متخصص بالشأن الفلسطيني

*مرحلة جديدة من الحرب..نذر تصعيد كبير بين حزب الله “وإسرائيل”بعد قصف قيادة منطقة الشمال الاسرائيلية ومقتل وإصابة ومقتل 8 عسكريين، وطيران العدو يقصف عدة مواقع جنوب لبنان*

*مرحلة جديدة من الحرب..نذر تصعيد كبير بين حزب الله “وإسرائيل”بعد قصف قيادة منطقة الشمال الاسرائيلية ومقتل وإصابة ومقتل 8 عسكريين، وطيران العدو يقصف عدة مواقع جنوب لبنان*

 

قُتلت جندية إسرائيلية وأصيب 8 عسكريين بعضهم في حالة حرجة إثر قصف بالصواريخ من الجانب اللبناني استهدف قواعد عسكرية منها قيادة المنطقة الشمالية في محيط مدينة صفد شمال إسرائيل.

 

وأكد جيش الاحتلال حدوث القصف مشيرا إلى أن الطيران الإسرائيلي هاجم عدة مواقع في لبنان مدعيا أنه قصف مواقع إطلاق الصواريخ التي أطلقت على صفد .

من جهة أخرى أوضحت مصادر إسرائيلية أن القصف استهدف القيادة الشمالية والقاعدة الجوية في ميرون وقاعدة عسكرية في صفد.

 

وقد بلغ عدد هذه الصواريخ 8، حسب وسائل إعلام إسرائيلية قالت أيضا إن الهجوم هو الأخطر منذ اندلاع الحرب بالجبهة الشمالية.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن حزب الله استخدم صواريخ دقيقة في قصفه على صفد، وأوضحت أن القبة الحديدية فشلت في اعتراض الصاروخ الأخير.

وأكدت وسائل الإعلام المحلية أن مجلس الحرب يبحث كيفية الرد على القصف الذي نفذه حزب الله، كما أفاد مراسل الجزيرة بوجود تحليق كثيف للطيران الإسرائيلي في المناطق الحدودية مع لبنان وفوق إصبع الجليل.

 

في اليوم الـ131 من الحرب، طردت قوات الاحتلال الإسرائيلي آلاف النازحين من مستشفى ناصر المحاصر بخان يونس، ونفذت قصفا مكثفا على مناطق بوسط وجنوبي قطاع غزة مما أسفر عن شهداء وجرحى، بعد أن ارتكبت 11 مجزرة جديدة خلال 24 ساعة.

 

وواصلت المقاومة الفلسطينية الاشتباك مع الجيش الإسرائيلي في عدة محاور بالقطاع بعد أن وجهت له ضربات في خان يونس أمس، في حين تواجه المحادثات الرامية لإبرام اتفاق لوقف القتال وتبادل الأسرى تعقيدات كبيرة.

 

وعلى الجبهة الشمالية، تتزايد احتمالات تصعيد المواجهة بعد أن وجّه حزب الله اللبناني ضربة صاروخية قوية استهدفت مواقع عسكرية إسرائيلية في مدينة صفد بالجليل الأعلى.

)

غارة على جنوب غزة وقصف مدفعي لخان يونس

قالت مراسلة الجزيرة إن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ غارة عنيفة على جنوب مدينة غزة.

 

من جانبه، أفاد مراسل الجزيرة بأن قوات الاحتلال نفذت قصفا مدفعيا على وسط مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

 

غارات إسرائيلية على جنوبي لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي أن سلاح الجو بدأ سلسلة غارات على جنوبي لبنان.

 

وأفاد مراسل الجزيرة بأن طائرات إسرائيلية شنت غارات على بلدات الشهابية والصوانة وعدشيت وبصليا، وسُمع دوي انفجارات متتالية في المنطقة الحدودية.

 

ويأتي القصف الإسرائيلي بعد ساعات من الهجوم الصاروخي الذي شنه حزب الله اللبناني على مدينة صفد بالجليل الأعلى.

 

استعدادات لاستقبال أعداد كبيرة من الإسرائيليين الجرحى

ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن إدارة التأهيل تستعد لاستقبال 20 ألف جريح العام الحالي بعد استقبال 5500 العام الماضي.

 

يأتي هذا الإعلان في وقت تفيد فيه تقارير بأن عدد الجنود الإسرائيليين الجرحى في قطاع غزة أكبر بكثير مما يتم الإعلان عنه.

آخر الأخبار
(عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست... المقاومة العراقية تُحذر أمريكا وإسرائيل: ردنا على أي حماقة في العراق أو دولة مجاورة سيكون مباشراً وأ... رصد في آراء الخبراء: هل باتتْ الضربة الإيرانية "لإسرائيل" وشيكةً..وإلى أي مدى تستطيع أمريكا ضبط إيقا... نص مشروع القرار الفرنسي الذي المقدم لمجلس الأمن والمتعلّق بكيفية انهاء الحرب على غزّة وخطة التسوية ا... *القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ تنفذ أربعَ عملياتٍ عسكريةٍ ضد سفنا إسرائيلية وسفينة حربية أميركية في خليج... خيارات الرد الإيراني على قصف القنصلية الايرانية بدمشق من المنظور المعادي الأمريكي والصهيوني. (منبر القدس)...لقاء فكري في العاصمة دمشق انطلاق حملة الترويج الاعلامي #طوفان_الاحرار في ساحات محور المقاومة عرضا تعبويا لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية بمناسبةيوم القدس العالمي في مخيم اليرموك عبد المجيد لـ “الثورة”: استهداف المنشآت الدبلوماسية انتهاك للسيادة الوطنية..والعدوان محاولة للهروب م... السيد نصر الله: طوفان الأقصى وما جرى في جبهات المساندة وضع الكيان الصهيوني على حافة الهاوية