متخصص بالشأن الفلسطيني

واقع اليوم عند الجمهور اليهودي..!! وفيلم رعب الانتظار لليوم التالي..!

واقع اليوم عند الجمهور اليهودي..!! وفيلم رعب الانتظار لليوم التالي..!

 

يومياً يسمعون الضخ الاعلامي من المتخصصين العسكريين وكلهم اصحاب مناصب عسكرية تفيد بأن المعركة البرية قادمة ، وكل اجراءات التحضيرات لهذه المعركة من تجنيد الاحتياط وحتى (امر ٨) او امر تجنيد آليات المدنيين ووضعها في خدمة المعركة القادمة ، او التعرض للحبس … كلها فاعلة بشكل حقيقي.

الا ان هذه الغزوةالبرية لم تحصل حتى الآن لعدة أسباب ، اولها ادراكهم ان دخول غزة يعني دخول حزب الله مع كل تداعيات ذلك على الجيش والجبهة الداخلية والاقليم… كذلك الموقف الامريكي ، خلف الكواليس، الذي يضغط بعدم التسبب بادخال حزب الله الى المعركة والاكتفاء ربما بدخول غزة لعدة مئات من الامتار الى حدود غزة والادعاء بضرب حماس والجهاد تحت الارض مع مزيد من تدمير للبنى التحتية ، بهدف النزول عن شجرة التصريحات الهوجاء بالقضاء على كل قطاع غزة عسكرياً وحاضنة شعبية ، اضافة لما تحقق مدنياً حتى الآن …

اسرائيل الآن في مصيدة التصريحات الهوجاء والاستعدادات الحقيقية لدخول مثل هذه التجربة ، وتشديد امريكا على ان يكون الباديء في هذه الحرب واضحاً (اي الطرف الآخر )حتى تتمكن امريكا دعم اسرائيل في هذه الحرب!

الدعم الامريكي ناتوي اللامحدود لاسرائيل علناً وتحقيق المكاسب السياسية شعبياُ ، اصطدم بمظاهرات مضادة عارمة في امريكا واوروبا تحديداً ضد حرب الابادة والتشريد في غزة ، الامر الذي دفع امريكا خلف الكواليس للضغط عل نتنياهو لايجاد المعادلة التي تحمي حكومة الكيان وتحمي مصالح امريكا بالمنطقة ووقف اطلاق النار دون اجبار حزب الله من دخول الحرب المصرح بها ، والتفرغ للتفاوض حول تبادل الاسرى تحت مظلة المساعدات الانسانية لاهل غزة …

معادلة معقدة ومربكة لامريكا واسرائيل تفرض واقع مبهم لما سيحصل في الايام القادمة .

حل هذه المعادلة ، في جميع الاحوال لن يمنع سن سكاكين الجمهور اليهودي لقطع رؤوس القيادة السياسية والعسكرية التي اخفقت وهزمت هزيمة نكراء بكل معايير الحروب امام اجتياح حماس لقوات النخبة الصهيونية في غلاف غزة والسيطرة على عشرات المستوطنات وتفريغ المدن في الجنوب والشمال ، بشكل غير مسبوق …سيدفع ثمنه سياسياً حكومة نتنياهو وحكومة يمين اليمين !!

الانتظار لدى الجمهور اليهودي والفلسطيني والعربي العام في المنطقة اصعب من متابعة حرب الابادة الجارية حتى الآن ، التي بدأت تلفظ انفاسها من حيث من حيث بنك اهدافها ، حيث لم يبق الا الابادة الجماعية لسكان قطاع غزة ، وهذا لن يسمح به لا من طرف المقاومة اللبنانية ومعسكرها ولا من حيث الرأي العام العالمي!!

الكل في حالة انتظار وتوتر !! واقع اليوم!!

موقع الراية

آخر الأخبار
*القوات المسلحة اليمنية بالاشتراك مع المقاومة العراقية تستهدف 5 سفن بميناء حيفا والبحر الأبيض المتوس... كلمات لوالد الشهيد"أبو العصري"إبن مخيم جنين شكرا على هذا الفخار خسائر ثقيلة لجيش الاحتلال في قطاع غزة وخاصة في حي الزيتون ورفح بعد كمائن محكمة للمقاومة..ورشقات صارو... "هآرتس": مسؤول إسرائيلي سابق: 6 خيارات صعبة "أحلاها مر"..أمام "إسرائيل" في المواجهة مع حزب الله. السيد عبد الملك الحوثي: الأميركي في مأزق حقيقي أمامنا..وحزب الله أفزع الاحتلال عبر مسح مواقعه.. وأشا... بالصور انتهاك حقوق الانسان في غزة مبادرة "المؤتمر الوطني الفلسطيني": التحديات والفرص..والمبادرة تملك فرصة للنجاح، ويجب عدم إضاعتها . السيد نصر الله: اقتحام الجليل لا يزال حاضراً..ولا مكان في الكيان بمنأى عن صواريخنا الدقيقة، والبحر ا... *الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين)