متخصص بالشأن الفلسطيني

في ذكرى الشهيد خليل الوزير”أبو جهاد”..من يحول دون إبراز الشهداء إنما يعمل ضد الوطن.. لم نعد نعرف عن اي فتح نتحدث

في ذكرى الشهيد خليل الوزير”أبو جهاد”..من يحول دون إبراز الشهداء إنما يعمل ضد الوطن.. لم نعد نعرف عن اي فتح نتحدث

خالد سعدي
نطمح نحن في جمعية الشتات الفلسطني وتجمع عائدون في السويد أن نكون لكل فلسطين، لا نمثل فصيلاً ولا نُروِّج لفصيل. ولكننا نتمنى على كل فصيل أو قطاع من قطاعات شعبنا أن يتوافق فيما بين قيادته وعناصره واصدقائه أن يقدموا للوطن صورة وموقف محددين عنه كي نعرف كيف نتعاطى معه كما هو.
تواصلنا قبل ايام مع إبنة الشهيد أبو جهاد الوزير من أجل حلقة في نشاطنا يوم السبت 29 نيسان 2023 والذي هو للوطن وفقط للوطن.

وقد رحبت الأخت بذلك ووضعنا الإعلان وحددنا الوقت وزودناها باسماء السادة الذين سوف يشاركون الندوة.

ولكن فوجئنا قبل يومين بطلب من الأخت بإلغاء الموضوع.
ونحن نعتقد بأنها تعرضت لضغوطات من كثيرين ومن حركة فتح و/او السلطة بالذات. وهذا في الحقيقة أمر عجيب!

صحيح أننا لا نضيف لأي شهيد مجدا على مجده، ولكننا في الوقت نفسه لا نبخس الشهداء حقهم وكرامتهم.

نعم، هناك عديد ممن قيل بأنهم شهداء ولكن ربما ليس صحيحا وليس كذلك.
ولكن،ورغم تناقضات وخلافات ومناكفات فصائل العمل الوطني فما من أحد يشكك في الشهيد خليل الوزير.

فما الذي قصده أو أراده الذين أصروا على إلغاء اللقاء؟
لوقاربنا الصراحة نقول بأن هناك من يريدون التقليل من تاريخ الرجل ومن تاريخ حركة فتح ويريدونها خارج النضال الحقيقي، وهم للأسف من ابناء الحركة؟ فهم يقتلونها ويمسحون ماضيها!
وربما هم كذلك لأنهم يعلمون أن إحياء ذكرى مناضل حقيقي هو نقد لهم إن لم يكن كشفاً لتهافتهم وتورطهم في الفساد وربما أكثر.
نحن لا نعيب على الأخت اضطرارها لمراعاة هؤلاء، ولكننا نسجل هنا بوضوح بأن من يحول دون إبراز شهدائنا إنما يعمل ضد الوطن.

ومتى؟ في الوقت الذي يجري خلق أبطال منهم حقيقيين ومنهم مزيفين ليحلوا محل ويمسحوا نضال م.ت.ف وكأن النضال الوطني بدأ قبل عقد أو عقدين من الزمان.
نحن مع كل نضال شعبنا منذ بداية القرن العشرين وحتى التحرير وما شاء الله.

آخر الأخبار
*قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت...