متخصص بالشأن الفلسطيني

(منبر القدس)…لقاء فكري في العاصمة دمشق

(منبر القدس)…لقاء فكري في العاصمة دمشق

المكتب الصحفي – راما قضباشي

ضمن فعاليات إحياء يوم القدس العالمي، نظمت سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في سورية، لقاء فكري بعنوان منبر القدس، بحضور قادة وممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية، والرفاق أعضاء القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي، وعدد من أعضاء مجلس الشعب وعدد من رؤساء وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدين في سورية، وعدد من كبار الضباط في الجيش العربي السوري وجيش التحرير الفلسطيني، ومدير مؤسسة القدس الدولية سوريةد.خلف المفتاح، ورئيس اللجنة الشعبية العربية لمناهصة المشروع الصهيوني د.صابر فلحوط، وعدد من المؤسسات والاتحادات والنقابات المهنية، وفعاليات اقتصادية ودينية وثقافية وإعلامية، وذلك في قاعة المتنبي بدمشق ٥/٤/٢٠٢٤.

وتحدث كل من الرفيق ياسر الشوفي عضو القيادة المركزية لحزب البعث، والرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، والرفيق حسام السمان أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس اللحنة الدائمة ليوم القدس العالمي، و د.حسين أكبري سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية، واكدوا أن يوم القدس العالمي هذا العام يأتي بنكهة الشموخ والانتصار، وقد تغيرت موازين القوى في المنطقة، وأصبح للمقاومة محور قوي متكامل يفرض معادلاته كما يشاء، وبات يشكّل كابوساً على مستقبل “إسرائيل”، في وقت بدأ العد التنازلي لزوالها بالفعل في ظل معطيات كثيرة، هذه المعادلات بدأت معالمها تتضح أكثر بعد الانتصارات التي حققتها المقاومة الفلسطينية دفاعاً عن الأمة جمعاء.

بالإضافة لذلك أشاروا إلى أن هناك الكثير من المعاني والدلالات للقيام بفعاليات يوم القدس العالمي، من أبرزها التأكيد على هوية المدينة المقدسة العربية والإسلامية، وتاريخها وتراثها الإنساني المقدس لدى شعوب العالم.

وعلى هامش اللقاء كرَّم سفيرُ الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق – الدكتور حسين أكبري، رئيسَ اتحاد الكتاب

العرب في سورية – الدكتور محمد الحوراني، نظراً لجهوده في دعم ثقافة المقاومة، ومن ضمنها رعايته لإصدار العديد من المؤلفات والكتب التي تعنى بهذا الفكر.

بعد ذلك أزاح المشاركون الستار عن الكتابين (القدس ما عادت المدينة الشاملة)، وكتاب (الإرهاصات الأولى لتأسيس)

آخر الأخبار
"المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن استهداف "هدف حيوي" بالطائرات المسيّرات في مدينة أم الرشراش "إيلا... *مناورة عسكرية يمنية لقوات التعبئة العامة بمحافظة الحديدة بعنوان "حارس الطوفان" لرفع جهوزية تنفيذ ال... *الشرط الأمريكي لليوم التالي..سلطة فلسطينية "متجددة"..مشهد لفرض الإصلاح الأمريكي، كما حصل مع محمود ع... مسار عمل السلطة الفلسطينية وموافقة قيادتها لإجهاض المقاومة في الضفة وغزة..خطة فنزل الأمنية..وهي جزء ... حشود مليونية بالعاصمةاليمنية صنعاء يوم الجمعة في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس "ولا خطوط حمراء" *القوات المسلحة اليمنية: إسقاط طائرة أميركية يوم الجمعة أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة م... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... *القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله تستهدف مدمّرة أمريكية، وسفينةَ Destiny المتجهة لكيان الإحتل... مع دخول الحرب على غزة شهرها الثامن كتائب المقاومة تحصد بكمائن الموت ضباط العدو وجنوده وآلياته.. مهرجان خطابي مركزي في دمشق دعماً للمقاومة وإحياء للذكرى الـ 76 للنكبة جيش الاحتلال يعترف بإصابة 19 جنديًا خلال 24 ساعة غالبيتهم إصابات بالغة بمعارك مع المقاومة في جباليا ... السيد نصرالله في ذكرى استشهاد القائد"مصطفى بدر الدين": إسناد غزة من لبنان أمر قاطع ونتنياهو امامَ خي... خالد عبد المجيد يبرق للسيد عبد الملك الحوثي في ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين* الأمناء العامون لفصائل المقاومة من دمشق: أهمية الموقف الوطني الموحد والمقاوم لتعزيز قدرات الشعب ووحد... في ذكرى النكبة: النكبة الفلسطينية مستمرة بدعم من الصهيونية المسيحية بقيادة امريكا وبريطانيا اطلاق مبادرات عالمية وعربية وفلسطينية شبابية لجعل ذكرى النكبة 15 أيار يوم اضراب عام وعصيان مدني فردي... العوامل التي تعترض الأهداف التي يسعى اليها نتنياهو والفريق اليميني المتطرف في الحكومة الإسرائيلية. المؤتمر العالمي لمناهضة الفصل العنصري الإسرائيليي دعا إلی تشكيل اتحاد القوی التقدمية الدولي لإنهاء ا... *المقاومة العراقية تستهدف ميناء عسقلان النفطي في جنوب فلسطين المحتلة بصاروخ «الأرقب»* حزب الله والمقاومة اللبنانية تستهدف مواقع العدو وتجمعاته وتحقق إصابات مباشرة تحالف قوى المقاومة الفلسطينية يرفض تولي شركة أمنية أمريكية أو أي جهة غير فلسطينية إدارة معبر رفح..وس... تقرير أممي يوثق جرائم ونازية الإحتلال، تم اعداده بشكل مشترك من 5 منظمات دولية، ومنظمات(حكومية دولية)... قمة التعاون الإسلامي تدعو لمعاقبة"إسرائيل"والتدخل في القضية بمحكمة العدل الدولية..وإنهاء التطبيع..وا... المقاومة العراقية تستهدف قاعدة قاعدة جوية عسكرية للاحتلال الصهيوني في"إيلات"ام الرشراش ومنشأة عسكرية...