متخصص بالشأن الفلسطيني

اللوبي الصهيوني يسعى ويعمل لإعاقة العمل الفلسطيني في أوروبا؟ ما هي السبل لإفشاله؟

اللوبي الصهيوني يسعى ويعمل لإعاقة العمل الفلسطيني في أوروبا؟ ما هي السبل لإفشاله؟

أمستردام: أكد الإعلامي الفلسطيني المقيم في هولندا، ماهر حجازي، أن اللوبي الإسرائيلي يشكل أكبر تهديد للعمل من أجل القضية الفلسطينية في الساحة الأوروبية، داعيًا إلى حراك قانوني لمواجهة حملات التشويه والتحريض ضد النشطاء العاملين من أجل القضية.
وقال حجازي في تصريحات صحفية لـ”المركز الفلسطيني للإعلام“: اللوبي الإسرائيلي يشكل أكبر تهديد بالنسبة للعمل الفلسطيني في الساحة الأوروبية، وهو يقف وراء محاولة إعاقة وتشويه النشطاء الفلسطينيين أو العرب والمسلمين وكذلك المتضامنين الأجانب.

استهداف فلسطينيي أوروبا .. محاولة صهيونية لحجب السردية الفلسطينية

وأوضح حجازي أن اللوبي الإسرائيلي يستخدم أدواته السياسة والقانونية وعلاقاته الحزبية مع اليمين المتطرف لتشويه كل من يعمل من أجل القضية الفلسطينية ويوظف شماعة معاداة السامية والإرهاب لتشويه كل من يعمل من أجل القضية.
وبيّن أنه يجري العمل على محاولة إلصاق هذه التهمة والوصف بالإرهاب وإلصاق التهم الكاذبة لكل من يعمل من أجل القضية الفلسطينية.
أدوات اللوبي الصهيوني
وقال: هناك أدوات عديدة يعمل من خلالها اللوبي الإسرائيلي للتأثير على العمل من أجل القضية، عبر الضغط على الحكومات الأوروبية لمنع الأنشطة الداعمة لفلسطين، مشيرًا في هذا الصدد على سبيل المثال إلى ما تعرض له مؤتمر فلسطينيي أوروبا، حيث يكون هناك تحريض قبل وأثناء وبعد عقد المؤتمر؛ وهو ما يشكل عبئا سياسيا وقانونيا ونفسيا على العاملين.
وأضاف: هناك تأثير ومحاولة لزرع الخوف لدى النشطاء الفلسطينيين والعرب والمسلمين وحتى المتضامنين الأجانب لمنعهم من المشاركة في الفعاليات الداعمة لفلسطين، حيث يجري شن حملات مركزة في بعض وسائل الإعلام على هذه الأنشطة ومن يقف معها.
وأشار إلى أنه منذ وصوله إلى أوروبا قبل 5 سنوات وهو يتابع هذا النوع من حملات التشويه لكل من يعمل من أجل القضية الفلسطينية، وهو أمر كان أيضًا في فترات سابقة.

اعتقال أمين أبو راشد
وأشار إلى أن استمرار اعتقال رئيس مؤتمر فلسطينيي أوروبا، أمين أبو راشد هو نموذج لهذا الاستهداف والحملات التي تستهدف النشطاء الفلسطينيين وغيرهم ممن يحملون هم القضية الفلسطينية.
وأوضح أن ما يتعرض له أمين أبو راشد، هو نموذج لما يجري؛ فاعتقاله جاء على خلفية تقارير كيدية يقف وراءها اللوبي الإسرائيلي.

وجددت محكمة هولندية في مدينة روتردام أمس الثلاثاء اعتقال أبو راشد المستمر منذ يونيو الماضي، بدعوى أنها بحاجة لوقت أطول للاطلاع على التقرير الطبي واستكمال الادعاء العام بحث ما لديه من معلومات.

آليات المواجهة
وحول آلية مواجهة هذه الحملات، أكّد حجازي ضرورة تفعيل الأطر والأبعاد القانونية، بأن يكون العمل الوطني وعمل المؤسسات والأفراد منضبطا بالقوانين المعمول بها في أوروبا، لضمان أكثر فعالية للعمل.
وأشار إلى أن هناك عشرات النماذج من النشطاء الذين رفعوا قضايا ضد وسائل إعلام شوهت أو استخدمت تقارير كيدية ضدهم وكسبت العديد من هذه القضايا وأخذت تعويضات.
ودعا إلى الاهتمام بإيجاد مؤسسات قانونية تأخذ على عاتقها ضمان التزام أي نشاط بالأطر القانونية، وكذلك حماية العاملين والنشطاء من حملات الافتراء والتشويه.

آخر الأخبار
*القوات المسلحة اليمنية بالاشتراك مع المقاومة العراقية تستهدف 5 سفن بميناء حيفا والبحر الأبيض المتوس... كلمات لوالد الشهيد"أبو العصري"إبن مخيم جنين شكرا على هذا الفخار خسائر ثقيلة لجيش الاحتلال في قطاع غزة وخاصة في حي الزيتون ورفح بعد كمائن محكمة للمقاومة..ورشقات صارو... "هآرتس": مسؤول إسرائيلي سابق: 6 خيارات صعبة "أحلاها مر"..أمام "إسرائيل" في المواجهة مع حزب الله. السيد عبد الملك الحوثي: الأميركي في مأزق حقيقي أمامنا..وحزب الله أفزع الاحتلال عبر مسح مواقعه.. وأشا... بالصور انتهاك حقوق الانسان في غزة مبادرة "المؤتمر الوطني الفلسطيني": التحديات والفرص..والمبادرة تملك فرصة للنجاح، ويجب عدم إضاعتها . السيد نصر الله: اقتحام الجليل لا يزال حاضراً..ولا مكان في الكيان بمنأى عن صواريخنا الدقيقة، والبحر ا... *الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين)