متخصص بالشأن الفلسطيني

“عشرات التحذيرات” بشأن عمليات مُحتملة عشيّة رمضان: تعامُل الحكومة يؤجّج الوضع

“عشرات التحذيرات” بشأن عمليات مُحتملة عشيّة رمضان: تعامُل الحكومة يؤجّج الوضع

 

حذّر مسؤولون أمنيون إسرائيليون، رفيعو المستوى خلال نقاشات أمنية، من عمليات قد تُنفَّذ “في المدى القريب”، في الضفة الغربية المحتلة، وداخل إسرائيل، عشية شهر رمضان، بحسب ما أفادت تقارير صحافية، نُشرت مساء الجمعة.

 

وهناك تحذيرات داخل أجهزة الأمن الإسرائيلية من “عشرات العمليات”، بحسب ما أوردت هيئة البثّ الإسرائيلية العامة (“كان 11”)، في تقرير ذكرت فيه أن “هناك قائمة محدّدة من النشطاء الإرهابيين (المقاومين الفلسطينيين)، قرّر المسؤولون الأمنيون بشأنها، أنه بحلول بداية شهر رمضان؛ يجب أن يكونوا إما خلف القضبان، أو موتى”.

 

وأشارت صحيفة “هآرتس” عبر موقعها الإلكترونيّ إلى “قلق كبير لدى رؤساء أجهزة الأمن” الإسرائيلية، “على خلفية الأحداث الأمنية الأخيرة”، وذلك خلال نقاش أمني خاصّ، “أشار ضباط المخابرات الذين حضروه إلى أن عدد العمليات التي نُفِّذت منذ بداية العام، أعلى كذلك من الفترة نفسها من العام الماضي”. كما أكد المسؤولون الذين لم تسمّهم الصحيفة، أن “سلوك الوزراء يؤجج الوضع”.

 

وذكر التقرير أنه “بحسب التقديرات الاستخباراتيّة التي قُدّمت في اللقاء، هناك عدد كبير من التنبيهات بشأن عمليات (قد تُنفَّذ) داخل الضفة الغربية، ونيّة لتنفيذ عمليات إرهابية في إسرائيل”، لافتة إلى “تهديدات آنية”، من عمليات قد تُنفَّذ في المدى القريب.

 

وفي نقاش أمنيّ آخر جرى خلال الأيام الأخيرة، أعرب مسؤولون رفيعو المستوى عن “قلقهم وخيبة أملهم من سلوك بعض وزراء الحكومة في ما يتعلق بالمطالب الموجهة إليهم” من قبل أجهزة الأمن، وفق التقرير.

 

وذكر التقرير أنه “في الوقت ذاته الذي أدت فيه أعمال الشغب (إرهاب المستوطنين) في حوارة إلى زيادة حدّة التوتر في المنطقة، اتصلت عناصر أمنية بارزة بوزير الأمن، يوآف غالانت، في الأيام الأخيرة، وادعوا أن بعض الوزراء، مع التشديد على وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، يصعّبون محاولات إحلال الهدوء على الأرض”.

 

وشدّد المسؤولون الأمنيون ذاتهم على أن “قرار هدم المنازل في القدس… قبل أسبوع من رمضان؛ هو تجاهل كامل للموقف المهنيّ (الذي يعدّ المسؤولون أنهم اتخذوه) ومن عواقب هذه الخطوة في الضفة الغربية وقطاع غزة”.

 

كما أشاروا إلى الوضع “غير المستقرّ” للسلطة الفلسطينية. وفي الصدد ذاته، أشار التقرير إلى “خشية الجيش الإسرائيلي من عدم قدرة السلطة الفلسطينية على إيقاف الخلايا الإرهابية التي نفذت العمليات في منطقة أريحا، رغم نقل المعلومات عنها إلى السلطة”.

آخر الأخبار
(عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست... المقاومة العراقية تُحذر أمريكا وإسرائيل: ردنا على أي حماقة في العراق أو دولة مجاورة سيكون مباشراً وأ... رصد في آراء الخبراء: هل باتتْ الضربة الإيرانية "لإسرائيل" وشيكةً..وإلى أي مدى تستطيع أمريكا ضبط إيقا... نص مشروع القرار الفرنسي الذي المقدم لمجلس الأمن والمتعلّق بكيفية انهاء الحرب على غزّة وخطة التسوية ا... *القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ تنفذ أربعَ عملياتٍ عسكريةٍ ضد سفنا إسرائيلية وسفينة حربية أميركية في خليج... خيارات الرد الإيراني على قصف القنصلية الايرانية بدمشق من المنظور المعادي الأمريكي والصهيوني. (منبر القدس)...لقاء فكري في العاصمة دمشق انطلاق حملة الترويج الاعلامي #طوفان_الاحرار في ساحات محور المقاومة عرضا تعبويا لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية بمناسبةيوم القدس العالمي في مخيم اليرموك عبد المجيد لـ “الثورة”: استهداف المنشآت الدبلوماسية انتهاك للسيادة الوطنية..والعدوان محاولة للهروب م... السيد نصر الله: طوفان الأقصى وما جرى في جبهات المساندة وضع الكيان الصهيوني على حافة الهاوية