متخصص بالشأن الفلسطيني

*اجتماع الأمناء العامين وممثلين لفصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق، لبحث آخر تطورات وتداعيات معركة طوفان الأقصى، والعدوان الإجرامي على قطاع غزة.* 

*اجتماع الأمناء العامين وممثلين لفصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق، لبحث آخر تطورات وتداعيات معركة طوفان الأقصى، والعدوان الإجرامي على قطاع غزة.*

 

معركة طوفان الأقصى أثبتت أن المقاومة هي السبيل الوحيد لتحرير الأرض وإعادة الحقوق الفلسطينية، فيما دعت أبناء الأمتين العربية والإسلامية للدعم وللتضامن والالتفاف بكل الوسائل مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

جاء ذلك في المؤتمر صحفي لاجتماع الأمناء العامين وممثلين لفصائل المقاومة الفلسطينية في المجلس الوطني الفلسطيني بدمشق تناول معركة طوفان الاقصى ونتائجها وتداعياتها, والعدوان الإجرامي على قطاع غزة، والخطوات والتحركات المطلوبه لدعم أهلنا في غزة.

 

وأوضح الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة الدكتور طلا.#ل ناجي أن معركة طوفان الأقصى عملية نوعية سيترتب عليها نتائج مهمة وتاريخية للقضية الفلسطينية، حيث أظهرت عجز الكيان الصهيوني وأكدت أن المقاومة السبيل الوحيد لتح.#رير الأرض وعودة الحقوق.

 

من جهته أشار القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية عبد العزيز الميناوي إلى أن طوفان الأقصى جاء رداً على المحاولات المستمرة لتصفية القضية الفلسطينية من قتل وتهجير وأسر وتعذيب لأبناء الشعب الفلسطيني، مبيناً أن المعركة أظهرت قدرة الشعب الفلسطيني على التفكير واتخاذ القرار الصائب حتى تحرير الأرض وعودة الحقوق.

 

بدوره بين الأمين العام للقيادة الفلسطينية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد قيس أن ما قامت به المقاومة الفلسطينية في طوفان الأقصى عمل عظيم ستترتب عليه نتائج كبيرة على كل الصعد، مؤكداً قدرة الشعب الفلسطيني على تحرير الأرض وهزيمة كيان الاحتلال.

 

وأكد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد أن معركة طوفان الأقصى مثلت خرقا استتراتيجيا للإحتلال وسيكون لها نتائجها الكبيرة على القضية الفلسطينية والتطورات في المنطقة، كما سيكون لها تداعياتها على الكيان والمجتمع الصهيوني ، وقال : إن اجتماعنا اليوم في بدمشق التي تمثل قلب العروبة النابض جاء للتأكيد على الترابط بين دول ومحور المقاومة، داعياً أبناء الأمتين العربية والإسلامية للتضامن والالتفاف بكل الوسائل مع ما يجري في فلسطين المحتلة.

 

بدوره لفت أمين عام حركة فتح الانتفاضة زياد الصغير إلى أن هذه المعركة البطولية بداية هزيمة هذا العدو ورحيله عن الأرض المحتلة، داعياً الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للتدخل الفوري لمنع جرائم الاحتلال والإبادة الجماعية بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

وشدد مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي على حق الشعب الفلسطيني بالدفاع عن نفسه وأرضه ومقدساته مجدداً التأكيد على ضرورة الحفاظ على وحدة الأطراف على الساحة الفلسطينية وتعميق التلاحم في هذه المعركة البطولية، ومشيراً إلى أن هذه المعركة البطولية جاءت رداً على الحرب الإجرامية التي شنها الاحت.#لال ومستوطنوه على أبناء الشعب الفلسطيني في ظل صمت دولي مريب.

 

واستنكر عضو المكتب السياسي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين معتصم حمادة تعامي واشنطن ودول الاتحاد الأوروبي عن جرائم الإبادة الجماعية والأرض المحروقة التي يرتكبها كيان الاحتلال ضد أبناء قطاع غزة، ويستهدف الأحياء المدنية ودور العبادة والمستشفيات ومراكز الخدمات الإنسانية والأسواق التجارية، ويستخدم فيها الطائرات والزوارق الح.#ربية والمدفعية وكل أدوات القتل.

وفي نهاية الإجتماع تم الإعلان عن برنامج فعاليات دعما لمقاومة وصمود شعبنا في فلسطين ومتابعة التواصل والترابط مع كل فصائل المقاومة وخاصة حركتي حماس والجهاد الإسلامي ومع الحلفاء والأصدقاء ، وإقامة فعالية كبرى فلسطينية – سورية يوم الجمعة القادم في ساحة عرنوس الساعة الثانية ظهرا ..

آخر الأخبار
بالصور انتهاك حقوق الانسان في غزة مبادرة "المؤتمر الوطني الفلسطيني": التحديات والفرص..والمبادرة تملك فرصة للنجاح، ويجب عدم إضاعتها . السيد نصر الله: اقتحام الجليل لا يزال حاضراً..ولا مكان في الكيان بمنأى عن صواريخنا الدقيقة، والبحر ا... *الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح...