متخصص بالشأن الفلسطيني

*باحث صهيوني: معايير الانتصار مختلفة بيننا وبين “حماس” والفلسطينيون في هذه الحرب ولذلك سينتصرون*وإسرائيل لن تحقق أهدافها*

*باحث صهيوني: معايير الانتصار مختلفة بيننا وبين “حماس” والفلسطينيون في هذه الحرب ولذلك سينتصرون*وإسرائيل لن تحقق أهدافها*

 

أكّد الباحث الصهيوني، مردخاي كيدار، اليوم الخميس، أنّ معايير الانتصار مختلفة بين الإسرائيليين و”حماس”، “فهم (حماس) والفلسطينيون يقاتلون في سبيل الله وهنا تكمن قوتهم”، معقّباً أنّ “إسرائيل” تُحارب في قطاع غزّة ولكن لم تحقّق هدفها لأنّ حماس لم تنهرْ.

 

وقال كيدار خلال مقابلةٍ مع وسيلة إعلام إسرائيلية إنّ المكوّن الديني السائد لدى “حماس” ومؤيّديها، أنّ الله هو اللاعب الأساس، أما لدينا فالرب، إن كان أصلاً في الملعب، فهو لاعب احتياط، وهذا فارق كبير لناحية القدرة النفسية، الشعبية، والجسدية”، على حد تعبيره.

 

وأشار إلى أنّ صورة الانتصار مختلفة بين الطرفين، قائلاً: “نحن نقارن جندياً بجندي.. ولكن الرواية الحقيقية هي أنّه حتى لو بقي عنصرٌ واحد في حماس مقطوع اليد والقدم وبقي في يده الثانية أصبعين فقط، سيقف على سطح مسجّد مُدمّر ويرفع شارة النصر وسينتصر، لماذا؟ لأنّ أولاده وأحفاده سيواصلون القتال ضدنا، هذه هي صورة الانتصار، إنّها طريقة تفكير مختلفة”.

 

ولفت كيدار إلى أنّ هناك آية في القرآن (الكريم) تقول “إنّ الله مع الصابرين”، أيّ إنّ الله هو مع من لديهم القدرة على التحمّل لفترةٍ طويلة، مردفاً أنّه لا يوجد كلمة “الصبر” في العبرية لذلك “نحن لا نملك هذه الفكرة”.

 

وضرب مثالاً عن الصبر، قائلاً إنّ الصبور هو الشخص الذي يستطيع أن يكون في نفق لشهرين أوثلاثة من دون أن يرى ضوء النهار، بالكاد يأكل ويخرج حاملاً سلاح “الكلاشنكوف” ويقتل إسرائيلياً، لماذا؟ لأنّ لديه القدرة على التحمّل لوقتٍ طويل.

 

وفي وقتٍ سابق أكّدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ “جيش” الاحتلال لم يستطع إلحاق الضرر بحركة حماس، مؤكّدةً أنّ الحركة لم تفقد القيادة والسيطرة في قطاع غزة، مؤكدةً أنّ “إسرائيل وصلت إلى طريقٍ مسدود وخسرت وقتاً ثميناً”.

 

*شرطة غزة تنتشر في شمال غزة ، في المناطق التي انسحب منها الاحتلال ، لفرض النظام ، واعادة دورها وسلطتها هناك ، وإرسال رسالة بالقدرة والسيطرة.*

آخر الأخبار
*المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر... لقاء في اتحاد الكتاب العرب حول دور رئيسي وعبد اللهيان بدعم المقاومة و دور العلاقات العربية الإيرانية... طوفان الأقصى في مواجهة الإستراتيجية الصهيوأمريكية… محاضرة في اتحاد الكتاب العرب بدمشق *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تهنئ سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله والشعب اللبناني في الذكرى...