متخصص بالشأن الفلسطيني

ثورة الثامن من آذار تجدد ذاتها… ندوة في دار البعث بدمشق

ثورة الثامن من آذار تجدد ذاتها… ندوة في دار البعث بدمشق
2023-03-08 -سانا
أقامت اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني اليوم، بالتعاون مع مؤسسة القدس الدولية سورية وتحالف القوى الفلسطينية ندوة بعنوان (ثورة الثامن من آذار تجدد ذاتها)، وذلك في دار البعث بدمشق.

وأكد رئيس اللجنة الدكتور صابر فلحوط ضرورة إقامة مثل هذه الفعاليات لتوعية الأجيال الجديدة بما حققته ثورة الثامن من آذار التي كانت نقلة نوعية مهدت لنقلات نوعية أخرى أغضبت جميعها الاستعمار، قديمة وجديده، وقوى التبعية والعمالة والتخلف والصهيونية.

وأوضح الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد أن ثوره آذار متجددة في الفكر والسياسة والعمل، ومحطه مهمة في تحقيق الإنجازات الكبرى، من خلال تحشيد كل قوة الشعب القادر على التفاعل والتعامل الثوري الخلاق في التغيير والبناء والتجديد، لافتاً إلى بقاء سورية على عهدها ومبادئها في الالتزام بالقضية الفلسطينية، وما زالت تدفع الأثمان الكبيرة، نتيجة هذا الالتزام المبدئي، لأنها تدرك أن أي مساومة على الحقوق لن تؤدي إلا لمزيد من الخضوع والاستسلام للمخططات المعادية.

أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي رضوان مصطفى أشار إلى أن رسوخ مبادئ ثورة آذار في وجدان الشعب والوعي والانتماء الوطني والقومي، وحيويتها في المجتمع منحها القدرة على قراءة الأحداث على المستويين العربي والدولي، وبالتالي القدرة على أن تجدد ذاتها بشكل مستمر.

أمين عام حزب التضامن الوطني الديمقراطي الدكتور سليم الخراط لفت إلى الأثر الفاعل والقوي لثورة آذار في وجدان الشعب السوري والأمة العربية، مبيناً أنها حملت وتبنت القيم والمبادئ الإنسانية النبيلة وفاتحة لطريق البناء والقوة من أجل مستقبل أفضل للشعب السوري والنهوض القومي الكبير.

الدكتورة شهناز فاكوش عضو سابق في قيادة الحزب استعرضت منجزات ثورة الثامن من آذار، ولا سيما بعد التصحيح الذي أرسى دعائم الدولة القوية في جميع المجالات تلبية لتطلعات الشعب واحتياجاته على جميع المستويات.

حضر الندوة السفير اليمني بدمشق وعدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية، وفعاليات ثقافية واجتماعية ودينية وشبابية.

آخر الأخبار
مصادر تكشف لـ”رأي اليوم”: دول عربية قدّمت عُروضًا “مُغرية” لحركة “حماس” لنزع سلاحها مُقابل الحُصول ع... انتقام إيران من"إسرائيل"وتوجيه صواريخها ومسيراتها في عمق الكيان:المسرح والمتفرجون-الوجود الأمريكي في... قراءات الإعلام والخبراء بالشؤون الإسرائيلية .. انتصر الإيرانيون قبل أن يطلقوا صواريخهم علينا.. اللقاء التضامني الفلسطيني - السوري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق إصابة ثلاثة مستوطنَين بعملية دهس غرب مدينة القدس المحتلة، وتخبط وإرباك في صفوف الشرطة.* الخامنئي: القوات المسلحة قدمت صورة جيّدة لقدراتها وأثبتت قوة إرادة شعبنا وإمكانياته على الساحة الدول... السيد عبد الملك الحوثي: لا يمكن أن يكون هناك استقرار والعدو الصهيوني محتلا لفلسطين *رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي