متخصص بالشأن الفلسطيني

مهرجان جماهيري بمناسبة اليوم الوطني لصمود الشعب اليمني

مهرجان جماهيري بمناسبة اليوم الوطني لصمود الشعب اليمني
المكتب الصحفي – راما قضباشي
أقامت جمعية الأخوة الفلسطينية اليمنية بالتعاون مع مؤسسة القدس الدولية/سورية، واللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني مقاومة المشروع الصهيوني وفصائل المقاومة الفلسطينية، مهرجانا جماهيريا بمناسبة اليوم الوطني لصمود الشعب اليمني وذلك في دار البعث بدمشق ٢٦/٣/٢٠٢٣.
أعلن رئيس الجمعية والأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد اشهار الجمعية التي جاءت انطلاقا من الجذور التاريخية وروابط الأخوة بين الشعبين الفلسطيني واليمني، والسعي لتعزيز التلاحم بين ثورتي الشعبين والقضايا المشتركة على أساس الأهداف والمبادئ والمنطلقات الوطنية والقومية الجامعة إضافة الى ابراز الدور والمواقف اليمنية المبدئية اتجاه حقوق الشعب الفلسطيني.
واستعرض عبد المجيد في بيان الاشهار ابرز أهداف الجمعية وطريقة عملها بما يخدم الشعبين الشقيقين وقضايا الأمة العربية العادلة.
وأشار مدير عام مؤسسة القدس الدولية/ سورية د.خلف المفتاح الى ضرورة توعية الجماهير العربية والإسلامية لما يحاك للمنطقة من مؤامرات لفهم الأمور على حقيقتها قبل فوات الأوان وبالتالي المواجهة الصحيحة لها متمنيا لجمعية الأخوة النجاح في تحقيق أهدافه إضافة الى التوسع من الأخوة في دولتين شقيقتين لتشمل أكثر الدول العربية والإسلامية لمواجهة المخططات الصهيوامريكية في المنطقة.
ومن حانبه أكد سفير جمهورية اليمن في دمشق د.عبد الله علي صبري على الترابط والتلاحم بين الشعبين اليمني والفلسطيني، ووحدة المصير في النضال والكفاح المسلح.
معتبرا أن سنوات العدوان الثمانية على الشعب اليمني لم تثنيه عن تحقيق أهدافه وحماية أرضه، فقد سطر ملاحم الصمود والتحدي، وانتقل من الصبر الاستراتيجي إلى الخيارات الاستراتيجية، وصولا إلى عمليات الردع وكسر الحصار، مرورا بالبنيان المرصوص ونصر من الله وفتح قريب ان شاء الله.
داعيا د.صبري إلى مزيد من خطوات التقارب العربي العربي والعربي الاقليمي، الذي اتخذ منحى تصاعدي منذ اعلان التفاهم السعودي الايراني برعاية صينية، مشيرا إلى أن الهدنة في اليمن والتي مضى عليها عام كامل، تم التوصل إليها بفعل تطور القدرات الصاروخية للشعب اليمني.

  1. وختم قائلا: (إن يداليمن مدودة إلى السلام العادل والمشرف، بيد أننا لن نقبل الاستمرار طويلا في حالة اللاسلم وللا حرب…صبرنا ينفد ويدنا على الزناد، ومطالبنا لاتقبل التسويف أو أنصاف الحلول).
  1. ونوه الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين /القيادة العامة د.طلال ناجي بالمواقف اليمنية المبدئية من القضية الفلسطينية، والدعم الدائم لصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته ضد كيان الاحتلال لاستعادة وتحرير الأرض وعودة الحقوق لافتا الى أن جمعية الأخوة الفلسطينية واليمنية جاءت لتجسيد أواصر الأخوة والتعاون والعمل المشترك بين الشعبين في جميع الميادين وبالتالي تعزيز مسيرة النضال المشترك ضد أعداء الأمة.
    وأشار رئيس لجنة دعم الشعب الفلسطيني د. صابر فلحوط الى أهمية موضوع الاخوة العربية وتجسيدها على ارض الواقع وابعادها في الدفاع عن قضايا الامة العربية العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
    وتضمن المهرجان عرض لفيلم وثائقي يتحدث عن سنوات الحرب والحصار المفروض على الشعب اليمني، كما استعرض الفيلم المسيرات المليونية للشعب اليمني تضامنا مع فلسطين وشعبها المقاوم للمحتل الصهيوني.
    حضر المهرجان قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية، والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية وفعاليات ثقافية واجتماعية ودينية.

ونوه الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين /القيادة العامة الدكتور طلال ناجي بالمواقف اليمنية المبدئية من القضية الفلسطينية، والدعم الدائم لصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته ضد كيان الاحتلال لاستعادة وتحرير الأرض وعودة الحقوق لافتا الى ان جمعية الأخوة الفلسطينية واليمنية جاءت لتجسيد أواصر الأخوة والتعاون والعمل المشترك بين الشعبين في جميع الميادين وبالتالي تعزيز مسيرة النضال المشترك ضد أعداء الأمة.
وأشار رئيس لجنة دعم الشعب الفلسطيني الدكتور صابر فلحوط الى أهمية موضوع الاخوة العربية وتجسيدها على ارض الواقع وابعادها في الدفاع عن قضايا الامة العربية العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
حضر المهرجان عدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية والقيادة العامة لمنظمة الصاعقة والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية وفعاليات ثقافية واجتماعية ودينية.

 

آخر الأخبار
أعداد الجنود الأمريكيين القتلى في العدوان على غزة في إزدياد وتثير ضجة وجدلاً داخل أمريكا. لماذا تصر أجهزة أمن السلطة الفلسطينية على ملاحقة رجال المقاومة بالضفة الغربية..آخرها ما حدث بجنين..؟ مسؤول إسرائيلي يعترف: حكومتنا تكذب وفاشلة ولا يوجد حلول عسكرية لمشاكل المستوطنين لا في الشمال ولا في... إنطلاق اجتماعات مجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين لبحث إعادة إعمار غزة البيان الصادر عن نتائج إجتماع الفصائل الفلسطينية في موسكو حماس وسامح شكري والإجماع الفلسطيني: رامز مصطفى "حزب الله"يرفع من وتيرة ضرباته الصاروخية المتميزة بالدقّة..دعمًا للشعب الفلسطيني، وإسنادًا لمقاومته ... حركة حماس هي التي تقرر “اليوم التالي” في غزة والضفة وتل أبيب..رغما عن نتنياهو وبايدن والمتواطئين معه... *عبدالمجيد تعليقا على جولة الحوارت الفلسطينية في موسكو : نتمنى الإتفاق على مرجعية وطنية موحدة، لحماي... القيادة المركزية الأمريكية تعترف: أن هجوم أنصار الله والبحرية اليمنية على السفينة روبيمار البريطانية... البيت الأبيض أبلغ "إسرائيل"، أن دول عربية تُعد خطة لـ”اليوم التالي بعد الحرب” في قطاع غزة تقضي بدمج ... المقاومة توجه ضربات نوعية ومفاجئة لقوات الاحتلال بغزة: واستهدفت جنوداً وآليات العدو في أكثر من مواجه... طائرة عسكرية للاحتلال من طراز BOEING 707 دخلت مصر 100 مرة خلال الحرب على غزة، ووصلت لعمق 172 كيلومتر... الحوار الفلسطيني في موسكو بين ضرورات الوحدة .. وشروط التعطيل لترك الباب مفتوحاً لخيار سياسي بائس، وأ... حالة المقاومة متصاعدة في الضفة الغربية المحتلة..واقتراب تفجر الأوضاع إلى إنتفاضة في الضفة "وإسرائيل"... ضباط"إسرائيليون"يعترفون: لم نهزم حركة “حماس” في غزة وهدف نتنياهو بالقضاء عليها لا يزال بعيد المنال، ... محادثات الهدنة وصفقة تبادل الأسرى عادت لباريس، كلام عن علامات جديدة بإمكانية المضي قدما نحو بدء مفاو... لماذا أنا مع إيران..؟ بالرغم أنني لست فارسياً..ولاشيعيا..إيران وأنا مسألة تتطلب إيضاحا.. !!* مقتل جندي واصابة 8 آخرين 3 إصابتهم خطيرة وإستشهاد منفذيْن في عملية فدائية بطولية شرق القدس المحتلة بعد هزيمة أمريكا وبريطانيا البحر الأحمر...الجماعات التكفيرية بيدق أميركي متجدد لزعزعة اليمن.. استهداف السفينةٍ الإسرائيليةٍ "MSC SILVER" وعملية عسكرية ضد السُّفُنِ الحربيةِ الأمريكيةِ بعددٍ من ا... بسبب الحرب على غزة"إسرائيل"كانت في مؤتمر ميونيخ في ذروة تحوّل يزداد تفاقما وشدة وبوتيرة متسارعة، وست... الضربة في الغازية جنوب صيدا تعبر عن استماتة نتنياهو لاقتناص فرصة سانحة لتوسيع رقعة الحرب وتوريط أمري... تقدير للموقف في المنطقة اليوم.. الجبهة اللبنانية هي مفتاح التطورات المتوقعة في المستقبل. صناعة الهزيمة في الوجدان العربي ..! هي منظومة تتداخل فيها أدوار ومصالح واستراتيجيات وأجهزة استخبارات...