متخصص بالشأن الفلسطيني

*لا استغناء عن وضوح الصورة والرؤية..تحديد معسكر الأعداء ومعسكر الأصدقاء..والإيمان بحقنا في أرضنا*

*لا استغناء عن وضوح الصورة والرؤية..تحديد معسكر الأعداء ومعسكر الأصدقاء..والإيمان بحقنا في أرضنا*

رأي : يوسف ابوديه
نحن أمام قياده نصفها عميل بكل ما في الكلمه من معنى.
وجودها واستمرارها يعتمد ١٠٠٪؜ على وجود وبقاء الكيان الصهيوني ونصفها الثاني لا يفهم ولن يفهم ما معنى ان نحرر وطننا لنرجع الى الحاضن العربي الذي ننتمي له،

ومعادله النضال الذي ستقود الى التحرير والتحرر والحريه واضحه المعالم جربت في بقاع كثيره من هذا الكون واوضحها،
أولها: معرفة وتحديد معسكر الاعداء ومعسكر الأصدقاء والعمل بشكل مبدئي وبإخلاص وشفافية مع الأصدقاء والحلفاء، وثانيها: الإيمان بحقنا في الارض وتعزيز هذا الإيمان عن طريق تثقيف شعبنا والصدق دوماً معه وتسخير كل المقدرات المتاحة وهي كثيره لضرب الاعداء وإنزال أكبر الخسائر به بمقوماته وبعدم التراجع قيد أنملة أو التنازل عن ذره تراب من أرضنا، أمور تعرفها بشكلٍ جيد وتؤمن بها عدد قليل من فصائلنا .

لا بد لنا آجلاً او عاجلاً ان تقف وقفه جديه ونرى ونحاول فهم خارطه الوضع الفلسطيني الآنية كما هي بدون رتوش أو تعليلات كالتي اعتدنا عليها لذر المزيد من الرمال في عيوننا ربما لأننا كنا نتأمل إذا استمرينا بفعل مثل هذا، ان نرحل الظرف والمصائب التي نعيشها وكنا سبب في احداثها، للأجيال القادمه.
مشكله عدم مواجهه وفهم الواقع لن تنجح .
أولاً لأن عدونا جاهز لتصفيتنا .
وثانياً لأن الاجيال القادمه ستلعننا الى يوم ألدين وستظهر جبن هائل ملكناه وعدم تحمل للمسؤولية كبير ربما كانت من خصائل كثيره ابدعنا في التغطيه عليها لعقود وعقود.
واقعنا هو:
قياده نصفها عميل بكل ما في الكلمه من معنى. وجودها واستمرارها يعتمد ١٠٠٪؜ على وجود وبقاء الكيان الصهيوني ونصفها الثاني لا يفهم ولن يفهم ما معنى ان نحرر وطننا لنرجع الى الحاضن العربي الذي ننتمي له، ذلك لانه مرتهن لفكر ديني لا يفهم معنى القوميه وقيادته منذ ان خلقت تتبع قوى عدوانيه عنصريه هدفها إبقاءها عبيداً لذاك النهج ولمروجيه.

فصائل منتفعه من احد طرفي القياده وتعتمد عليها في البقاء، دورها الوحيد ان تكون “سحيجه” ليس لديها اي انتماء او اخلاق.

فصائل صغيره حجماً ولكن لها وزنها الجماهيري والكفاحي الكبير تقرأ الوضع جيداً وتعرف ما يجب عمله للحفاظ على شعبنا وقضيتنا ولكنها تقوم باقل ما يجب لانها تخاف من رده فعل طرفي القياده، لا تريد ان تلجأ الآن الى العمل السري الذي سيوفر لها نفساً ضرورياً للبناء الذاتي و يحفظ وجودها ويحمي كوادرها ويعطيها حيزاً اكبر للعمل على الارض ويوفر لها حمايه شعبيه يعرف كيف يوفرها شعبنا لها، شعبنا الذي لا زال ولحد كبير يثق بهذه الفصائل ويميزها عن الباقي ويحترمها ويؤمن بقدراتها الهامه اذا ما قررت الرجوع للعمل وفق برامجها التي أسست عليها.
شعب عانى منذ قرن ولا زال، قدم التضحيات ولا زال، يفهم ما يحدث على الارض ويعرف من هو الخائن ومن المراوغ والمراهق ومن يمكن ان يخرجنا من واقعنا المرير هذا. شعب مقاوم صامد ومستعد ان يردف من يريد ان يستمر في النضال باغلى ما لديه من بشر ومال.
محور عربي مقاوم مرهق من عداءات المحيط التي لا تنتهي، مدعوم من ايران التي لم تبخل ومنذ عقود طويله عن تزويده بكل ما يحتاج لكي يحقق الانتصار على الكيان وأعوانه الاعراب والاغراب. محور يراهن على جماهيره التي أثبتت بانها لن تتراجع عن دعمه. محور اثبت قدراته وغير معادلات كانت لفتره ليست بالبعيده، تعتبر من الثوابت المنزله.
كيان فاشي تتعرى فاشيته اكثر يوماً بعد يوم وتزداد وضوحا هذه التناقضات التي يعيشها داخلياً وتلك التي بدأت تحدث بينه وبين حلفاؤه بسبب تراجع وضع داعمه الأول، الولايات المتحدة الأمريكيه، الاقتصادي والاجتماعي الخ وتزعزع موقعه الريادي في الكون.
تطور تكنولوجي معلوماتي غيرمسبوق متاح بشكل معقول للجميع، تتعامل معه وبه وتطوره اجيالنا الجديده الموزعه في كل بقاع الكون وفي كل معاقل العلم تؤهلنا رغم الكثير من العقبات، على الفهم والتطوير والتطبيق ولو بشكل بسيط، ولكن اهم من يميز هذه الحقبه، هو عدم قدره الاعداء على منع هذا التطور من الوصول لنا. ما حققته إيران وغيرها من البلدان المحاصره هو اكبر دليل على إستغلال العالم لهذه الانجازات وعلى عجزالغرب من الحد من وصولها لمن يريد ان يستفيد منها.
معادله النضال الذي ستقود الى التحرير والتحرر والحريه واضحه المعالم جربت في بقاع كثيره من هذا الكون واوضحها حكيم الثوره جورج حبش منذ عقود طويله، ليست سهلة لأسباب معروفه ولكنها اليوم باتت تملك مقومات اكثر واقعيه وحيويه تمكنها من التحقق اذا ما عقدنا العزم على تحقيقها، مفادها نقاط كلنا يعرفها أولها معرفة وتحديد معسكر الاعداء ومعسكر الأصدقاء والعمل بشكل مبدئي وبإخلاص وشفافية مع الأصدقاء والحلفاء، وثانيها الإيمان بحقنا في الارض وتعزيز هذا الإيمان عن طريق تثقيف شعبنا والصدق دوماً معه وتسخير كل المقدرات المتاحة وهي كثيره لضرب الاعداء وإنزال أكبر الخسائر به بمقوماته وبعدم التراجع قيد أنملة أو التنازل عن ذره تراب من أرضنا، أمور تعرفها بشكلٍ جيد وتؤمن بها عدد قليل من فصائلنا وتستطيع أن تكون من يقود النضال من أجل تحقيقها.

آخر الأخبار
*المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر... لقاء في اتحاد الكتاب العرب حول دور رئيسي وعبد اللهيان بدعم المقاومة و دور العلاقات العربية الإيرانية...