متخصص بالشأن الفلسطيني

بمشاركة 65 دولة.. انطلاق مؤتمر “نداء الأقصى الدولي الثاني” في مدينة كربلاء بالعراق

بمشاركة 65 دولة.. انطلاق مؤتمر “نداء الأقصى الدولي الثاني” في مدينة كربلاء بالعراق

 

الأحد ٢٧ أغسطس ٢٠٢٣

انطلقت في مدينة كربلاء المقدسة بالعراق فعاليات مؤتمر نداء الأقصى الدولي الثاني تحت عنوان ‘الامام الحسين (ع) والقدس’، لتعزيز التضامن الدولي مع القضية الفلسطينية ومناقشة سبل التصدي لمحاولات تهويد الأقصى.

العالم- مراسلون

 

تحت شعار فلسطين والإمام الحسين الأبعاد العالمية للشخصية الرسالية والقضية الإنسانية عقد في مرقد الإمام الحسين عليه السلام في مدينة كربلاء المقدسة مؤتمر نداء الأقصى الدولي الثاني بمشاركة نخبة من العلماء والدعاة والساسة من أكثر من ستين دولة عربية و إسلامية و أجنبية.

 

وقال المنسق العام للملتقى العلمائي في فلسطين عبدالله كتمتو:”في هذا المؤتمر تشارك ما يقارب 62 دولة، عدد المشاركين يتجاوز 235 مشاركا، كلهم أتوا من أجل أن يقولوا إننا مع ثورة الإمام الحسين وثورة فلسطين، نتضامن من أجل أن ننتصر ونحقق العدالة”.

 

من جهته قال مساعد المفتي العام في روسيا الشيخ إسلام محمد “الأقصى والقدس قضية لابد أن نحييها دائما وفي كل مكان وكل دول العالم ولكن الحمدلله نحن وجدنا أن هذا الشعب بدأ بهذه النداءات والمؤتمرات ونحن سعداء ونجد أن هذا الأمر خير”.

 

المشاركون في هذا المؤتمر الدولي ناقشوا التهديدات المستجدة على المسجد الأقصى ومحاولات تهويد القدس الشريف بالإضافة إلى مناقشة واقع الأسرى في سجون الكيان المحتل وما يتعرضون له من انتهاكات.

 

وقال الأب أنطنيوس عكاوي وهو رجل دين مسيحي:”قد يظن البعض أن كربلاء كرب وبلاء ولكنها إرتقاء إلى العلاء وهكذا نرى فلسطين”.

 

وقالت والدة الأسير الفلسطيني ضياء الأغا، ان الأسرى في داخل السجون وأهاليهم بالمؤتمر وأتمنى من الله أن يكون هذا الإهتمام بقضية الأسرى والأقصى والقدس كله واحد.

 

ويهدف هذا المؤتمر وبحسب القائمين عليه لتسليط الضوء على الثورة الحسينية ومعركته للإصلاح في أمة الاسلام ومواجهة الباطل وربطها مع ما تتعرض له فلسطين اليوم ومنذ أكثر من مئة عام لأشرس عدوان استعماري صهيوني.

 

من فلسطين القضية إلى كربلاء الرسالة يعقد هذا المؤتمر الدولي بنسخته الثانية بمشاركة أكثر من مئتي شخصية علمائية وثقافية من مختلف الدول العربية والإسلامية والأجنبية ليجددوا العهد مع قضية المسلمين الأولى القدس الشريف.

آخر الأخبار
*القوات المسلحة اليمنية بالاشتراك مع المقاومة العراقية تستهدف 5 سفن بميناء حيفا والبحر الأبيض المتوس... كلمات لوالد الشهيد"أبو العصري"إبن مخيم جنين شكرا على هذا الفخار خسائر ثقيلة لجيش الاحتلال في قطاع غزة وخاصة في حي الزيتون ورفح بعد كمائن محكمة للمقاومة..ورشقات صارو... "هآرتس": مسؤول إسرائيلي سابق: 6 خيارات صعبة "أحلاها مر"..أمام "إسرائيل" في المواجهة مع حزب الله. السيد عبد الملك الحوثي: الأميركي في مأزق حقيقي أمامنا..وحزب الله أفزع الاحتلال عبر مسح مواقعه.. وأشا... بالصور انتهاك حقوق الانسان في غزة مبادرة "المؤتمر الوطني الفلسطيني": التحديات والفرص..والمبادرة تملك فرصة للنجاح، ويجب عدم إضاعتها . السيد نصر الله: اقتحام الجليل لا يزال حاضراً..ولا مكان في الكيان بمنأى عن صواريخنا الدقيقة، والبحر ا... *الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين)