متخصص بالشأن الفلسطيني

المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية تتصاعد..في مواجهة اعتداءات جيش الإحتلال المتواصلة

المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية تتصاعد..في مواجهة اعتداءات جيش الإحتلال المتواصلة

 

ارتفعت في الفترة الاخيرة وتيرة العمليات الفدائية في محافظات وقرى الضفة الغربية الفلسطينية المحتلة، ردا على جرائم العدو الاسرائيلي والمستوطنين الصهاينة بحق الفلسطينيين، وقد شملت العمليات 22 عملا مقاوما، خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

 

وفي المعلومات، رُصدت 3 عمليات إطلاق نار و3 حالات إلقاء زجاجات حارقة باتجاه قوات العدو وحالة تصدٍ للمستوطنينالصهاينة و15 مواجهة تخللها إلقاء حجارة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وقد اندلعت مواجهات عنيفة بين الشباب الفلسطينيين وقوات العدو في محافظة جنين شمال الضفة المحتلة، تخللها إطلاق نار صوب قوات الاحتلال وإلقاء حجارة.

 

وأطلقت المقاومة النار تجاه قوات الاحتلال في برقين، واندلعت مواجهات عنيفة ألقى فيها الشباب العبوات الناسفة محلية الصنع والزجاجات الحارقة تجاه قوات الاحتلال، كما أطلقت المقاومة النار تجاه الاحتلال في مرج ابن عامر.

 

أما نابلس، فقد شهدت مواجهات عنيفة تخللها إلقاء حجارة ومفرقعات نارية، في كل من بيتا وبيت دجن وقريوت وحوارة وسبسطية وكفر قليل وبورين وبرقة.

 

واندلعت مواجهات عنيفة في كفر قدوم وعزون في مدينة طولكرم وفي مخيم العروب في الخليل تخللها إلقاء حجارة تجاه قوات الاحتلال.

 

العدو الاسرائيليمن جهة ثانية، يواصل العدو الاسرائيلي اعتداءاته على الشعب الفلسطيني في الضفة المحتلة، حيث يقوم بصورة شبه يومية باقتحام القرى والبلدات وتنفيذ عمليات دهم واعتقال حق الفلسطينيين، ويواصل العدو التضييق عليهم في حياتهم اليومية ناهيك عن استمراره في سياسة هدم المنازل والممتلكات خدمة للمشاريع الاستيطانية الصهيونية.

 

وبالسياق، اقتحمت قوات العدو الإسرائيلي فجر اليوم السبت بلدات وقرى عدة في محافظة نابلس شمال الضفة الغربية الفلسطينية المحتلة، تخللها اندلاع اشتباكات ومواجهات.

 

وأفادت مصادر فلسطينية أن “قوة عسكرية إسرائيلية مكونة من عدة آليات اقتحمت بلدة بيتا ولاحقت فتية وأطلقت صوبهم قنابل الصوت والغاز، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين”، وقالت إن “قوات الاحتلال اقتحمت قريتي سالم وروجيب وانسحبت منهما في ساعات الفجر الأولى، دون أن يبلغ عن اعتقالات”.

 

صهاينةبدورهم، يواصل المستوطنون الصهاينة اعتداءاتهم المختلفة بحق الفلسطينيين في الضفة، بحماية ودعم من قوات العدو، وتتنوع هذه الممارسات بين اطلاق النار على المدنيين العزل في اختلال واضح لمعايير القوة بين الطرفين في مناطق محتلة بما يخالف كل الاعراف والقوانين الدولية الراعية لحماية المدنيين في زمن الاحتلال، كما يقوم الصهاينة بالاعتداء على ممتلكات وآليات(المدنية او الزراعية) الفلسطينيين، ومن بين الاعتداءات السطو على الارض الزراعية سواء لزرعها وتملكها او لرعي الاغنام فيها فيما يمكن تسميته بـ”الاستيطان الرعوي”، ناهيك عن قطع والإضرار بالاشجار المعمرة والمزروعات المختلفة.

 

وبالسياق، أصيب عدد من الفلسطينيين برضوض مساء الجمعة في اعتداء للمستوطنين الصهاينة على المواطنين ومنازلهم شرق مدينة الخليل بالضفة المحتلة.

 

وقالت مصادر فلسطينية إن “مئات المستوطنين هاجموا المواطنين ومنازلهم في منطقة وادي الحصين شرق مدينة الخليل، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، ما أدى إلى إصابة عدد من الأهالي برضوض، إضافة إلى أضرارا بالمنازل”، وأضافت أن “هذه الهجمة التي طالت حارة الجعبري، ومحيط الحرم الابراهيمي الشريف، تزامنا مع زيارة بن غفير لمستوطنة كريات أربعة الجاثمة على أراضي المواطنين شرق الخليل”، ولفتت الى “قوات الاحتلال احتجزت الناشط جمال سعيفان ومنعته من توثيق وتصوير هذه الانتهاكات”.

آخر الأخبار
*قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت...