متخصص بالشأن الفلسطيني

ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحوري في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني

كلمات ومواقف السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي قائد الثورة اليمنية والقيادة الشجاعة في اليمن الشقيق وبيانات القوات المسلحة التي أكّـدت على “الاستمرار في تنفيذِ قرارِ منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أَو المرتبطةِ بالعدوّ الإسرائيليِّ أَو المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلّةِ في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي حتى إيقاف العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة”.
وعلى ضوء العمليات الجديدة فَـإنَّ هذا التأكيد يضع الأعداء أمام حقيقة أن الكابوس اليمني لم ينته بعدُ، بل يتجه ليصبح أسوأ؛ فمع التصاعد الملحوظ في دقة ومدى العمليات التي تستهدف السفن المرتبطة بالعدوّ الإسرائيلي، ستضطر شركات الشحن في النهاية إلى فعل ما فعلته سابقًا إزاء التهديد في البحر الأحمر وخليج عدن، وهو التوقُّفُ عن نقل أية شحنات من الشرق إلى موانئ فلسطين المحتلّة؛ وهو ما يعني إكمال قطع خطوط التجارة بين آسيا وكيان العدوّ بشكل كامل؛ فحتى الشحنات التي كان العدوّ يتحمل تكاليفها المرتفعة وتأخيراتها الطويلة عبر طريق رأس الرجاء الصالح؛ مِن أجل جلب بعض البضائع ستنقطع؛ ما سيؤدي إلى تفاقم الأزمة المتواجدة أصلاً منذ أشهر؛ بسَببِ إغلاق طريق البحر الأحمر الرئيسي، ولن يكون ارتفاع الأسعار هو المشكلة الأكبر؛ إذ ستختفي العديدُ من المنتجات من الأسواق “الإسرائيلية” بشكل تام.
ولا يختلف الوضع بالنسبة للعدو الأمريكي الذي تمثل العمليات الجديدة صفعة خَاصَّة له، على خلفية التصريحات الأخيرة لقائد قواته الجوية في الشرق الأوسط والتي تكهن فيها بانخفاض مستوى مخزون الصواريخ والطائرات اليمنية، مستدلاً على ذلك بما زعم أنه “انخفاض وتيرة العمليات”؛ إذ يبدو بوضوح من خلال العمليات الجديدة أن القوات المسلحة توسِّعُ نطاقَ عملياتها إلى مَدَيَات غيرِ مسبوقة في أكثرَ من اتّجاه؛ وهو ما يعني أن القدرات العسكرية تزداد كثافة وتطوراً، وأن الانخفاض المؤقت في كثافة العمليات ضد السفن في البحر الأحمر وخليج عدن، دليل على ندرة حركة السفن المرتبطة بالعدوّ في تلك المنطقة، وليس على ضعف القدرات اليمنية.
وبالإضافة إلى ذلك، فَـإنَّ مطاردة السفن المرتبطة بالعدوّ الإسرائيلي في البحر العربي والمحيط الهندي تجعل مأزق العدوّ الأمريكي أكثر صعوبة، فهو تورط في العدوان على اليمن بدافع حماية الملاحة الصهيونية عبر باب المندب، والآن بعد أن فشل وأصبحت سفنه التجارية والحربية تُستهدَفُ بشكل متواصل، فَـإنَّه ليس فقط عاجزاً عن حماية السفن المرتبطة بالعدوّ الإسرائيلي في المحيط الهندي، بل إنه عاجزٌ حتى عن إيجاد مخرج من ورطة باب المندب، ويعلم أن القوات المسلحة تستطيع أن تطارده مثلما تطارد السفن “الإسرائيلية”.
وتُظهِرُ عملية استهداف السفينة البريطانية “هوب آيلاند” في البحر الأحمر أن القواتِ المسلحة ليست غافلةً عن أية محاولات للتهريب عبر باب المندب، وأنها حريصةٌ على مواصلة إيلام العدوّ البريطاني، الذي اختار بنفسه أن يتورط إلى جانب الصهاينة والأمريكيين.

آخر الأخبار
"المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن استهداف "هدف حيوي" بالطائرات المسيّرات في مدينة أم الرشراش "إيلا... *مناورة عسكرية يمنية لقوات التعبئة العامة بمحافظة الحديدة بعنوان "حارس الطوفان" لرفع جهوزية تنفيذ ال... *الشرط الأمريكي لليوم التالي..سلطة فلسطينية "متجددة"..مشهد لفرض الإصلاح الأمريكي، كما حصل مع محمود ع... مسار عمل السلطة الفلسطينية وموافقة قيادتها لإجهاض المقاومة في الضفة وغزة..خطة فنزل الأمنية..وهي جزء ... حشود مليونية بالعاصمةاليمنية صنعاء يوم الجمعة في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس "ولا خطوط حمراء" *القوات المسلحة اليمنية: إسقاط طائرة أميركية يوم الجمعة أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة م... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... *القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله تستهدف مدمّرة أمريكية، وسفينةَ Destiny المتجهة لكيان الإحتل... مع دخول الحرب على غزة شهرها الثامن كتائب المقاومة تحصد بكمائن الموت ضباط العدو وجنوده وآلياته.. مهرجان خطابي مركزي في دمشق دعماً للمقاومة وإحياء للذكرى الـ 76 للنكبة جيش الاحتلال يعترف بإصابة 19 جنديًا خلال 24 ساعة غالبيتهم إصابات بالغة بمعارك مع المقاومة في جباليا ... السيد نصرالله في ذكرى استشهاد القائد"مصطفى بدر الدين": إسناد غزة من لبنان أمر قاطع ونتنياهو امامَ خي... خالد عبد المجيد يبرق للسيد عبد الملك الحوثي في ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين* الأمناء العامون لفصائل المقاومة من دمشق: أهمية الموقف الوطني الموحد والمقاوم لتعزيز قدرات الشعب ووحد... في ذكرى النكبة: النكبة الفلسطينية مستمرة بدعم من الصهيونية المسيحية بقيادة امريكا وبريطانيا اطلاق مبادرات عالمية وعربية وفلسطينية شبابية لجعل ذكرى النكبة 15 أيار يوم اضراب عام وعصيان مدني فردي... العوامل التي تعترض الأهداف التي يسعى اليها نتنياهو والفريق اليميني المتطرف في الحكومة الإسرائيلية. المؤتمر العالمي لمناهضة الفصل العنصري الإسرائيليي دعا إلی تشكيل اتحاد القوی التقدمية الدولي لإنهاء ا... *المقاومة العراقية تستهدف ميناء عسقلان النفطي في جنوب فلسطين المحتلة بصاروخ «الأرقب»* حزب الله والمقاومة اللبنانية تستهدف مواقع العدو وتجمعاته وتحقق إصابات مباشرة تحالف قوى المقاومة الفلسطينية يرفض تولي شركة أمنية أمريكية أو أي جهة غير فلسطينية إدارة معبر رفح..وس... تقرير أممي يوثق جرائم ونازية الإحتلال، تم اعداده بشكل مشترك من 5 منظمات دولية، ومنظمات(حكومية دولية)... قمة التعاون الإسلامي تدعو لمعاقبة"إسرائيل"والتدخل في القضية بمحكمة العدل الدولية..وإنهاء التطبيع..وا... المقاومة العراقية تستهدف قاعدة قاعدة جوية عسكرية للاحتلال الصهيوني في"إيلات"ام الرشراش ومنشأة عسكرية...