متخصص بالشأن الفلسطيني

مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين)

مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين)

المكتب الصحفي – راما قضباشي

انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي لمجاهدي الغربة بدورته التاسعة تحت عنوان (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين في الغربة)، وذلك في فندق الداماروز بالعاصمة دمشق٧/٦/٢٠٢٤.

بحضور قادة وممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية، وعدد من ممثلي البعثات الدبلوماسية في سورية، وشخصيات سياسية وحزبية سورية وفلسطينية وعراقية ولبنانية وايرانية وبحرينية، وكتاب وأدباء ورجال دين.

 

وأكد سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في سورية د. حسين أكبري في كلمته الافتتاحية، أن المقاومة هي أصعب مهمة خاضها أنبياء الله، ومناصرة الحق على الباطل، ضمنها الله تعالى في سننه، مشيراً إلى أن انتصار شعوب محور المقا.#ومة وشعوب أمريكا اللاتينية هو منبر لعظمة الله.

وتابع قائلا: إن ما يجري في غزة أظهر الوجه الحقيقي للدول الأوروبية التي كانت تدعي الإنسانية ومَن تبعهم من الحكومات العربية؛ فهم مستمرون بدعمهم لكيان غاصب يشن حرب إبادة جماعية على أصحاب الأرض أهل غزة.

موجها التحية لأرواح شه.#داء الخدمة آية الله رئيسي ورفاقه الذين كانت فلسطين بوصلتهم الرئيسة.

 

و قدم عضو مجلس الشعب السوري محمد هادي مشهدية، العزاء باستشهاد الرئيس الإيراني ورفاقه، خلاى مداخلته بالمؤتمر، وقال أن التواجد في المؤتمر يصادف وفاة الإمام الخميني ووفاة الرئيس حافظ الأسد، هذان القائدان المؤثران اللذان لا تنسى بصماتهم.

كما أكد أن المقاومة هي ثقافة فعلية لشعوب محور المقاومة، وكان لهؤلاء القائدين دور كبير فيها، وجاء الرئيس بشار الأسد وعَمَّق هذه الاستراتيجية، وما تشهده الأمم في طوفان الأقصى هو استراتيجية لثقافة المقاومة.

 

و رأى النائب في البرلمان اللبناني عن كتلة المقاومة حسن عز الدين، أنه عندما تحضر فلسطين في وجدان الإمام الخميني وثورته فذلك ثقافة فكر وإيمان واعتقاد.

وبدوره أكد أنهم سيبقون على الدوام حماة للشعب الفلسطيني البطل، مشيراً إلى أن واجب العرب تحرير فلسطين؛ فالقدس ليست خاصة بالمسلمين بل هي قضية الموحدين والمؤمنين في العالم السالفين والمعاصرين.

موضحا أن طوفان الأقصى وضع الجميع أمام استحقاق مواجهة هذا الكيان.

 

ومن جانبه تحدث باسم فصائل المقاومة الفلسطينية الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة د.طلال ناجي، عن الشهيد قاسم سليماني الذي بذل حياته من أجل فلسطين ودعم المجاهدين في جميع ساحات المقاومة، كما القادة الإيرانيين الكبار الذين استشهدوا في دمشق وهم على طريق القدس،

مشيدا بدور الشهيد الرئيس ابراهيم رئيسي الذي كان بمنتهى المحبة لفلسطين وشعبها ودعم المقاومة حتى آخر أنفاسه، واللشهيد د.حسين أمير عبد اللهيان الذي كرس حياته لدعم فلسطين.

ووجه التحية لسورية المحور والسند والحاضر، مثنيا على حز.ب الله الذي انتصر لفلسطين بعملياته ومقاومته.

واستعرض ناجي تطورات الحرب في قطاع غزة ، وما يجري من صمود أسطوري لشعبنا الفلسطيني وبطولات لقوى المقاومة، كما عرض مايجري من اتصالات ومفاوضات حول وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى.

 

وأكد النائب العراقي حسين هاشم العامري عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، أن فقدان هذه القامات الرفيعة هو خسارة كبيرة؛ فقد تبنوا القضايا المصيرية، وناصروا الفلسطينيين كما وقفوا مع غزة ضد العدو الصهيوني.

موضحا الدور المحوري الكبير الذي لعبته الجمهورية الإسلامية الإيرانية وصمود قيادتها وشعبها جعلها تقف دوماً شامخة، مشيرا إلى أن إيران ستتجاوز هذه المحنة، وتنهض لتكمل مسيرة مفجّر الثو.رة الإمام الخميني.

 

و أكد مدير الإدارة القنصلية بوزارة الخارجية والمغتربين تمام سليمان، أن نهج المقاومة مستمر، كما أنه سيزداد بعد رحيل رئيسي وأمير عبد اللهيان؛ إكمالاً لمسيرتهم الخالدة في الوقوف إلى جانب فلسطين.

 

آخر الأخبار
الجهاد الإسلامي: تنفي ما جاء في البيان الختامي للحوار الفلسطيني بين الفصائل في بكين جمعية الاخوة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة ال... تصاعد عمليات المقاومة الاسلامية اللبنانية ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية... بالطائرات المسيّرة..المقاومة الإسلامية في العراق تعلن مهاجمة هدف حيوي في أم الرشراش "إيلات" نصرة لغز... اللواء إسماعيل قاآني تفقّد جبهات الإسناد لفلسطين: لمواجهة التصعيد"الإسرائيلي" واستعداداً لأيّة تطوّر... (سوف نقاوم)… فعالية ثقافية فنية تراثية في ثقافي الميدان بدمشق عبد الملك الحوثي: موجها رسالة شديدة اللهجة لإسرائيل:ا ستهداف يافا بداية للمرحلة الخامسة من التصعيد..... نداء من محكمة "العدل الدولية" في لاهاي: نطالب العالم بالعمل والتحرك لإنقاذ فلسطين، وغوريتش يحيل القر... *جمعية الاخوًَة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تدين العدوان الصهيوني على اليمن وتحيي الشعب اليمني الشقيق والقوات المس... ملتقى الدعم والاسناد لشعبنا في غزة بمناسبة الذكرى ال57 لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم... إنفجار ضخم يهز تل أبيب ومقتل مستوطن وإصابة 8 آخرين، نتيجة استهداف طائرة مسيرة اطلقتها القوات المسلحة... السيد نصرالله في عاشوراء: جبهتنا لن تتوقف ما دام العدوان مستمراً في غزة..”إسرائيل” تعيش أسوأ الأوضاع... الصين تستضيف جولة جديدة للحورات بين الفصائل الفلسطينية وسط توقعات أنها ستكون كسابقاتها بسبب تمسك الر... الموت هو فجر الأمّة..والصّمت هو فجورها..في غزة فَجْر..وفي كل الأرض العربية فُجور..الأميركي والإسرائي... حزب الله اللبناني يرفع مستوى المواجهة ويقصف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات صواريخ "الفلق" و"الكاتيوشا"... يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية نفذت 3 عمليات نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، رداً على مج... *بمناسبة الذكرى 57 للإنطلاقة بيان سياسي صادر عن المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني* القوات المسلحة اليمنية أعلنت استهداف أهداف عسكرية في أم الرشراش"إيلات" وسفينة إسرائيلية في خليج عدن ... *تبرير رئاسة السلطة الفلسطينية لمجزرة المواصي..سقوط وطني وأخلاقي يشعل إستنكار الفصائل والغضب الشعبي،... *بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين