متخصص بالشأن الفلسطيني

الرئيس الايراني يلتقي قادة فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق

الرئيس الايراني يلتقي قادة فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق
المكتب الصحفي – راما قضباشي
التقى السيد ابراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية، قادة فصائل المقاومة الفلسطينية، بحضور الامناء العامين للفصائل المتواجدة في دمشق، ووفدين من حركتي حماس والجهاد الإسلامي، وبحضور وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، وذلك في القصر الرئاسي بالعاصمة دمشق ٤/٥/٢٠٢٣.
كما التقى عدد من المفكرين والمثقفين ورجال دين وشخصيات من الفلسطينيين في سورية ولبنان.
و أكد رئيسي أن إيران تضع القضية الفلسطينية دائما على رأس أولوياتها في السياسة الخارجية، وتعتقد أن جميع المعادلات في العالم الإسلامي ترتبط بهذه القضية.
قال الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، إن إسرائيل نزلت إلى الساحة بكلم قواها لمواجهة حقوق الشعب الفلسطيني، داعيا المسلمين إلى التعبئة لاسترجاع حقوق الفلسطينيينه وتحرير القدس.
وتحدث رئيسي عن حرب نفسية تديرها تل أبيب، حيث قال “إن الأعداء وباستخدامهم للحرب المركبة يحاولون الايحاء للفلسطينيين بأن مصيرهم وحياتهم مرتبطان بوجود الكيان الصهيوني، ويوحون ببقاء هذا الكيان ويؤكدون على ضرورة قبوله من قبل المسلمين”.
وتابع قائلا: “إن عقد اتفاقيات مثل كامب ديفيد وأوسلو وشرم الشيخ ومقترحات التطبيع مع الدول الإسلامية كلها تأتي في إطار الإيحاء ببقاء الكيان الصهيوني الأمر الذي دفع ببعض الحكومات لإقامة علاقات مع هذا الكيان، لكن ما حدث عمليا هو تمرد الكيان الغاصب واستمرار جرائمه بحق الفلسطينيين”.
وصرح رئيسي بأن التجارب أثبتت أن المقاومة هي الطريق الوحيد لمواجهة إسرائيل، وتحرك العالم الإسلامي لكسر الهيمنة الأمريكية والنفوذ الإسرائيلي في الدول الإسلامية، مشددا على أن المطلوب اليوم أكثر من أي وقت مضى هو وحدة وتلاحم قوى المقاومة في المنطقة والعالم الإسلامي للتسريع بهزيمة الاحتلال وتحرير القدس وتثبيت حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.
واعتبر رئيسي أن الحل الوحيد للقضية الفلسطينية هو إيجاد دولة بإرادة الفلسطينيين، مشيرا إلى أن الغرب إذا كان يؤمن بالديمقراطية فعليه احترام رأي وإرادة الشعب الفلسطيني والقبول بنتائج الاختيار الفلسطيني.

وأكد الرئيس ابراهيم رئيسي الموقف الثابت للجمهورية الإسلامية الإيرانية في استمرار دعم إيران للحقوق الفلسطينية في كل المجالات، ودعم ايران المستمر لقوى المقاومة الفلسطينية، وأن قوى محور المقاومة هي أقوى بكثير مما كانت عليه في السابق، وعلى تنسيق دائم بين كل أطراف محور المقاومة سواء في غزة أو الضفة الغربية أو سورية أو لبنان أو اليمن أو العراق أو إيران، وتقديره العالي للدور الذي تلعبه المقاومة الفلسطينية في الأراضي المحتلة باعتبارها الخندق الأمامي في مواجهة الكيان الصهيوني للدفاع عن حقوق الامة ومقدساتها.

ومن جانبهم تحدث قادة الفصائل عن تطورات الوضع الفلسطيني داخل الأرض المحتلة وخاصة في مدينة القدس والمسجد الأقصى، كما تم الحديث عن العدوان الصهيوني المتواصل على الشعب الفلسطيني في نابلس وجنين وبعض المدن في الضفة الغربية.

وعبر قادة الفصائل الفلسطينية عن تقديرهم للدور الإيراني الداعم للمقاومة الفلسطينية في فلسطين المحتلة، مؤكدين ترابطهم مع دول وقوى محور المقاومة.
واعتبر قادة الفصائل أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية هي عصب محور المقاومة ودمشق مركزها الذي يحتضن فصائل المقاومة.

آخر الأخبار
*رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست...