متخصص بالشأن الفلسطيني

اتحاد الجاليات والمؤسسات الفلسطينية والحملة الأهلية لنصرة فلسطين تدعوان للتضامن مع المطران عطالله حنا ضد قرار البطريركية اليونانية بنقله من القدس إلى عكا

اتحاد الجاليات والمؤسسات الفلسطينية والحملة الأهلية لنصرة فلسطين تدعوان للتضامن مع المطران عطالله حنا ضد قرار البطريركية اليونانية بنقله من القدس إلى عكا

نعرب في اتحاد الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في أوروبا عن تضامننا المطلق مع المطران عطا الله حنا، مطران فلسطين والقدس والثوابت الوطنية والقومية.
نرى في قرار البطركية نقل المطران الى عكا بمثابة نفي وإبعاد للمطران عن القدس عاصمة فلسطين المحتلة. كما نؤكد أن قرار إبعاد المطران عطالله حنا عن القدس والضفة مقصود وتم مع سبق الإصرار وربما عقاباً له على مواقفه القومية والوطنية المشرفة وعلى وقوفه ضد باعة ممتلكات الكنيسة للكيان الغاصب.
إن هذا القرار الظالم بحق مطراننا الأبيّ يجيء لثنيه عن مواقفه الوطنية والعروبية الصلبة والمحترمة والتي تشكل إحراجاً كبيراً للمطبعين وللمستسلمين من الفلسطينيين والعرب. كما أنه ليس سراً إن قلنا إن المؤامرات على المطران متواصلة ولم تتوقف من قبل أعداء العروبة وتعريب الكنيسة وباعة ممتلكاتها للعدو، ومن قبل الذين لا يعجبهم انحيازه لثوابت شعب فلسطين وللعروبة. عملية نفي وإبعاد المطران عطا الله حنا عن القدس بحجة النقل الى عكا، رغم كل ترحاب أهلنا وشعبنا به هناك وفي كل فلسطين المحتلة شيء مؤلم ومخجل ومحزن. نعتقد بأن القدس والضفة وشعبنا وقضيتنا يحتاجون هذا الصوت القومي العربي المسيحي في عاصمة فلسطين وليس في مدينة عكا التي تحب المطران ويحبها. لذلك المطلوب حملة ضاغطة على الجهات الرسمية الأردنية والفلسطينية الكنسية وفي البطركية من أجل إبطال هذا القرار الخطير.
نحن في اتحاد الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في اوروبا ندعو كل الفصائل والقوى والاحزاب والحركات والمؤسسات والمراكز والشخصيات الفلسطينية الفاعلة،للوقوف صفاً واحداً خلف المطران وضد قرار البطركية… ونطالبهم جميعاً ومعهم أتباع البطركية في بلادنا وشرقنا العربي وبالذات أتباع البطركية في فلسطين المحتلة بتوجيه الرسائل للجهات التي إتخذت قرار النفي، من أجل إلغاء قرارها والابقاء على المطران الثابت على الثوابت في مكانه الطبيعي بالقدس والضفة.
تحية لمطران شعب فلسطين ونضاله العادل
اتحاد الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في اوروبا
١٨-٧-٢٠٢٣

الحملة الأهلية لنصرة فلسطين تدعو إلى التضامن مع المطران عطالله حنا

أعلنت «الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة»، في بيان «أنّ قوات الاحتلال الصهيوني أوقفت رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس المطران عطا الله حنا على أحد حواجز الاحتلال وذلك لأكثر من 3 ساعات بعد ترؤسه قداساً دينياً وإخضاعه لتفتيش جسدي، كما إخضاع سيارته لتفتيش استفزازي».

وأشارت إلى أنّ «هذا التوقيف ليس الأول الذي يتعرض له المطران المناضل من قبل قوات الاحتلال، بل كانت تحتجزه في مراكز للمخابرات وطوراً تسحب جواز سفره ودائماً تهدّده وتحرض عليه بسبب مواقفه الوطنية والقومية».

ودعت الحملة «المراجع الروحية والسياسية، المسيحية والإسلامية، العربية والدولية كافة، للتحرك من أجل التضامن مع المطران ومع كلّ سجناء الحرية في سجون العدو».

آخر الأخبار
*القوات المسلحة اليمنية بالاشتراك مع المقاومة العراقية تستهدف 5 سفن بميناء حيفا والبحر الأبيض المتوس... كلمات لوالد الشهيد"أبو العصري"إبن مخيم جنين شكرا على هذا الفخار خسائر ثقيلة لجيش الاحتلال في قطاع غزة وخاصة في حي الزيتون ورفح بعد كمائن محكمة للمقاومة..ورشقات صارو... "هآرتس": مسؤول إسرائيلي سابق: 6 خيارات صعبة "أحلاها مر"..أمام "إسرائيل" في المواجهة مع حزب الله. السيد عبد الملك الحوثي: الأميركي في مأزق حقيقي أمامنا..وحزب الله أفزع الاحتلال عبر مسح مواقعه.. وأشا... بالصور انتهاك حقوق الانسان في غزة مبادرة "المؤتمر الوطني الفلسطيني": التحديات والفرص..والمبادرة تملك فرصة للنجاح، ويجب عدم إضاعتها . السيد نصر الله: اقتحام الجليل لا يزال حاضراً..ولا مكان في الكيان بمنأى عن صواريخنا الدقيقة، والبحر ا... *الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين)