متخصص بالشأن الفلسطيني

ثلث الإسرائيليين بدأوا بالتخطيط للهجرة إلى الخارج لهذه الأسباب

ثلث الإسرائيليين بدأوا بالتخطيط للهجرة إلى الخارج لهذه الأسباب

كشف استطلاع رأي نشرته الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن قرابة ثلث الإسرائيليين، يفكرون بالهجرة، أو بدأوا في خطوات فعلية من أجل الهجرة من دولة الاحتلال.

وأشار الاستطلاع إلى أن جزءا من الإسرائيليين، نصحوا كذلك أبناءهم بالهجرة، بسبب ما قالوا إنه وضع مزعج، باتوا يعيشونه.

كما أشار المشاركون في الاستطلاع، إلى أن أحد أسباب الهجرة، التحولات الديمغرافية والأيديولوجيات المخيفة، بعد تصاعد نسبة الحريدين المتدينين بين الإسرائيليين، حتى في حال عدم تمرير خطة إضعاف جهاز القضاء أو تم تمريرها من خلال تسوية.

وشارك في الاستطلاع قرابة ألفي إسرائيلي، من خلال نماذج تضمنت العديد من الأسئلة بشأن الأوضاع الحالية، والمستقبل لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وفي أحدث المظاهر المقلقة للاحتلال، من مسألة الهجرة من إسرائيل، عبرت أوساط سياسية إسرائيلية، عن قلقها مما شهدته السنوات الأخيرة من انخفاض بنسبة 42% في أعداد المهاجرين اليهود إلى دولة الاحتلال.

ما دفع وزير الهجرة والاستيعاب للقيام بزيارة إلى فرنسا من أجل تعزيز وتشجيع الهجرة اليهودية لتعويض النقص الحاصل، مع العلم أن جملة من الصعوبات ما زالت تتحدى المهاجرين اليهود في دولة الاحتلال، أهمها عدم الاندماج في سوق العمل، وتكاليف المعيشة.

شيريت أفيتان كوهين، مراسلة صحيفة “إسرائيل اليوم”، كشفت أنه تمت الموافقة على زيادة الميزانية بمقدار 120 مليون شيكل لبرنامج حكومي لتشجيع هجرة يهود فرنسا في موازنة الدولة.

فقد زار وزير الهجرة والاستيعاب عضو الكنيست أوفير سوفير فرنسا؛ بهدف تعزيز وتشجيع هجرة اليهود من هناك إلى إسرائيل.

وأضافت في تقرير أن “زيارة سوفير لفرنسا توجد في خلفيتها بيانات مقلقة حول انخفاض حاد في الهجرة اليهودية من دول العالم لإسرائيل بنسبة 42% في السنوات الأخيرة، لأن من المشاكل التي تبطئ وتيرة الهجرة تكلفة المعيشة ومشاكل توظيف العمال فيها، وفي حين أن فرنسا لديها سياسة مساعدة متطورة في السنوات الأخيرة، فإن إسرائيل تتعامل بطريقة مختلفة مع مشاكل غلاء المعيشة والإسكان”.

آخر الأخبار
اليمن| 4 عمليات عسكرية نوعية خلال 24 ساعة استهداف سفينتينِ أمريكيتينِ وسفينةً بريطانيةً غرقت بالكامل... تقرير: الاستراتيجية الأميركية للخروج من الأزمة في غزة والشرق الأوسط والعمل على التنفيذ السريع لصفقة ... ميسا: إسم التحالف الجديد في الشرق الاوسط الأمني والاقتصادي، يتكوّن من ١٠ دول وهي دول مجلس التعاون ال... القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله يعلنون استهداف سفينة بريطانية في خليج وإسقاط طائرة أميركية ف... ملتقى تضامني في مكتبة الأسد دعماً للشعب الفلسطيني في مواجهة عدوان وجرائم الاحتلال الصهيوني إدانات وهجوم ومطالبات بإقالة وزير الخارجية المصري على بعد تصريحاته عن"حماس"مع "تسيفي ليفني" في ميوني... "التايمز البريطانية"يحيى السنوار"المطلوب الأول لدى"اسرائيل" لا يمكن تحديد مكانه، وليس موجوداً في مصر... *القوى الوطنية والإسلامية تحذر من بعض الأصوات المشبوهة التي يغذيها العدو وأجهزته الأمنية لإثارة الفت... *ما هي إحتمالات وعوامل النجاح والفشل للعملية العسكرية الإسرائيلية في رفح..وهل هي خطوة تكتيكية في إطا... السيد نصر الله: هدفنا جميعاً في محور المقاومة إلحاق الهَزيمة بالعدو وعدم تمكينه من تحقيق أهدافه، وإل... "إسرائيل" تريد توريط مصر بأزمة رفح..؟ وهل هناك فعليًا تنسيق سري بين “تل أبيب” والقاهرة كما تعلن "إسر... *هنية يوضح موقف حماس والمقاومة من نتائج المفاوضات الرباعية التي جرت في القاهرة: التأكيد على الوقف ال... سريع: القوات اليمنية إستهدفت سفينة نفط بريطانية في البحر الأحمر، انتصاراً للشعب الفلسطيني، وردا على ... هآرتس ترجح إبرام صفقة تبادل لصفقة الأسرى قبل شهر رمضان والضغوط تزداد على نتنياهو مقتل 3 مستوطنين وإصابة 3 بعملية إطلاق نار فدائية في كريات ملاخي..وحالة من الهلع تصيب المستوطنين في ا... *خالد عبد المجيد يحيي الدور الكبير للمقاومة الإسلامية في لبنان ولكل قوى ودول محور المقاومة في مواجهة... *جسد ناتو ورأس مسلم !!.أمر عمليات عاجل لأردوغان..سر زيارته لمصر..ودوره القادم في قطاع غزة..!!* "*فورين أفيرز": ما يحصل في غزّة قد يعني نهاية قواعد عالم القطب الواحد،وهو تتويج لسنوات من تآكل سيادة... محور المقاومة واليوم التالي لوقف العدوان..وليس بحاجة لتقديم كشف حساب لأحد، لكي يبرهن عن دوره ومواقفه... *ثلاث رؤى مختلفة (أميركية، إسرائيلية وفلسطينية) تسعى لفرض سيطرتها على اليوم التالي بعد انتهاء الحرب ... *مرحلة جديدة من الحرب..نذر تصعيد كبير بين حزب الله "وإسرائيل"بعد قصف قيادة منطقة الشمال الاسرائيلية ... *أمير عبداللهيان يلتقي بقيادات وممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق ويناقش معهم آخر تطورات ومستجدا... الإدارة الأمريكية ودوافع المطالبة في إقامة الدولة الفلسطينية..نحذر من الوعود الكاذبة للخداع والتضليل... قادة وممثلو فصائل المقاومة الفلسطينية يشاركون بحفل الاستقبال بالذكرى ال ٤٥ لانتصار الثورة الاسلامية ... *الدولة الفلسطينية تقوم تلقائياً بعد دحر الإحتلال والمستوطنين والتحرير، ومصطلح حل الدولتين تضليل جدي...