متخصص بالشأن الفلسطيني

العالم يواصل دعم فلسطين بالتظاهر.. 100 مسيرة مؤيدة لغزة في بريطانيا و600 بأمريكا.. تقرير يرصد 3700 مظاهرة احتجاج بعواصم العالم ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي.. وقف العدوان وجرائم الإحتلال والحرية لفلسطين 

العالم يواصل دعم فلسطين بالتظاهر.. 100 مسيرة مؤيدة لغزة في بريطانيا و600 بأمريكا.. تقرير يرصد 3700 مظاهرة احتجاج بعواصم العالم ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي.. وقف العدوان وجرائم الإحتلال والحرية لفلسطين

 

عواصم العالم: موجة من الاحتجاجات والمسيرات والتظاهرات والدعم الشعبي للفلسطينيين تجتاح دول العالم مع استمرار المجازر الإسرائيلية والقصف الوحشي على قطاع غزة وتزايد أعداد الضحايا المدنيين، حيث تطالب الشعوب حكوماتها بالضغط لوقف إطلاق النار، وإنهاء الحرب المستمرة ضد السكان المدنيين في قطاع غزة .

 

في المملكة المتحدة قام المنظمون لمسيرات دعم فلسطين لتنظيم أكثر من 100 حدث خلال عطلة نهاية الأسبوع للمطالبة بوقف إطلاق النار في القطاع، ووقف جرائم الإحتلال وفقا لصحيفة الجارديان البريطانية.

 

وقال منظمو المسيرات المؤيدة لفلسطين والتي اجتذبت مئات الآلاف من الأشخاص لشوارع لندن ، إنه جار العمل على تنظيم العديد من الاحتجاجات الأصغر حجما في مدن وبلدات مختلفة بدلا من مسيرة وطنية واحد يوم السبت، مشيرين إلى التحديات المتمثلة في تنسيق المسيرات الأسبوعية، وأضافوا ان المسيرة الوطنية الضخمة ستكون في لندن الأسبوع القادم .

 

وقال بن جمال، مدير حملة التضامن مع فلسطين، وهي المنظمة الرئيسية للمسيرة: “هذا السبت، سيخرج الناس العاديون في جميع أنحاء المملكة المتحدة مرة أخرى لإظهار أن الغالبية العظمى منهم تدعم وقف إطلاق النار”.

 

ومن المتوقع أن يشارك عشرات الآلاف من الأشخاص في الوقفات الاحتجاجية والعرائض وجمع التبرعات والمسيرات في جميع أنحاء أحياء ومدن لندن بما في ذلك برمنجهام وكامبريدج وليفربول وأماكن أخرى يوم السبت، وفقًا للمنظمين.

 

وقال جمال: “سوف يظهرون تضامنهم مع الفلسطينيين الذين يعانون من ضرر لا يمكن تصوره. وسيطالبون أيضًا بعدم نسيان الأسباب الجذرية المتضمنة الاحتلال العسكري الإسرائيلي المستمر منذ عقود للأراضي الفلسطينية ونظام الفصل العنصري الذي تتبعه ضد الفلسطينيين”

 

وأضاف أن الدعم الذي قدمه القادة السياسيون في المملكة المتحدة لإسرائيل كان “مخزيا وغير مبرر”. وقال: “إننا نطالب بالعدالة للشعب الفلسطيني وحقه في تقرير المصير والعيش في حرية وأمان وبحقوق الإنسان الكاملة”.

 

ومن المقرر أن تستأنف المسيرة الوطنية، التي نظمها مجلس السلم والأمن جنبًا إلى جنب مع أوقفوا الحرب، والجمعية الإسلامية البريطانية، وأصدقاء الأقصى وآخرين، في لندن في 25 نوفمبر حيث يقول المنظمون إنهم سيستمرون حتى يتم التوصل إلى وقف لإطلاق النار.

 

وقال حسن قاسم، مسؤول اتصالات التضامن مع فلسطين في كينت: “أعتقد أن المحادثة تخترق مناطق من البلاد وتركيبات سكانية مختلفة بطريقة لم نشهدها من قبل”.

 

واشعل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الغضب حول العالم وترجم هذا في مسيرات مؤيده للفلسطينيين وقدم مشروع بيانات مواقع النزاع المسلح وأحداثها (ACLED)، بيانات عن طبيعة تلك الاحتجاجات.

 

غطت البيانات المظاهرات التي خرجت بين السابع و27 أكتوبر، مبينة أن معظمها كانت سلمية، لكن حوالي 5 بالمئة منها تحولت إلى أعمال عنف، أو تم تفريقها من قبل الشرطة أو الأجهزة الأمنية الأخرى.

 

وشهد العالم نحو 3700 مؤيدة للفلسطينيين، في حين أخذت نحو 100 تظاهرة موقف الحياد، داعية إلى وقف الحرب والسلام، من دون اتخاذ موقف صريح مؤيد لإسرائيل أم للفلسطينيين.

 

وتوزعت التظاهرات على 600 تظاهرة في الولايات المتحدة، و170 في ألمانيا، و1400 في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أهمها في اليمن وايران والأردن والمغرب، وكان ذلك أكبر عدد من المظاهرات التي سجلت على مستوى العالم خرجت كرد فعل على جرائم الجيش الإسرائيلي التي ترتكب بحق سكان قطاع غزة

 

ونظم المتظاهرون المؤيدون للفلسطينيين احتجاجات في لندن وبرلين وباريس وواشنطن ومعظم عواصم العالم في الأسابيع الماضية، مطالبين بوقف إطلاق النار بعد القصف الإسرائيلي المكثف والغزو البري.

 

في برلين، أفادت بيانات ACLED باعتقال مئات المتظاهرين خلال احتجاجات متعددة خلال شهر أكتوبر، حيث اشتبك المتظاهرون المؤيدون للفلسطينيين مع الشرطة، ووسط باريس، سار الآلاف للمطالبة بوقف إطلاق النار رافعين لافتات كتب عليها “أوقفوا دائرة العنف” والحرية لفلسطين”.

 

وفقا لبيانات ACLED، شهدت الولايات المتحدة أكبر عدد من المظاهرات المضادة التي شهدت معارضة المتظاهرين المؤيدين لإسرائيل والمؤيدين لفلسطين، وكانت المسيرات المؤيدة للفلسطينيين في واشنطن من بين أكبر المسيرات على الإطلاق في السنوات الأخيرة.

 

وتستمر المظاهرات الداعمة لفلسطين في الجامعات الامريكية، واجهت مجموعات متنافسة من الطلاب المتظاهرين بعضها البعض في مشاهد متوترة، وكانت هناك تقارير عن مضايقات واعتداءات على الطلاب المؤيدين للفلسطينيين والتي واجهوها بمزيد من الشعارات المنددة بجرائم إسرائيل وداعمة لفلسطين، ومنددة بالموقف والدور الأمريكي الداعم لإسرائيل .

آخر الأخبار
*قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت...