متخصص بالشأن الفلسطيني

الليموند الفرنسية: السلطة الفلسطينية في رام الله لا تحترم شعبها، ولا تقيم وزنا للقيم الإنسانية ؟!..إن من عاش في العار، سيموت وهو في عار أكبر، وسيبقى الشريف الكريم يعمر بعمر الأرض..

السلطة الفلسطينية في رام الله لا تحترم شعبها، ولا تقيم وزنا للقيم الإنسانية، هذا ما استخلصته ليموند الفرنسية من متابعتها لوباء كورونا في الأراضي الفلسطينية المحتلة. السلطة التي تدعي تمثيل الشعب الفلسطيني في غزة والضفة فشلت في اختبار الانسانية، وتمثيل المجتمع الفلسطيني؟!. السلطة في رام اللة تتعامل مع غزة وكأن غزة دولة مجاورة، بحسب لغة ليموند، وليست منطقة تابعة للسلطة؟!
لماذا ذهبت ليموند وصحف بريطانية لانتقاد السلطة ؟! الجواب لأن السلطة، وحكومة محمد اشتية رفضت تقديم حصة غزة المالية من المساعدات الإنسانية، المدفوعة للسلطة من دول العالم، ومنظمة الصحة العالمية، حيث دفعت الدول هذه الأموال لكل من يعيش في الضفة وغزة. لماذا استخدمت السلطة المساعدات للضفة دون غزة، وكأن سكان غزة شعب آخر، مع أن المانحين أنفسهم لم يميزوا بين غزة والضفة؟!
يا للعار؟! ليموند تطلب من حكومات العالم متابعة تبرعاتها للسلطة، بما يضمن وصول حصة غزة إليها. يا للعار، ليموند أكثر إنسانية من سلطة رام الله، ومن حكومة محمد اشتية. ولأن العار في السلطة قديم، وممتد، ولا نتوقع ارتفاعه، فأن غزة تطالب المجتمع الدولي مساعدتها بشكل مباشر، في هذا الظرف الاستثنائي، وغض الطرف عن الخلاف السياسي الآن مع حماس، أو الجهة التي تدير غزة ، لقد أثبتت التقارير الدولية أن قيادة غزة جهة مسئولة وجيدة في إجراءاتها لمكافحة كورونا. رغم قلة الإمكانيات.
سلطة رام الله، وحكومة اشتيه، لم يفعلوا شيئا لغزة، وربما يتمنون غرقها في الفايروس، أو في البحر، والخلاص من عبئها إلى الأبد؟! هذا التمني والحمد الله يصطدم بإنكار الحق سبحانه عليهم، ومده لغزة بقوة الصبر والتحمل، والاعتماد على النفس مع التوكل على الله.
في رام الله سلطة لا تحترم نفسها، وتحتكر المال، والتبرعات، وتزعم أنها لكل الشعب، وصحف العالم تكذبها تكذيبا صريحا وبالأدلة، وتقف فتح في غزة متفرجة، وكأن الفيروس يضر رجال حماس ولا يضرها؟! لم نسمع صوتا فتحاويا واحدا في غزة يجهر بالحق، ويمتطي الإنسانية ويطلب من حكومة اشتية إرسال حصة غزة من التبرعات للمساعدة في حماية السكان من كورونا. لا ترسلوا مالا. أرسلوا أجهزة تنفس صناعي، ومستلزمات طبية، وأدوية؟!
إن من عاش في العار، سيموت وهو في عار أكبر، ومن عاش أنانيا سيموت بمرض الأنانية والحسرة،. وسيبقى الشريف الكريم يعمر الأرض، ويرث السلطة والحكومة، رغم أنف من احتكروا مال الشعب والتبرعات؟!

آخر الأخبار
عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست... المقاومة العراقية تُحذر أمريكا وإسرائيل: ردنا على أي حماقة في العراق أو دولة مجاورة سيكون مباشراً وأ...