متخصص بالشأن الفلسطيني

عباس زكي للميادين: أمثل حركة فتح والقابضين على الجمر من الشعب الفلسطيني

الميادين نت: عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي يؤكد للميادين التزامه بالحركة على الرغم من سوء الفهم الحاصل، ويرفض أيّ كلام يشكك بمكانته في الحركة وفي التاريخ النضالي الفلسطيني، ويشدد أنه يوجد شخص أو مجموعة ضمن فتح ينفذون تعليمات معادية، ويطالب الرئيس الفلسطيني بالتحقيق في هذا الشأن.

زكي للميادين: أمثل فتح والقابضين على الجمر في الشعب الفلسطيني
زكي للميادين: أمثل فتح والقابضين على الجمر في الشعب الفلسطيني
قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي إن “إسرائيل ظنت هذا العام فيه أن تنفيذ مبادرة السلام العربية أصبح مقبولاً”، مستنكراً اعتبار العالم “إسرائيل دولة عادية وهي تمارس كل ما هو فاشي وعنصري”.

وأكد في لقاء له على شاشة الميادين أنّه “ضد اتفاق أوسلو لكن الاتفاق حقق عند العالم قبولاً للقضية الفلسطينية”، مشيراً إلى أنه “تمّ تحقيق إنتصارات كبيرة ولكن آليات تطبيقها على الأرض تحتاج الى دراسة”.

وعلّق زكي على البيان الذي صدر رداً على تصريحاته التي أدلى بها سابقاً للميادين وتعبّر عن موقفه من إيران، والذي اعتبر أن تصريحاته “لا تعبر عن موقف القيادة الفلسطينية، وإنه لا يمثل إلا نفسه في هذا الموقف والتصريح”، بالقول إن الذي أصدر البيان، “يبدو أنه لم يقراً جيداً أو أوعز إليه أو أراد تضليل القيادة الفلسطينية، سواء كان هذا الخلل عن سوء نية أو جهل”.

ولفت إلى أن أداة القياس عنده هي من هو مع إسرائيل ومَن هو ضدها، منوهاً أن إيران يجب أن تكون بموقفها ضد الاستكبار وضد إسرائيل مع الكل الفلسطيني.

وأشار زكي إلى أن “ربّما أحدٌ ما لديه حساسية من سماع اسم إيران”، مضيفاً أنّه “قال للإيرانيين أن ما يجمعه بهم الجانب الروحي والموقف ضد إسرائيل، كما يجمعه بالعرب القومية|؟

وأكد أنّه “يمثل فتح والقابضين على الجمر في الشعب الفلسطيني”، وقال: “الذي يفكّر أنني لا أمثّل فتح نطرح ذلك على الاستفتاء وأنا أتحدّى”.

ونوّه زكي إلى وجود “مجموعة أو واحد ينفّذ تعليمات معادية”، مطالباً الرئيس الفلسطيني محمود عباس بـ”التحقيق مع هذا الرجل”، مشدداً على أن “إيران دولة كبيرة فبالتالي لا نضحك على بعض ونفتح معارك نحن لسنا مؤهّلين لخوضها”.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح إنه “يجب على الحركة أن تكون تنظيماً دقيقاً وسط انسجام بالأداء وشجاعة في المواقف”، لافتاً إلى أن فتح نقلت الشعب الفلسطيني من إرث موزّع يتقاذفونه كالكرة الى هوية وشخصية وشبه كيانية اليوم، مبرزاً أن “الحركة رقماً صعباً في معادلة الصراع”.

وبخصوص ما يجري في اليمن، أعرب زكي عن حزنه، ولفت إلى أن “اليمن استضاف 5 آلاف فلسطيني لإعادة اعتبارهم وتدريبهم بعد خروجهم من لبنان”، مشيراً إلى أن “اليمن قدم كل السلاح الذي ثبت الفلسطينيين في لبنان خلال الحرب اللبنانية”.

وأضاف أنه “عضو في لجنة المبادرة العربية لوقف الحرب على اليمن”، مؤكداً أن “الحل اقترب والموقف يلينُ حالياً بعد أن سلّمت الوفود على بعضها”.

أمّا عن الملف السوري فأوضح زكي إنّ “سوريا نجت والرئيس الأسد عينه على فلسطين رغم كل الأعباء الثقيلة”، مضيفاً أن “الأسد قال له ما حرفيته: أنا لن أفرّط بالقدس ولا بفلسطين”.

وأشار إلى أن “العلاقة الفلسطينية مع الرئيس الأسد محترمة”، لافتاً إلى أن سوريا “هي الركن الأساسي وآخر قلاع الصمود وبرهنت أنها تستحقّ الاحترام”.

وأضاف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أن “قطر قالت دفعنا 137 مليار لإسقاط سوريا”، مؤكداً أن “المنتصر دائماً متسامح والعبرة بالخواتيم بشأن سوريا”.

وفي سياق آخر، أكد زكي أن “الصراع على العراق مستمر وعلى العراقيين منع أيّ فوضى داخل البلد”، لافتاً إلى أن “على العرب ان يصطفوا مرّة أخرى بموقف موحّد ويطالبوا أميركا بالرحيل عن العراق”.

 

آخر الأخبار
بعد 40 ساعة من المواجهات العنيفة وارتقاء 12 شهيدا و 25 آخرون بجراح متفاوته .. جيش الاحتلال ينسحب من ... *المؤتمر الشعبي الفلسطيني ١٤ مليون يدين السياسة الانهزامية المتساوقة مع العدوان.." آن الأوان لنبذ نه... فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق تقدم التعازي باستشهاد الرئيس الايراني ووزير الخارجية ومرافقيهم. المك... *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية، تعزي سماحة الإمام علي الخامنئي والشعب الإيرا... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي الشعب والقيادة الإيرانية باستشهاد الرئيس ابراهيم رئيسي ووزير الخا... *ذاكرة الوفاء القومي..* *إبن الجزائر الشقيقة بلد النضال والبطولة..المناضل الجزائري محمد دامو “محمد ب... وقفة احتجاجية في دمشق تنديداً بجرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن استهداف "هدف حيوي" بالطائرات المسيّرات في مدينة أم الرشراش "إيلا... *مناورة عسكرية يمنية لقوات التعبئة العامة بمحافظة الحديدة بعنوان "حارس الطوفان" لرفع جهوزية تنفيذ ال... *الشرط الأمريكي لليوم التالي..سلطة فلسطينية "متجددة"..مشهد لفرض الإصلاح الأمريكي، كما حصل مع محمود ع... مسار عمل السلطة الفلسطينية وموافقة قيادتها لإجهاض المقاومة في الضفة وغزة..خطة فنزل الأمنية..وهي جزء ... حشود مليونية بالعاصمةاليمنية صنعاء يوم الجمعة في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس "ولا خطوط حمراء" *القوات المسلحة اليمنية: إسقاط طائرة أميركية يوم الجمعة أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة م... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... *القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله تستهدف مدمّرة أمريكية، وسفينةَ Destiny المتجهة لكيان الإحتل... مع دخول الحرب على غزة شهرها الثامن كتائب المقاومة تحصد بكمائن الموت ضباط العدو وجنوده وآلياته.. مهرجان خطابي مركزي في دمشق دعماً للمقاومة وإحياء للذكرى الـ 76 للنكبة جيش الاحتلال يعترف بإصابة 19 جنديًا خلال 24 ساعة غالبيتهم إصابات بالغة بمعارك مع المقاومة في جباليا ... السيد نصرالله في ذكرى استشهاد القائد"مصطفى بدر الدين": إسناد غزة من لبنان أمر قاطع ونتنياهو امامَ خي... خالد عبد المجيد يبرق للسيد عبد الملك الحوثي في ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين* الأمناء العامون لفصائل المقاومة من دمشق: أهمية الموقف الوطني الموحد والمقاوم لتعزيز قدرات الشعب ووحد... في ذكرى النكبة: النكبة الفلسطينية مستمرة بدعم من الصهيونية المسيحية بقيادة امريكا وبريطانيا اطلاق مبادرات عالمية وعربية وفلسطينية شبابية لجعل ذكرى النكبة 15 أيار يوم اضراب عام وعصيان مدني فردي... العوامل التي تعترض الأهداف التي يسعى اليها نتنياهو والفريق اليميني المتطرف في الحكومة الإسرائيلية.