متخصص بالشأن الفلسطيني

مسؤول أمني صهيوني سابق يتحدث عن إخفاقات نتنياهو في 100 يوم

مسؤول أمني صهيوني سابق يتحدث عن إخفاقات نتنياهو في 100 يوم

كشف مسؤول أمني صهيوني سابق، ما وصفه بـ”الإخفاقات الأمنية”، التي وقعت فيها الحكومة الصهيونية برئاسة بنيامين نتنياهو، خلال أول 100 يوم من حكمها، مشيرًا إلى أنها تدلل على حجم فشل الحكومة.

وأكد الرئيس السابق لمجلس الأمن القومي آيال خولتا، أن الإخفاق الأول تمثل في فشل تقدير حكومة نتنياهو للأوضاع في المسجد الأقصى، فقد غلب على تعاملها مع الأحداث انعدام التفكير الاستراتيجي.

وقال “خولتا” في مقال نشرته صحيفة “يديعوت أحرونوت”، إن الحكومة فشلت في التعامل مع مواجهات الأقصى على الصعيد العملي والسياسي والإعلامي، نظرًا لعدم تقديرها الصحيح.

وبين أن الإخفاق الثاني تمثل في تعامل الحكومة “الضعيف” مع إطلاق الصواريخ من قطاع غزة.

وتمثل الإخفاق الثالث، بتصاعد عمليات المقاومة في الضفة الغربية والداخل المحتل، حيث سجلت الأيام الـ100 الأولى من حكم نتنياهو زيادة كبيرة في حجمها، أدت لوقوع عدد كبير من القتلى.

وأشار “خولتا” إلى أن الإخفاق الرابع، تمثل في كذب تصريحات نتنياهو حول تضرر ردع حزب الله بعد الاتفاق البحري مع لبنان، التي أدلى بها من أجل ذر الرماد في العيون، مؤكدًا أن إطلاق صواريخ من حزب الله ساهم في تآكل الردع الإسرائيلي.

إضافة إلى ذلك، يكمن التحدي الأخير في التعامل مع إيران في الثلاثة الشهور الأولى من حكم نتنياهو، حيث أن دولة الاحتلال تعاني من تآكل مواجهة إيران، مضيفًا: “ولعل اتفاق السعودية وإيران بقيادة الصين مثال واضح على ذلك”.

وختم المسؤول الأسبق بجهاز الموساد مقالته، أن هذا الاستعراض كشف حجم فشل نتنياهو في إظهار نفسه زعيما قادرا على تهدئة هذه العواصف الأمنية والعسكرية.

آخر الأخبار
*القوات المسلحة اليمنية بالاشتراك مع المقاومة العراقية تستهدف 5 سفن بميناء حيفا والبحر الأبيض المتوس... كلمات لوالد الشهيد"أبو العصري"إبن مخيم جنين شكرا على هذا الفخار خسائر ثقيلة لجيش الاحتلال في قطاع غزة وخاصة في حي الزيتون ورفح بعد كمائن محكمة للمقاومة..ورشقات صارو... "هآرتس": مسؤول إسرائيلي سابق: 6 خيارات صعبة "أحلاها مر"..أمام "إسرائيل" في المواجهة مع حزب الله. السيد عبد الملك الحوثي: الأميركي في مأزق حقيقي أمامنا..وحزب الله أفزع الاحتلال عبر مسح مواقعه.. وأشا... بالصور انتهاك حقوق الانسان في غزة مبادرة "المؤتمر الوطني الفلسطيني": التحديات والفرص..والمبادرة تملك فرصة للنجاح، ويجب عدم إضاعتها . السيد نصر الله: اقتحام الجليل لا يزال حاضراً..ولا مكان في الكيان بمنأى عن صواريخنا الدقيقة، والبحر ا... *الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين)