متخصص بالشأن الفلسطيني

الملتقى الشبابي للدفاع عن مقدسات الأمة: الغرب والكيان الصهيوني هو من يقف وراء الجرائم التي تستهدف المقدسات، مما يتطلب اتخاذ خطوات جادة ورادعة

الملتقى الشبابي للدفاع عن مقدسات الأمة: الغرب والكيان الصهيوني هو من يقف وراء الجرائم التي تستهدف المقدسات، مما يتطلب اتخاذ خطوات جادة ورادعة.

دمشق-سانا
عقد الملتقى الشبابي للدفاع عن مقدسات الأمة الذي أقامته جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية بالمركز الثقافي العربي في كفرسوسة بدمشق يوم السبت الموافق 2023-08-19.

*وأكد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد* أهمية قيام الأمتين العربية والإسلامية بمواجهة هذه الاعتداءات على المقدسات بموقف وخطوات حازمة ، لافتا ًإلى أن هذه الاعتداءات سواء الإقتحامات للمسجد الأقصى المبارك أو جريمة حرق القرآن الكريم في السويد والدنمارك وهولندا ، هي مخطط غربي صهيوني يستهدف الأمة العربية والإسلامية ومقدساتها وشبابها وإثارة الفتن المذهبية والطائفية في إطار خططها الجديدة التي تحاول فيها خلق مشاكل وتوترات تستهدف فيها شعوب الأمة وثرواتها ومقدراتها ، وبث الفرقة والتشرذم والصراعات الداخلية المذهبية والطائفية ، كما يحصل في لبنان والعراق وسوريا واليمن.

وتاتي هذه المخططات بعد فشل مشاريعهما في المنطقة، في محاولة للنيل من إرادة أمتنا وقواها الحية ، ولذلك بدأت أمريكا بحشد اساطيلها وقواتها في البحار كما هو الحال في البحر الأحمر وباب المندب ومضيق هرمز ، وكذلك في منطقة الجزيرة شمال سوريا، إلا أن هذه الخطط والمحاولات الأمريكية – الصهيونية الجديدة ستفشل كما فشل مشروعها السابق الشرق اوسط الجديد.

وأشار *رئيس جمعية الصداقة الدكتور محمد البحيصي* في كلمة له إلى أن العدوان المتكرر على المقدسات هدفه الرئيسي صرف النظر عما يقوم به الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة القضية المركزية للأمتين العربية والإسلامية، لافتاً إلى أن العدوان على المقدسات لن يقف إلا بزوال هذا الكيان.

بدوره، نوه *ممثل السفارة الإيرانية بدمشق الدكتور حسين العلوي* مهر بأهمية إقامة هذه الفعاليات لنشر الوعي واليقظة مما يراد تحقيقه من المخططات الصهيونية، وخاصة لدى فئة الشباب، مشدداً على ضرورة التنبه لأبعاد وأهداف الهجوم على المقدسات.

وأشار *سفير اليمن بدمشق عبد الله صبري* إلى أن الرهان اليوم وغداً هو على الشباب الواعي في زمن التحديات الكبرى التي يعيشها العالم، لافتاً إلى ضرورة أن تكون ردود الفعل على مهاجمة المقدسات تتناسب والحجم الكبير لهذه الانتهاكات والاستفزازات.

وتخلل الملتقى عرض فيلم قصير بعنوان “المقاومة تحمي المقدسات”.
حضر الملتقى رئيس اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني الدكتور صابر فلحوط، ومدير عام مؤسسة القدس الدولية- سورية الدكتور خلف المفتاح، وعدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية، وفعاليات شبابية ودينية واجتماعية وثقافية.

آخر الأخبار
جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر...