متخصص بالشأن الفلسطيني

عمليات المقاومة الاسلامية في لبنان تتواصل مساندة لغزة وردا على الاعتداءات الاسرائيلية

عمليات المقاومة الاسلامية في لبنان تتواصل مساندة لغزة وردا على الاعتداءات الاسرائيلية

 

تتواصل عمليات المقاومة الاسلامية ضد مواقع العدو الاسرائيلي على الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة، وذلك ردا على الاعتداءات الصهيونية على الاراضي اللبنانية ومساندة للمقاومة الفلسطينية في غزة ضمن عملية “طوفان الاقصى” ضد العدوان الاسرائيلي على القطاع المحاصر.

 

وبالسياق، أعلنت المقاومة الإسلامية في بيان لها السبت ان “المجاهدين هاجموا في أوقات متزامنة من قبل ظهر يوم السبت 04-11-2023 ‏بالصواريخ والأسلحة المناسبة عددًا من مواقع جيش الاحتلال الصهيوني وهي: موقع جل العلام، ‏الجرداح، حدب البستان، المالكية والمطلة، وحقّقوا فيها إصابات مباشرة إضافة إلى تدمير ‏التجهيزات الفنية والتقنية”.

 

استهداف العباد

 

كما ذكرت المقاومة الإسلامية في بيان آخر ان “المجاهدين استهدفوا عند الساعة 01:00 من بعد ظهر يوم السبت 04-11-‌‏2023 موقع العباد بالصواريخ والأسلحة المناسبة ودمروا قسما من تجهيزاته”.

 

هذا وقد زفت المقاومة الإسلامية السبت الشهيد المجاهد يوسف محمد صبرا “رضا” من بلدة حداثا في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس.

الشهيد يوسف صبرا

‏من جهته، أفاد مراسل قناة المنار في الجنوب عن “إستهداف موقع العباد الإسرائيلي عند حدود بلدة حولا في القطاع الشرقي”، ولفت الى ان “‏مدفعية العدو استهدفت أطراف علما الشعب والناقورة في القطاع الغربي وأطراف عيتا الشعب ورميش وراميا وعيترون في القطاع الأوسط”، وتابع “كما استهدف ‏العدو منزلا خاليا في بلدة كفركلا بقذيفة مباشرة ويقصف بالمدفعية الثقيلة منطقة الحمامص شرقي سهل الخيام”.

 

وأشار المراسل الى “إستهداف موقع المطلة العسكري عند حدود بلدة كفركلا في القطاع الشرقي من جنوب لبنان”، ولفت الى انه “تم ‏إستهداف واسقاط منطاد تجسس معادي رفعه العدو صباحا فوق مستعمرة مسكاف عام”، وأضاف ان “غارات جوية استهدفت المناطق الحرجية في الناقورة وعيتا الشعب ورميش وكفرحمام وكفرشوبا”، وتابع “تم ‏سقوط قذائف معادية على مرتفع العويضة بين كفركلا والعديسة”، وذكر ان “مدفعية الاحتلال قصفت أطراف بلدات بليدا وميس الجبل ومحيبيب جنوب لبنان”.

 

من جهة ثانية، أفادت وسائل إعلام العدو عن “إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان تجاه موقع للجيش الإسرائيلي في الجليل الأعلى”.

آخر الأخبار
*القوات المسلحة اليمنية بالاشتراك مع المقاومة العراقية تستهدف 5 سفن بميناء حيفا والبحر الأبيض المتوس... كلمات لوالد الشهيد"أبو العصري"إبن مخيم جنين شكرا على هذا الفخار خسائر ثقيلة لجيش الاحتلال في قطاع غزة وخاصة في حي الزيتون ورفح بعد كمائن محكمة للمقاومة..ورشقات صارو... "هآرتس": مسؤول إسرائيلي سابق: 6 خيارات صعبة "أحلاها مر"..أمام "إسرائيل" في المواجهة مع حزب الله. السيد عبد الملك الحوثي: الأميركي في مأزق حقيقي أمامنا..وحزب الله أفزع الاحتلال عبر مسح مواقعه.. وأشا... بالصور انتهاك حقوق الانسان في غزة مبادرة "المؤتمر الوطني الفلسطيني": التحديات والفرص..والمبادرة تملك فرصة للنجاح، ويجب عدم إضاعتها . السيد نصر الله: اقتحام الجليل لا يزال حاضراً..ولا مكان في الكيان بمنأى عن صواريخنا الدقيقة، والبحر ا... *الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين)