متخصص بالشأن الفلسطيني

انعقاد مؤتمر الاقليم لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في الساحة السورية

انعقاد مؤتمر الاقليم لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في الساحة السورية
المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
تحت شعار تعزيز للأوضاع التنظيمية ودور الجبهة على طريق التحرير والعودة، عقدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، مؤتمر اقليم سورية بحضور الأمين العام وعدد من أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية، وذلك في دمشق 28/7/ 2023
ترأس أعمال المؤتمر الرفيق المهندس شهدي عطية عضو المكتب السياسي مسؤول ساحة لبنان، وبعد تثبيت العضوية ووضع جدول أعمال المؤتمر، تم الوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة لأرواح الشهداء.
بدأت أعمال المؤتمر بكلمات افتتاحية قدمها رئيس المؤتمر مسؤول ساحة لبنان، ومسؤول اقليم سورية عضو المكتب السياسي الرفيق خالد دياب، ثم قدم الأمين العام الرفيق خالد عبد المجيد عرضا سياسيا عن التطورات والأحداث على الساحة الفلسطينية، وملخص عن الورقة السياسية، حيث ناقش الرفاق الاوضاع السياسية.
تابع المؤتمر أعماله بتقديم الرفيق مسؤول اقليم سورية تقريرا عن الأوضاع التنظيمية، وقدم أعضاء قيادة الاقليم تقارير عن الاوضاع التنظيمية في المناطق، كما ناقشوا الأوضاع التنظيمية في الساحة السورية، وتم رفع التوصيات والاقتراحات، ثم جرى انتخاب قيادة الاقاليم وانتخاب أعضاء المؤتمر العام من الساحة السورية.
ساد المؤتمر أجواء من النقاشات بروح المسؤولية العالية والحرص على تعزيز دور الجبهة في المجالات المختلفة، كما وجهوا التحية لشعبنا في الاأرض المحتلة والمخيمات والمهاجر، التأكيد على التزام الجبهة بخيار المقاومة ورفض كافة المشاريع الاستسلامية، وضرورة العمل مع كل قوى شعبنا الحية، من أجل استعادة منظمة التحرير الفلسطينية لدورها الوطني، عبر اجراء انتخاب لمجلس وطني فلسطيني من الداخل والخارج، والتأكيد على برنامج ونهج المقاومة المستند للميثاق الوطني الفلسطيني.
وفي ختام المؤتمر وجه المجتمعون التحية لسورية شعبا وجيشا وقيادة وعلى رأسها سيادة الرئيس الدكتور بشار الاسد، والجمهورية الاسلامية الايرانية بقيادة سماحة الامام القائد علي الخامنئي، ولحزب الله بقيادة سماحة السيد حسن نصر الله، وللشعب اليمني الشقيق ولحركة أنصار الله بقيادة السيد عبد الملك الحوثي، وكل قوى أمتنا العربية والاسلامية وأحرار العالم الذين يساندون نضال شعبنا العادل.       

آخر الأخبار
*الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة