متخصص بالشأن الفلسطيني

تخوف إسرائيلي من احتجاج فلسطيني48 على حرب غزة.. هل يتحرك الداخل؟

تخوف إسرائيلي من احتجاج فلسطيني48 على حرب غزة.. هل يتحرك الداخل؟

 

فيما يشهد قطاع غزة عدوانا إسرائيليا متواصلا، فإن أوساط الاحتلال تبدي تخوفها من انخراط فلسطينيي48 في الاحتجاجات التي قد تشهدها المدن الفلسطينية المحتلة، على غرار أحداث معركة سيف القدس 2021، وسط تقديرات إسرائيلية مفادها وجود جهات تسعى لتحريض فلسطينيي 48 لمنع تنظيم مسيرة الأعلام في القدس المحتلة.

 

إيتسيك سافان مراسل صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية، زعم أن “أجهزة أمن الاحتلال رصدت 372 تدوينا على وسائل التواصل الاجتماعي، واعتقال 18 مشتبها بين فلسطينيي 48 لقيامهم بالتحريض على المقاومة، ويقود الجهود في هذا الشأن فريق خاص للتعامل مع التحريض، أقامه وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير، زاعما أن هناك جهدا متزايدا من قبل الشرطة وأجهزة الأمن للحدّ من التحريض”.

 

وأضاف في تقرير أن “الخطوة التالية للشرطة والقوى الأمنية تتمثل بالكشف عن التحريض على المقاومة في مواقع التواصل الاجتماعي قبل يوم القدس الخميس المقبل، وإمكانية انخراطهم في التصدي لمسيرة الأعلام التي ستقتحم القدس المحتلة، وتشير المعلومات الاستخباراتية إلى أن عناصر فلسطينية من قطاع غزة والأراضي المحتلة تحاول تحريض فلسطينيي48 للقيام بأعمال احتجاجات، لنشر أخبار معادية عن عدوان جيش الاحتلال في قطاع غزة”.

 

ونقل عن مسؤولي شرطة الاحتلال أن “وراء الكواليس جهد أمني وشرطي للحدّ من التحريض على المقاومة، والتعامل معها بين فلسطينيي48، وهي ظاهرة تحدث بكامل قوتها هذه الأيام، وآخذة في الازدياد، خاصة مع اقتراب مسيرة الأعلام ويوم القدس لدى المستوطنين اليهود”.

 

وكشف أن “شرطة الاحتلال أجرت في الأيام الأخيرة تقييما بالتزامن مع العدوان الجاري على غزة، وسط تخوف من محاولة العناصر الفلسطينية إشعال النار في المنطقة، وجرّ فلسطينيي48 إلى التظاهرات والاحتجاجات، من خلال نشر أخبار معادية، والتحريض على المقاومة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مما يزيد من عمل عناصر الأمن باستمرار على شبكات التواصل، بزعم الحفاظ على الهدوء الأمني”.

 

وذكر أن “الفريق المكلف بهذه المهمة أنشأه بن غفير، ويعمل به ضباط شرطة ومدّعون عامون وجهاز الأمن العام (الشاباك)، بجانب عناصر من وزارة الأمن القومي والوحدات السيبرانية للشرطة، وبدأ عمله قبل شهر رمضان، ويؤدي دورا مهما في حقيقة أن أيام الجمعة في شهر رمضان مرّت دون توترات أمنية، من خلال رصده لأي حوادث غير مألوفة، وتعامله مع جميع المنشورات التي تحمل تحريضا على العنف، من خلال إشراف مباشر من الوزير وقائد الشرطة يعكوب شبتاي، بزعم استئصال التحريض على المقاومة”.

 

وكشف أن “أي منشور يتم رصده للاشتباه في أنه يحرض على العنف، تتم مراجعته من قبل مختلف وكالات التحقيق ومكتب المدعي العام، وقد رصد الفريق 372 منشورا، تبين أن 163 منها تحرض على المقاومة، وفتح 63 تحقيقا، واعتقال 18 ناشطا فلسطينيا، وتقديم 5 لوائح اتهام، فيما كشف مسؤول كبير في الشرطة أن الفريق يواجه عدة تحديات تفجيرية، منها يوم النكبة، ويوم القدس، ومسيرات الأعلام، وإحياء ذكرى معركة سيف القدس؛ لأنه في كل يوم من هذه الأيام ستحاول العناصر المعادية إشعال النار في المنطقة”.

 

لا تخفي محافل الاحتلال تخوفاتها من انخراط فلسطينيي48 في أعمال المقاومة، وإخراجهم للتظاهر أو مواجهة قوات الاحتلال، من خلال جهود يبذلها شبابهم وصحفيوهم، بهدف نقل صورة معادية تحريضية للجمهور الفلسطيني في الداخل المحتل، في ضوء التغذية الراجعة لدى أمن الاحتلال من تكرار مشاهد معركة سيف القدس 2021 حين انخرط فلسطينيو48 في مواجهات واسعة ضد المستوطنين؛ تضامنا مع أشقائهم في غزة.

آخر الأخبار
الصين تقترح مبادرة من 3 خطوات للخروج من مأزق الصراع الجاري في غزة..وتنتهي بعضوية كاملة لـ فلسطين. الجهاد الإسلامي: تنفي ما جاء في البيان الختامي للحوار الفلسطيني بين الفصائل في بكين جمعية الاخوة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة ال... تصاعد عمليات المقاومة الاسلامية اللبنانية ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية... بالطائرات المسيّرة..المقاومة الإسلامية في العراق تعلن مهاجمة هدف حيوي في أم الرشراش "إيلات" نصرة لغز... اللواء إسماعيل قاآني تفقّد جبهات الإسناد لفلسطين: لمواجهة التصعيد"الإسرائيلي" واستعداداً لأيّة تطوّر... (سوف نقاوم)… فعالية ثقافية فنية تراثية في ثقافي الميدان بدمشق عبد الملك الحوثي: موجها رسالة شديدة اللهجة لإسرائيل:ا ستهداف يافا بداية للمرحلة الخامسة من التصعيد..... نداء من محكمة "العدل الدولية" في لاهاي: نطالب العالم بالعمل والتحرك لإنقاذ فلسطين، وغوريتش يحيل القر... *جمعية الاخوًَة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تدين العدوان الصهيوني على اليمن وتحيي الشعب اليمني الشقيق والقوات المس... ملتقى الدعم والاسناد لشعبنا في غزة بمناسبة الذكرى ال57 لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم... إنفجار ضخم يهز تل أبيب ومقتل مستوطن وإصابة 8 آخرين، نتيجة استهداف طائرة مسيرة اطلقتها القوات المسلحة... السيد نصرالله في عاشوراء: جبهتنا لن تتوقف ما دام العدوان مستمراً في غزة..”إسرائيل” تعيش أسوأ الأوضاع... الصين تستضيف جولة جديدة للحورات بين الفصائل الفلسطينية وسط توقعات أنها ستكون كسابقاتها بسبب تمسك الر... الموت هو فجر الأمّة..والصّمت هو فجورها..في غزة فَجْر..وفي كل الأرض العربية فُجور..الأميركي والإسرائي... حزب الله اللبناني يرفع مستوى المواجهة ويقصف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات صواريخ "الفلق" و"الكاتيوشا"... يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية نفذت 3 عمليات نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، رداً على مج... *بمناسبة الذكرى 57 للإنطلاقة بيان سياسي صادر عن المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني* القوات المسلحة اليمنية أعلنت استهداف أهداف عسكرية في أم الرشراش"إيلات" وسفينة إسرائيلية في خليج عدن ... *تبرير رئاسة السلطة الفلسطينية لمجزرة المواصي..سقوط وطني وأخلاقي يشعل إستنكار الفصائل والغضب الشعبي،... *بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس...