متخصص بالشأن الفلسطيني

القيادات الفلسطينية في لقاء الوفد الايراني بدمشق: الاعتداءات الجبانة لن تزيد شعبنا إلا صموداً

القيادات الفلسطينية في لقاء الوفد الايراني بدمشق: الاعتداءات الجبانة لن تزيد شعبنا إلا صموداً

المكتب الصحفي – راما قضباشي

التقى قادة وممثلو فصائل المقاومة الفلسطينية بالسيد إبراهيم عزيزي نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني والوفد المرافق له، في مقر السفارة الإيرانية بدمشق، بحضور السيد حسين أكبري السفير الإيراني بدمشق ٣٠/١٠/٢٠٢٣.

تم خلال اللقاء تبادل الرأي والمعلومات حول آخر التطورات والمستجدات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خاصة بعد انطلاق العملية البطولية (طوفان الأقصى) وما يتعرض له الشعب الفلسطيني في من جرائم واعتداءات وحملات لتشريد وتهجير تقوم بها قوات الاحتلال الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

وأكد قادة الفصائل أن عملية (طوفان الأقصى) شكلت خرقاً سياسياً وعسكرياً وأمنياً ونفسياً حققته المقاومة الفلسطينية الباسلة، لم يشهده هذا الكيان طيلة عقود من الزمن، مؤكدين أن الهجوم الوحشي من قبل قوات الاحتلال، يعبر عن حالة ضعف وتخبط وارتباك، والاعتداءات الجبانة لن تزيد شعبنا الفلسطيني إلا صموداً وتمسكاً بحقوقه، واصرار على تحرير أرضه ومقدساته من رجس الاحتلال.

معبرين عن تقديرهم الكبير للدعم والمساندة ومواقف التضامن من قبل سورية وإيران وقوى محور المقاومة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، وأكدوا على ثقتهم الكبيرة بالانتصار الحتمي للمقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه وأرضه المحتلة.

ومن جانبه عرض عزيزي عضو مجلس الشورى الإيراني المناقشات التي أجراها خلال جولته التي شملت العراق ولبنان وسورية، بشأن التطورات الناجمة عن العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مشيراً إلى التحرك السياسي والدبلوماسي التي تقوم به جمهورية الاسلامية الايرانية على مختلف الصعد داخلياً وفي الساحتين الإقليمية والدولية للدفاع عن الحقوق الفلسطينية، وإدانة العدوان الوحشي الذي تقوم به سلطات الاحتلال في فلسطين المحتلة وخاصة في غزة.

وأكد عزيزي أن المقاومة الفلسطينية البطلة أثبتت من خلال عملية طوفان الأقصى أن الكيان الصهيوني، تنحصر عملياته بقتل النساء والأطفال في غزة، مشيراً إلى استمرار الدعم الإيراني للقضية الفلسطينية، القضية المركزية لمحور المقاومة في المنطقة والعالم، ومشيداً بأهمية الصمود وتضحيات الشعب الفلسطيني بوجه العدوان والاحتلال الصهيوني منذ عقود وإلى الآن.

منوها أن طوفان الأقصى ليس نهاية المطاف بل خطوة مهمة على طريق النضال من أجل انتصار الشعب الفلسطيني وزوال الكيان الصهيوني.

آخر الأخبار
جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر...