متخصص بالشأن الفلسطيني

المقاومة الفلسطينية ٍتَرسُمُ بقوة معالمَ المنطقة بعد معركة”ثأر الأحرار”وتحقق الردعِ النفسي والعسكري.

المقاومة الفلسطينية ٍتَرسُمُ بقوة معالمَ المنطقة بعد معركة”ثأر الأحرار”وتحقق الردعِ النفسي والعسكري.

بيروت-المنار: لم يَسبِق أن كانَ الغباءُ الصهيوني وتخبط القراراتِ في تل ابيب بمثلِ ما هو هذهِ الايام. فكيف لا يكون هكذا وقد اشعل بنيامين نتنياهو وجيشُه فتيلَ العدوانِ على غزةَ قبلَ ان يُجبَرَ بعدَ خمسة ِايام ٍعلى اطفائِه بنفسهِ قبيلَ انفجار ِبرميل ِالبارودِ بكاملِ كيانِه..

في نهايةِ ايامِ العدوان ، لم يبقَ سهمٌ ولا درعٌ يقي الاحتلالَ مفاجآتِ المقاومةِ التي حملَ كلُّ صاروخٍ من صواريخِها درسا ًخاصاً في المدى والقدرةِ والمناورة ، وعكَسَ تدبيراً ميدانياً مُنسَّقاً في القتالِ والمواجهةِ حتى آخرِ ثانيةٍ من موعدِ اتفاقِ وقفِ اطلاقِ النارِ ليلَ السبت..

بكلِّ معنى الكلمةِ والقوة، حَققت المقاومةُ الفلسطينيةُ عبرَ غرفتِها المشتركةِ نجاحاً غيرَ مسبوقٍ في الادارةِ والمواجهة، واَسَّست لمستوياتٍ جديدةٍ من احترافِ الردعِ النفسي والعسكري خلالَ ايامٍ معدودةٍ وخاضت تحدياً تنظيمياً واستراتيجياً كبيراً جداً انتهى بتوجيهِ ضربةٍ قاصمةٍ جديدةٍ لظهرِ العدوِ المثقلِ بالانتكاسات..

هكذا سيكونُ ” ثأرُ الاحرار” ملازماً دائماً لسيفِ القدسِ بالاثَرِ والجهوزيةِ ومراكِماً للقوةِ والخبرةِ على طريقِ التحريرِ يداً بيدٍ بينَ قوى المقاومةِ داخلَ وخارجَ حدودِ فلسطين، اما بنيامين نتنياهو وحكومتُه المتطرفةُ فامامَهم وقتٌ طويلٌ لتجاوزِ تداعياتِ مغامرتِهم العسكريةِ الجديدةِ اذا لم ياخُذْهُم غباؤهم الى مغامرةٍ اخرى يومَ الخميسِ المقبلِ خلالَ ما تسمى مسيرةَ الاعلامِ التفجيرية..

وبقوة ٍتَرسُمُ التطوراتُ الفلسطينيةُ معالمَ منطقتِنا الجديدةَ بعدما شوَّهَها الاميركيونَ بادواتِهم الصهيونيةِ والتكفيرية ، وما عبورُ بعضِ مُكوِّناتِها الى الحوارِ والتقاربِ الا استفاقةٌ متاخرةٌ تنقذُ عروشَ اصحابِها وانظمتَهم.
وفي هذا الاطار، تاتي العودةُ العربيةُ الى سوريا ومشاركةُ الاخيرةِ في الاعمالِ التحضيريةِ للقمةِ العربيةِ في جدةَ مستعيدةً مقعدَها بقوةِ صمودِها واحقيةِ موقعِها العربي..

ولكلِّ من يَهربُ في لبنانَ من حقيقةِ الواقعِ الاقليمي، فإنَ العدّادَ الزمنيَ لم يَعُد يخدمُ رفضَهم الحوارَ على المستقبلِ السياسي للبلدِ في ظلِّ وضوحِ خِياراتٍ واسودادِ خياراتٍ اخرى.

في تركيا، ساعاتٌ قليلةٌ وتتضحُ الصورة ُ معَ انتهاءِ فرزِ اصواتِ الانتخاباتِ البرلمانيةِ والرئاسيةِ بعدَ يومٍ من المنافسةِ الشديدةِ على صناديقِ الاقتراعِ بينَ معسكرِ رجب طيب اردوغان وحلفِ المعارضةِ الذي يتزعمُه كمال كليشدار أوغلو وما بينَهما من ملفاتٍ عاصفةٍ كالتضخمِ الاقتصادي والنزوحِ السوري وتداعياتِ زلزالِ شباط.

*مقدمة نشرة الاخبار الرئيسية في قناة المنار الاحد 14-5-2023*

آخر الأخبار
جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر...