متخصص بالشأن الفلسطيني

تحالف القوى الفلسطينية في لبنان: معركة طوفان الأقصى انتصار لفلسطين شعبا ومقاومة وهزيمة للكيان الصهيوني والادارة الاميركية وحلفائهم.

تحالف القوى الفلسطينية في لبنان:

معركة طوفان الأقصى انتصار لفلسطين شعبا ومقاومة وهزيمة للكيان الصهيوني والادارة الاميركية وحلفائهم.

 

عقدت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان اجتماعها الدوري يوم الاثنبن الواقع في 18 كانون أول 2023 في مقر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة في مخيم مارالياس في العاصمة بيروت حيث تم تسليم امانة السر للدورة الحالية للاخوة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة، ومن ثم تم التباحث بالتطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية وبشكل خاص معركة طوفان الأقصى وتداعياتها، بالاضافة لاوضاع شعبنا الفلسطيني في كافة المخيمات والتجمعات في لبنان، وخلص المجتمعون إلى الآتي:

١ ) تقدم المجتمعون باسمى آيات الفخر والاعتزاز لشعبنا الفلسطيني الصابر الصامد المقاوم في غزة العزة والضفة الغربية الأبية على الصمود الاسطوري والمقاومة الباسلة على مدار أكثر من ٧٤ يوما في مواجهة حرب الابادة الجماعية التي يقوم بها الكيان الصهيوني الغاصب بالشراكة الكاملة مع الادارة الاميركية ودعم دول الغرب الاستعماري على الاصعدة العسكرية والسياسية والاقتصادية وحتى الثقافية والتي بالرغم منها فإن معركة طوفان الأقصى تسجل انتصارا لفلسطين شعبا ومقاومة وبالتالي هزيمة للكيان الصهيوني وللادارة الاميركية وحلفائهم.

٢ ) حيا المجتمعون دول وقوى محور المقاومة على الدعم والتضامن والاسناد لشعبنا الفلسطيني ومقاومته حيث المواقف المبدئية للجمهورية الإسلامية الايرانية والجمهورية العربية السورية، ودور وفعالية وتضحيات المقاومة الاسلامية في لبنان بقيادة حزب الله وفرضها لمعادلة جديدة في الاشتباك اليومي ضد العدوان الصهيوني، وكذلك ما تقوم به المقاومة اليمنية بقيادة انصار الله من فرض معادلة جديدة في الصراع في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، وصولا إلى عمليات المقاومة الاسلامية في العراق في مواجهة القواعد الاميركية في سوريا والعراق.

٣ ) أدان المجتمعون الصمت العربي الرسمي المتزامن مع الصمت والانحياز لبعض الدول الغربية وانعكاس ذلك على المنظمات الأممية وخاصة مجلس الأمن الدولي، اضافة للجمعيات والمؤسسات الدولية المعنية بحقوق الانسان، وهذا ما يفسر التقصير الدولي في وقف العدوان الصهيوني الغاشم وفرض وقف اطلاق النار وادخال المساعدات الحياتية الطبية والغذائية لأهالي القطاع،اضافة للقرارات الجائرة للادارة الاميركية بفرض عقوبات على عدد من القيادات في حركة المقاومة الإسلامية حماس.

٤ ) اشاد المجتمعون بالتحركات الشعبية العالمية التي شملت العديد من دول العالم وخاصة دول الغرب، لما لهذه التحركات من على صعيد الدعم والمؤازرة للشعب الفلسطيني الذي يتعرض للمجازر اليومية في قطاع غزة، وممارسة الضغوط على الدول لتغير مواقف حكوماتها ولعل ما جرى من تصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة يصب في السياق، وعليه تكون المسؤولية كبيرة على المستوى العربي والاسلامي والعالمي وبشكل خاص اهمية دور النخب السياسية والثقافية والفكرية في الاستنهاض والاستفاقة الشعبية دعما للقضية الفلسطينية في مواجهة مشاريع الاستسلام والتصفية.

٥ ) اشاد المجتمعون بالاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني على صمودهم ومقاومتهم ووحدة موقفهم، فهم العنوان الرئيس لمعركة طوفان الأقصى التي تؤكد المقاومة من خلالها على تحريرهم جميعا من خلال شروط تبادل الاسرى على اساس معادلة(الكل مقابل الكل) التي ستشكل انجازا وانتصارا تاريخيا لارادة اسرانا ومعتقلينا وكسر لارادة المحتل، ويأتي في السياق الانجاز الكبير الذي حققته المقاومة في فرض شروطها في الهدف بوقف اطلاق النار والافراج عن العديد من اسرانا واسيراتنا من الاطفال والنساء.

٦ ) دعا المجتمعون أبناء الشعب الفلسطيني في لبنان إلى الاستمرار بالمشاركة الكثيفة في كافة الفعاليات التضامنية دعما ومؤازرة لشعبنا ومقاومته الباسلة داخل الوطن المحتل وتمسكا بحقوقنا التاريخية على درب التحرير والعودة إلى وطننا فلسطين من نهرها إلى بحرها واقامة الدولة الفلسطينية على كامل التراب الوطني والقدس عاصمتها الأبدية.

*وقف العدوان الصهيو- اميركي وحرب الابادة الجماعية لشعبنا الفلسطيني في غزة والضفة الغربية واجب عربي واسلامي وعالمي

* قوى ودور دول وقوى محور المقاومة عامل اساسي في تحقيق الانتصار لشعب فلسطين ومقاومته الباسلة.

*الدعم والتضامن والمؤازرة لفلسطين ومقاومتها دور رئيسي في مواجهة اصطفاف دول الغرب الاستعماري مع الكيان الصهيوني الغاصب.

*تحرير جميع الاسرى والمعتقلين من سجون الاحتلال الصهيوني معادلة تفرض المقاومة فيها شروط التبادل.

– النصر للمقاومين

– الحرية للاسرى والمعتقلين

– المجد والخلود للشهداء الأبرار

تحالف القوى الفلسطينية في لبنان

بيروت في 18 كانون اول 2023

آخر الأخبار
عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... *القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله تستهدف مدمّرة أمريكية، وسفينةَ Destiny المتجهة لكيان الإحتل... مع دخول الحرب على غزة شهرها الثامن كتائب المقاومة تحصد بكمائن الموت ضباط العدو وجنوده وآلياته.. مهرجان خطابي مركزي في دمشق دعماً للمقاومة وإحياء للذكرى الـ 76 للنكبة جيش الاحتلال يعترف بإصابة 19 جنديًا خلال 24 ساعة غالبيتهم إصابات بالغة بمعارك مع المقاومة في جباليا ... السيد نصرالله في ذكرى استشهاد القائد"مصطفى بدر الدين": إسناد غزة من لبنان أمر قاطع ونتنياهو امامَ خي... خالد عبد المجيد يبرق للسيد عبد الملك الحوثي في ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين* الأمناء العامون لفصائل المقاومة من دمشق: أهمية الموقف الوطني الموحد والمقاوم لتعزيز قدرات الشعب ووحد... في ذكرى النكبة: النكبة الفلسطينية مستمرة بدعم من الصهيونية المسيحية بقيادة امريكا وبريطانيا اطلاق مبادرات عالمية وعربية وفلسطينية شبابية لجعل ذكرى النكبة 15 أيار يوم اضراب عام وعصيان مدني فردي... العوامل التي تعترض الأهداف التي يسعى اليها نتنياهو والفريق اليميني المتطرف في الحكومة الإسرائيلية. المؤتمر العالمي لمناهضة الفصل العنصري الإسرائيليي دعا إلی تشكيل اتحاد القوی التقدمية الدولي لإنهاء ا... *المقاومة العراقية تستهدف ميناء عسقلان النفطي في جنوب فلسطين المحتلة بصاروخ «الأرقب»* حزب الله والمقاومة اللبنانية تستهدف مواقع العدو وتجمعاته وتحقق إصابات مباشرة تحالف قوى المقاومة الفلسطينية يرفض تولي شركة أمنية أمريكية أو أي جهة غير فلسطينية إدارة معبر رفح..وس... تقرير أممي يوثق جرائم ونازية الإحتلال، تم اعداده بشكل مشترك من 5 منظمات دولية، ومنظمات(حكومية دولية)... قمة التعاون الإسلامي تدعو لمعاقبة"إسرائيل"والتدخل في القضية بمحكمة العدل الدولية..وإنهاء التطبيع..وا... المقاومة العراقية تستهدف قاعدة قاعدة جوية عسكرية للاحتلال الصهيوني في"إيلات"ام الرشراش ومنشأة عسكرية... قراءة لما يجري في غزة وتداعياته على المستويين الاقليمي والدولي, الصراع الى اين..؟ إهتزاز مركز ثقل ال... غزة تغير العالم كدرس في التاريخ..الشعوب أكدت أنها مع غزة والأنظمة اكدت أنها قواعد صهيونية. الكلمة السياسية للرئيس الأسد حول القضية الفلسطينية والصراع مع العدو الصهيوني، في الإجتماع الموسع للج... مشروع الاتفاق الإطاري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي رعته قطر ومصر والولايات المتحدة الأمريكية* عبد المجيد: نحيي الشعب اليمني الشقيق وفصائل المقاومة والقوى والهيئات والفعاليات الوطنية الفلسطينية ت... عمليات حزب الله الرادعة والمتصاعدة تجاه مواقع جيش الإحتلال..وتواصل العمليات النوعية ضد العدو الصهيون...