متخصص بالشأن الفلسطيني

تحالف القوى الفلسطينية في لبنان: معركة طوفان الأقصى انتصار لفلسطين شعبا ومقاومة وهزيمة للكيان الصهيوني والادارة الاميركية وحلفائهم.

تحالف القوى الفلسطينية في لبنان:

معركة طوفان الأقصى انتصار لفلسطين شعبا ومقاومة وهزيمة للكيان الصهيوني والادارة الاميركية وحلفائهم.

 

عقدت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان اجتماعها الدوري يوم الاثنبن الواقع في 18 كانون أول 2023 في مقر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة في مخيم مارالياس في العاصمة بيروت حيث تم تسليم امانة السر للدورة الحالية للاخوة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة، ومن ثم تم التباحث بالتطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية وبشكل خاص معركة طوفان الأقصى وتداعياتها، بالاضافة لاوضاع شعبنا الفلسطيني في كافة المخيمات والتجمعات في لبنان، وخلص المجتمعون إلى الآتي:

١ ) تقدم المجتمعون باسمى آيات الفخر والاعتزاز لشعبنا الفلسطيني الصابر الصامد المقاوم في غزة العزة والضفة الغربية الأبية على الصمود الاسطوري والمقاومة الباسلة على مدار أكثر من ٧٤ يوما في مواجهة حرب الابادة الجماعية التي يقوم بها الكيان الصهيوني الغاصب بالشراكة الكاملة مع الادارة الاميركية ودعم دول الغرب الاستعماري على الاصعدة العسكرية والسياسية والاقتصادية وحتى الثقافية والتي بالرغم منها فإن معركة طوفان الأقصى تسجل انتصارا لفلسطين شعبا ومقاومة وبالتالي هزيمة للكيان الصهيوني وللادارة الاميركية وحلفائهم.

٢ ) حيا المجتمعون دول وقوى محور المقاومة على الدعم والتضامن والاسناد لشعبنا الفلسطيني ومقاومته حيث المواقف المبدئية للجمهورية الإسلامية الايرانية والجمهورية العربية السورية، ودور وفعالية وتضحيات المقاومة الاسلامية في لبنان بقيادة حزب الله وفرضها لمعادلة جديدة في الاشتباك اليومي ضد العدوان الصهيوني، وكذلك ما تقوم به المقاومة اليمنية بقيادة انصار الله من فرض معادلة جديدة في الصراع في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، وصولا إلى عمليات المقاومة الاسلامية في العراق في مواجهة القواعد الاميركية في سوريا والعراق.

٣ ) أدان المجتمعون الصمت العربي الرسمي المتزامن مع الصمت والانحياز لبعض الدول الغربية وانعكاس ذلك على المنظمات الأممية وخاصة مجلس الأمن الدولي، اضافة للجمعيات والمؤسسات الدولية المعنية بحقوق الانسان، وهذا ما يفسر التقصير الدولي في وقف العدوان الصهيوني الغاشم وفرض وقف اطلاق النار وادخال المساعدات الحياتية الطبية والغذائية لأهالي القطاع،اضافة للقرارات الجائرة للادارة الاميركية بفرض عقوبات على عدد من القيادات في حركة المقاومة الإسلامية حماس.

٤ ) اشاد المجتمعون بالتحركات الشعبية العالمية التي شملت العديد من دول العالم وخاصة دول الغرب، لما لهذه التحركات من على صعيد الدعم والمؤازرة للشعب الفلسطيني الذي يتعرض للمجازر اليومية في قطاع غزة، وممارسة الضغوط على الدول لتغير مواقف حكوماتها ولعل ما جرى من تصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة يصب في السياق، وعليه تكون المسؤولية كبيرة على المستوى العربي والاسلامي والعالمي وبشكل خاص اهمية دور النخب السياسية والثقافية والفكرية في الاستنهاض والاستفاقة الشعبية دعما للقضية الفلسطينية في مواجهة مشاريع الاستسلام والتصفية.

٥ ) اشاد المجتمعون بالاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني على صمودهم ومقاومتهم ووحدة موقفهم، فهم العنوان الرئيس لمعركة طوفان الأقصى التي تؤكد المقاومة من خلالها على تحريرهم جميعا من خلال شروط تبادل الاسرى على اساس معادلة(الكل مقابل الكل) التي ستشكل انجازا وانتصارا تاريخيا لارادة اسرانا ومعتقلينا وكسر لارادة المحتل، ويأتي في السياق الانجاز الكبير الذي حققته المقاومة في فرض شروطها في الهدف بوقف اطلاق النار والافراج عن العديد من اسرانا واسيراتنا من الاطفال والنساء.

٦ ) دعا المجتمعون أبناء الشعب الفلسطيني في لبنان إلى الاستمرار بالمشاركة الكثيفة في كافة الفعاليات التضامنية دعما ومؤازرة لشعبنا ومقاومته الباسلة داخل الوطن المحتل وتمسكا بحقوقنا التاريخية على درب التحرير والعودة إلى وطننا فلسطين من نهرها إلى بحرها واقامة الدولة الفلسطينية على كامل التراب الوطني والقدس عاصمتها الأبدية.

*وقف العدوان الصهيو- اميركي وحرب الابادة الجماعية لشعبنا الفلسطيني في غزة والضفة الغربية واجب عربي واسلامي وعالمي

* قوى ودور دول وقوى محور المقاومة عامل اساسي في تحقيق الانتصار لشعب فلسطين ومقاومته الباسلة.

*الدعم والتضامن والمؤازرة لفلسطين ومقاومتها دور رئيسي في مواجهة اصطفاف دول الغرب الاستعماري مع الكيان الصهيوني الغاصب.

*تحرير جميع الاسرى والمعتقلين من سجون الاحتلال الصهيوني معادلة تفرض المقاومة فيها شروط التبادل.

– النصر للمقاومين

– الحرية للاسرى والمعتقلين

– المجد والخلود للشهداء الأبرار

تحالف القوى الفلسطينية في لبنان

بيروت في 18 كانون اول 2023

آخر الأخبار
*القوات المسلحة اليمنية بالاشتراك مع المقاومة العراقية تستهدف 5 سفن بميناء حيفا والبحر الأبيض المتوس... كلمات لوالد الشهيد"أبو العصري"إبن مخيم جنين شكرا على هذا الفخار خسائر ثقيلة لجيش الاحتلال في قطاع غزة وخاصة في حي الزيتون ورفح بعد كمائن محكمة للمقاومة..ورشقات صارو... "هآرتس": مسؤول إسرائيلي سابق: 6 خيارات صعبة "أحلاها مر"..أمام "إسرائيل" في المواجهة مع حزب الله. السيد عبد الملك الحوثي: الأميركي في مأزق حقيقي أمامنا..وحزب الله أفزع الاحتلال عبر مسح مواقعه.. وأشا... بالصور انتهاك حقوق الانسان في غزة مبادرة "المؤتمر الوطني الفلسطيني": التحديات والفرص..والمبادرة تملك فرصة للنجاح، ويجب عدم إضاعتها . السيد نصر الله: اقتحام الجليل لا يزال حاضراً..ولا مكان في الكيان بمنأى عن صواريخنا الدقيقة، والبحر ا... *الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين)