متخصص بالشأن الفلسطيني

*مناورة عسكرية يمنية لقوات التعبئة العامة بمحافظة الحديدة بعنوان “حارس الطوفان” لرفع جهوزية تنفيذ المرحلة الرابعة في مواجهة العدوان على فلسطين واليمن*

*مناورة عسكرية يمنية لقوات التعبئة العامة بمحافظة الحديدة بعنوان “حارس الطوفان” لرفع جهوزية تنفيذ المرحلة الرابعة في مواجهة العدوان على فلسطين واليمن*

السبت، 10 ذو القعدة 1445هـ الموافق 18 مايو 2024
الحديدة – سبأ :
نفذت السلطة المحلية والتعبئة العامة بمحافظة الحديدة، اليوم، مناورة عسكرية رمزية بعنوان ” حارس الطوفان” في اطار الاستعدادات لرفع جاهزية المرحلة الرابعة من التصعيد لمواجهة أعداء اليمن وفلسطين.

شملت المناورة لدفعة من وحدات التعبئة العامة، تنفيذ عمليات عسكرية افتراضية للتصدي والاشتباك مع قوات معادية، واستخدام الفنون والمهارات القتالية في أرض المعركة، وكيفية مباغتة قوات العدو وإجباره على الفرار والتراجع بعد تكبيده خسائر في العدة والعتاد.

وقام المشاركون في المناورة بتطبيقات عملية متعددة، حول كيفية استخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وتكتيكات الهجوم على العدو وتطويق المهاجمين ومنع وصول التعزيزات لقوات العدو وفنون الاستدراج والاستطلاع و الرماية والقنص.

وأوضح المحافظ محمد عياش قحيم، أن المناورة الرمزية تهدف الى رفع كفاءة المشاركين في وحدات التعبئة الشعبية استعدادا لتنفيذ أي عمليات ضمن المرحلة الرابعة من التصعيد التي أعلن عنها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

ونوه بما تشهده محافظة الحديدة، من زخم كبير في الالتحاق بالدورات العسكرية المفتوحة المواكبة لمعركة طوفان الأقصى، لتأهيل المشاركين المنخرطين في وحدات التعبئة على فنون الحرب والقتال وكيفية التصدي للأعداء واسناد ودعم القوات المسلحة.

كما أشار الى تنفيذ العديد من الأنشطة التعبوية في مركز ومديريات المحافظة ضمن مسار الحملة الوطنية لنصرة الأقصى، و الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لحرب إبادة شاملة وجرائم ومجازر وحشية، في ظل صمت دولي وتواطؤ الأنظمة العربية التي تعمل على خدمة أجندات الكيان الصهيوني.

من جانبه لفت وكيل أول محافظة الحديدة- مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة أحمد البشري، الى أن المناورة العسكرية تأتي ضمن الجهود الرامية لتكثيف الاستعدادات لأي مواجهات قادمة مع الأعداء.

وأهاب بضرورة رفع الجاهزية والاستعداد القتالي، والاستمرار في الالتحاق بدورات التأهيل المفتوحة، بما يعزز من كفاءة الترتيبات لدعم القوات المسلحة، وترجمة توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.

وحيا البشري، الروح المعنوية للمشاركين في الدورات العسكرية وتفاعل كافة وحدات التعبئة العامة على المستوى الرسمي والشعبي، تنفيذ لتوجيهات القيادة بمواصلة جهود التحشيد استعدادا لمساندة الشعب الفلسطيني، وإسناد للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية في مواجهة التحديات والتهديدات المحتملة.

آخر الأخبار
*المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر... لقاء في اتحاد الكتاب العرب حول دور رئيسي وعبد اللهيان بدعم المقاومة و دور العلاقات العربية الإيرانية... طوفان الأقصى في مواجهة الإستراتيجية الصهيوأمريكية… محاضرة في اتحاد الكتاب العرب بدمشق *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تهنئ سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله والشعب اللبناني في الذكرى...