متخصص بالشأن الفلسطيني

محور المقاومة واليوم التالي لوقف العدوان..وليس بحاجة لتقديم كشف حساب لأحد، لكي يبرهن عن دوره ومواقفه المبدئية في دعمه ووقوفه الحازم إلى جانب المقاومة في غزة وفلسطين. 

محور المقاومة واليوم التالي لوقف العدوان..وليس بحاجة لتقديم كشف حساب لأحد، لكي يبرهن عن دوره ومواقفه المبدئية في دعمه ووقوفه الحازم إلى جانب المقاومة في غزة وفلسطين.

 

رامز مصطفى

لا شك في أنّ محور المقاومة ومنذ اليوم التالي لملحمة طوفان الأقصى في السابع من تشرين الأول أكتوبر الماضي وبدء العدوان على قطاع غزة، قد انخرط إسناداً عسكرياً وسياسياً إلى جانب المقاومة الفلسطينية، ودفاعاً عن الشعب الفلسطيني الذي تعرض ولازال إلى حرب إبادة ممنهجة على يد الثنائي المجرم بايدن ونتنياهو منذ 130 يوماً، ذهب ضحيتها حتى الآن حوالي 100 ألف من الشهداء والجرحى والمفقودين.

محور المقاومة حقق في وقوفه الحازم إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، أنً وحدة الساحات باتت وحدة واحدة، ليس من المسموح الاستفراد بأي ساحة من ساحاتها من دون تدخل بقية الساحات. وهذا ما أثبتته المقاومة في لبنان التي تخوض حرباً بكل ما تعني الكلمة من معنى، والجيش اليمني وأنصار الله في اليمن، وفصائل المقاومة في العراق. وسورية التي تقف بحزم وقوة إلى جانب الحق الفلسطيني في مقاومة الاحتلال وجيشه الذي يُدمر ويقتل الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. وسورية التي تتعرض لعدوان صهيوني قد تصاعد وتمادى من العدوان على قطاع غزة. وإيران التي تُساند بكل قوة قوى المقاومة الفلسطيني، وتنشط على أكثر من صعيد، والتي تُكال لها الاتهامات في وقوفها مباشرة خلف فصائل المقاومة في لبنان واليمن والعراق وحتى في فلسطين المحتلة، وتحديداً في قطاع غزة. وكذلك هي حال الحركة السياسية الإيرانية النشطة لوزير خارجيتها حسين أمير عبد اللهيان الذي تتالت زياراته المكوكية في المنطقة لمواجهة ما تحاول الإدارة الأمريكية عبر وزير خارجيتها بالينكن تسويقه من رؤى تصب جميعها في مصلحة الكيان الصهيوني وآلة قتله في قطاع غزة والضفة الغربية.

محور المقاومة ليس بحاجة ليقدم كشف حساب لأحد، لكي يبرهن أنه على مواقفه المبدئية في دعمه ووقوفه الحازم إلى جانب المقاومة الفلسطينية البطلة، والشعب الفلسطيني وصموده الإعجازي. فجميع ساحاته تؤكد ألا توقف للمواجهة العسكرية، ما لم يتوقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة. وهذا ما يؤكد على ترابط الساحات، وهوما يزعج أطراف العدوان الأمريكي الصهيوني، الساعي إلى فصل ساحات محور المقاومة بعضها عن البعض، من خلال مبادرات المشاركين مؤخراً في لقاءات باريس وورقتها حول هدنة محددة ب 145 يوماً على ثلاثة مراحل أصبحت متداولة ونشرتها وسائل الإعلام. وردت عليها المقاومة بأن موافقتها مرهونة بوقف العدوان وانسحاب جيش الاحتلال الصهيوني من قطاع غزة وإعادة الإعمار ودخول المساعدات بشكل متدفق. واليوم يأتي اجتماع القاهرة بذات أطراف باريس، في محاولة استرضاء نتنياهو وأركان القتلة في حكومته. بما يؤكد أنّ محاولات الاستفراد بالمقاومة الفلسطينية لا زالت قائمة ومتواصلة.

هذه المحاولات المحمومة من قبل الإدارة الأمريكية في سعيها تدفيع المقاومة أثماناً سياسية وعسكرية وأمنية، يُحتم على محورِ المقاومة أن يرفع من سقف شروط توقف مواجهاته العسكرية على امتداد جبهاته المفتوحة، بما يضمن إبقاء مظلة حماية المقاومة والشعب الفلسطيني حاضرة وقوية. لأنه في نهاية المطاف ستضع الحرب أوزارها، واليوم التالي لتوقف العدوان بتقديري ستكون هناك حرب بأبعاد سياسية وإنسانية إغاثية، وبالتالي معركة إعادة الإعمار، وهي أقسى وأصعب إذا ما ذهبت بنتائجها في غير صالح المقاومة والشعب الفلسطيني لأن الأمريكي وحلفائه يقفون كما يُقال خلف الباب. وهنا تكمن مسؤولية أطراف محور المقاومة في ربطهم الملفات في المنطقة بعضها في بعض، لكي تبقى المظلة التي تجلت في وحدة ساحات محور المقاومة قادرة على حماية ما حققته المقاومة على أرض الميدان في قطاع غزة، منذ ملحمة طوفان الأقصى في السابع من تشرين الأول أكتوبر 2023.

آخر الأخبار
خالد عبد المجيد يبرق للسيد عبد الملك الحوثي في ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين* الأمناء العامون لفصائل المقاومة من دمشق: أهمية الموقف الوطني الموحد والمقاوم لتعزيز قدرات الشعب ووحد... في ذكرى النكبة: النكبة الفلسطينية مستمرة بدعم من الصهيونية المسيحية بقيادة امريكا وبريطانيا اطلاق مبادرات عالمية وعربية وفلسطينية شبابية لجعل ذكرى النكبة 15 أيار يوم اضراب عام وعصيان مدني فردي... العوامل التي تعترض الأهداف التي يسعى اليها نتنياهو والفريق اليميني المتطرف في الحكومة الإسرائيلية. المؤتمر العالمي لمناهضة الفصل العنصري الإسرائيليي دعا إلی تشكيل اتحاد القوی التقدمية الدولي لإنهاء ا... *المقاومة العراقية تستهدف ميناء عسقلان النفطي في جنوب فلسطين المحتلة بصاروخ «الأرقب»* حزب الله والمقاومة اللبنانية تستهدف مواقع العدو وتجمعاته وتحقق إصابات مباشرة تحالف قوى المقاومة الفلسطينية يرفض تولي شركة أمنية أمريكية أو أي جهة غير فلسطينية إدارة معبر رفح..وس... تقرير أممي يوثق جرائم ونازية الإحتلال، تم اعداده بشكل مشترك من 5 منظمات دولية، ومنظمات(حكومية دولية)... قمة التعاون الإسلامي تدعو لمعاقبة"إسرائيل"والتدخل في القضية بمحكمة العدل الدولية..وإنهاء التطبيع..وا... المقاومة العراقية تستهدف قاعدة قاعدة جوية عسكرية للاحتلال الصهيوني في"إيلات"ام الرشراش ومنشأة عسكرية... قراءة لما يجري في غزة وتداعياته على المستويين الاقليمي والدولي, الصراع الى اين..؟ إهتزاز مركز ثقل ال... غزة تغير العالم كدرس في التاريخ..الشعوب أكدت أنها مع غزة والأنظمة اكدت أنها قواعد صهيونية. الكلمة السياسية للرئيس الأسد حول القضية الفلسطينية والصراع مع العدو الصهيوني، في الإجتماع الموسع للج... مشروع الاتفاق الإطاري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي رعته قطر ومصر والولايات المتحدة الأمريكية* عبد المجيد: نحيي الشعب اليمني الشقيق وفصائل المقاومة والقوى والهيئات والفعاليات الوطنية الفلسطينية ت... عمليات حزب الله الرادعة والمتصاعدة تجاه مواقع جيش الإحتلال..وتواصل العمليات النوعية ضد العدو الصهيون... محذرين من اقتحام رفح..حركة أنصار الله تعلن بدء المرحلة الرابعة من التصعيد ضد "إسرائيل"تحت عنوان (وفا... مصادر عبرية: بلينكن ناقش "الرؤية العربية" لوقف إطلاق النار وإنهاء الحرب في قطاع غزة وفتح مسار سياسي ... مسؤولون إسرائيليّون يدرسون خطة للإشراف على قطاع غزة بمشاركة مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات ... المبادئ الأساسية لمقترح الاتفاق بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، الاتفاق من 3 مراحل أسا... حزب الله يُعرِّض الجبهة الداخليّة في كيان العدو للخطر الكبير..تهجير سُكّان الشمال انتصار إستراتيجي ل... خارطة طريق من 4 مراحل.. مصدر فلسطيني يكشف تفاصيل الورقة العربية للسداسي الذين اجتمعوا في الرياض لإقا... حركة أنصار الله تبثّ مشاهد غير مسبوقة لقصف سفينة بطائرة مسيّرة