متخصص بالشأن الفلسطيني

تحالف القوى الفلسطينية في لبنان

تحالف القوى الفلسطينية في لبنان

 

* الكيان الصهيوني الغاصب المصطنع في ازمة وجودية آيل للسقوط والزوال

* تصاعد المقاومة والانتفاضة لشعبنا الفلسطيني داخل الوطن المحتل كفيل بتحقيق الانتصارات في معركة الحقوق الثابتة

* نصر تموز الالهي لحزب الله هزيمة للمشروع الصهيو اميركي في المنطقة

* شهداء واسرى شعبنا الفلسطيني رموز مضيئة في ملاحم البطولة والتحدي والتصدي

* ) اللاجئون الفلسطينيون في لبنان وجود مؤقت يرفض التوطين وهو متمسك بحق العودة إلى فلسطين.

* مسؤولية وكالة الغوث الانروا التخفيف من معاناة أبناء شعبنا الفلسطيني في لبنان في ظل تفاقم الأزمة الاقتصادية والمعيشية

* العمل الفلسطيني المشترك ضمانة لمتابعة ومعالجة الملفات الحياتية والأمنية لابناء شعبنا فى المخيمات والتجمعات في لبنان

 

بيان صحفي

 

عقدت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان اجتماعها الدوري يوم الثلاثاء الواقع في ٢٥ تموز ٢٠٢٣ في مقر حركة المقاومة الاسلامية حماس، حيث تم التداول بالتطورات والمستجدات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية واوضاع شعبنا في كافة المخيمات والتجمعات في لبنان، وخلص المجتمعون إلى الآتي:

١ ) هنأ المجتمعون لبنان المقاوم بقيادة حزب الله على نصر تموز الالهي في حرب ٢٠٠٦ لما كان لهذا الانتصار من انجازات للبنان الشقيق ولمحور الممانعة والمقاومة في المنطقة، حيث كان له الاسهام المباشر في هزيمة المشروع الصهيو اميركي من وأد مشروع الشرق الاوسط الجديد وبالتالي استنهاض للأمة العربية والاسلامية في مواجهة الكيان الصهيوني الغاصب وداعمه الاساسي الادارة الاميركية وحلفائهم وادواتهم في المنطقة،

٢ ) توقف المجتمعون أمام مجريات الاحداث داخل الوطن المحتل وبشكل خاص اقرار ما يسمى قانون التعديلات القضائية التي حصلت عليها ما تسمى حكومة اليمين المتطرف للكيان الصهيوني الغاصب والتي تأتي من منطلق ازمة الكيان الوجودية التي تعبر عن نفسها من خلال انقسامات قطعان المستوطنين وصولا إلى ما تسمى المؤسسات العسكرية والامنية والتي هي ليست اكثر من كيان مصطنع آن الأوان لسقوطه وزواله كحتمية تاريخية يفرضها انتصار شعبنا الفلسطيني ومقاومته بانجاز الحقوق التاريخية الثابتة لشعبنا في العودة إلى فلسطين كل فلسطين من نهرها إلى بحرها واقامة الدولة الفلسطينية على كامل التراب الوطني والقدس عاصمتها الابدية.

٣ ) تقدم المجتمعون باجمل التحايا والتبريكات لشعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة وانتفاضته المجيدة ولكل الشهداء والاسرى والمعتقلين الذين هم رموز مضيئة في ملاحم البطولة والشرف في الضفة الغربية والقدس ومناطق ال ٤٨ وقطاع غزة، في معاركهم ومواجهاتهم اليومية التي تشكل اسطورة التحدي والصمود كما حدث في مخيم جنين عاصمة المقاومة، وبالتلاحم الميداني مع بقية القرى والمدن كما في نابلس والخليل وطولكرم، حيث لا يزال الدم الفلسطيني النازف في مواجهة الكيان الصهيوني الغاصب جيشا وقطعان مستوطنيه، وتحقيق الانتصارات عليهم وتعميق أزمة كيانهم المصطنع.

٤ ) أكد المجتمعون على أن وجود اللاجئين الفلسطينين في لبنان هو وجود مؤقت ناجم عن التهجير القسري عن وطننا المحتل الذي اصبحت قضيته القضية المركزية للامة العرببة والاسلامية ولاحرار العالم، وعليه فإن الشعب الفلسطيني وكل جموعه وفصائله يرفض التوطين والوطن البديل.

٥ ) اعتبر المجتمعون أن مسؤولية وكالة الغوث الانروا اساسية في تقديم وتحسين الخدمات الصحية والتربوية والاجتماعية والتوظيف وتأمين المساعدات الاغاثية المالية للاجئين الفلسطينين في لبنان، الذي يعتبر اقليما استثنائيا في ظل تفاقم الأزمة الاقتصادية والمعيشية للبلد المضيف لبنان، وبالتالي معالجة كافة القضايا وإيجاد الحلول المناسبة للمشكلات عن الملفات الحياتية للاجئبن ومنها اعادة إعمار مخيم نهر البارد وترميم المنازل الآيلة للسقوط، وصرف الأدوية لمرضى السرطان والامراض المزمنة وكذلك تفعيل برامج التشغيل للمشاريع، كما نؤكد على تمسّكنا بالوكالة باعتبارها شاهد على قضية اللجئين وحق العودة، ونحمّل الدول المانحة مسؤولية العجز في ميزانياتها بسبب عدم قيامهم بالمتوجّب عليهم من تبرّعات، وليس شعبنا أو مرجعيّاته، وندعو إلى اعتماد موازنة ثابتة ومستدامة لها لتمكينها من القيام بواجباتها في تقديم الخدمات والتشغيل للاجئين.

٦ ) شدد المجتمعون على اهمية العمل الفلسطيني المشترك باعتباره السبيل الوحيد والضمانة الحقيقية لمتابعة ومعالجة كافة قضايا الأمن الاجتماعي والمطلبي لجماهير شعبنا الفلسطيني في كافة المخيمات والتجمعات في لبنان وفي السياق تأتي اهمية عقد اللقاءات مع وكالة الغوث الانروا حول الخدمات والمساعدات باعتبارها الجهةالمخولةبالتواصل مع الدول المانحة لتأمين كافةاحتياجات اللاجئين، وكذلك التعاون والتنسيق مع لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني حول قضايا شعبنا وخصوصاً الحقوق المدنية والاجتماعية واحتياجات شعبنا الحياتية والمعيشية، باعتبارها الجهة الرسميةاللبنانيةالمعنية بذلك، اضافة للقاءات مع كافة المعنيين بالملفات الأمنية لما فيه خير لابناء شعبنا في التخفيف من المعاناة ومواجهة الآفات الاجتماعية وتوفير سبل العيش الكريم وحفظ أمن واستقرار المخيمات وجوارها اللبناني الشقيق.

 

قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان

الثلاثاء ٢٥ تموز ٢٠٢٣

آخر الأخبار
*الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة