متخصص بالشأن الفلسطيني

مستوطنون يحاولون دهس ضابط في جيش الاحتلال في الضفة

مستوطنون يحاولون دهس ضابط في جيش الاحتلال في الضفة

اعتدى المستوطنون على قائد في جيش الاحتلال الإسرائيلي، وحاولوا دهس أحد الضباط، خلال انفلاتهم في الضفة الغربية المحتلة، والهجمات التي استهدفوا من خلالها المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم والمستمرة منذ الليلة الماضية.

وأكد جيش الاحتلال، في بيان صدر عنه مساء أمس الإثنين، أن مستوطنين حاولوا دهس ضباط في جيش الاحتلال قرب حوارة جنوب نابلس، وقال إن عناصره أطلقت النار باتجاه إطارات المركبة التي استخدمها المستوطنون إلا أنهم لاذوا بالفرار.

كما اعترف جيش الاحتلال باعتداء المستوطنين على قائد لواء “بنيامين” في جيش الاحتلال، الذي ينشط في منطقة رام الله والبيرة ومحيط القدس، عبر دفعه وشتمه، وذلك خلال استهدافهم، الأحد، للمركبات الفلسطينية بالحجارة.

وأشار إلى اعتقال اثنين منهم، علما بأن هيئة البث العام الإسرائيلي كانت قد أشارت إلى أن المستوطنين اعتدوا بالضرب على قائد لواء “بنيامين” في الضفة المحتلة.

وأضاف البيان أن “عددا من المستوطنين ألقوا الحجارة (الإثنين)، وحاول مواطن إسرائيلي دهس ضابط في الجيش كان يقف عند نقطة عسكرية (شمالي الضفة)، ردت القوة بإطلاق النار على عجلات السيارة التي هربت من المكان”.

كما استهدف مستوطنون قوات الاحتلال، شمالي الضفة، بالحجارة، مساء الإثنين. وقال وزير أمن الاحتلال، يوآف غالانت، إن “الهجوم على جنود الجيش الإسرائيلي من قبل مثيري شغب يهود هو عمل خاطئ وخطير للغاية”.

وأضاف، في بيان مقتضب، أنه “لن يكون هناك تسامح مع منتهكي القانون. إن الجيش الإسرائيلي هو الذي يمنح الحياة لدولة إسرائيل ومواطنيها، ويعمل القادة والجنود على مدار الساعة لحماية سكان دولة إسرائيل”.

وقال جيش الاحتلال إنه “يدين أي مظهر من مظاهر العنف، خاصة ضد الجنود وقوات الأمن”، وأضاف أنه “يدعم قائد لواء ‘بنيامين‘ في جيش الاحتلال وجنوده الذين يعملون ليل نهار من أجل سلامة مواطني إسرائيل وسكان يهودا والسامرة”.

في المقابل، لم تعلن سلطات الاحتلال الإسرائيلية اعتقال المستوطنين المسؤولين عن الهجمات في البلدات الفلسطينية، أو ملاحقتهم.

وعلى صلة، ندد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، نيد برايس، بالهجمات في الضفة المحتلة، ورحب في مؤتمر صحافي بتصريحات بنيامين نتنياهو الداعية إلى وقف ما وصفها برايس بأنها “أعمال عنف انتقامية” من قبل المستوطنين.

وقال برايس إن واشنطن “تتوقع من الحكومة الإسرائيلية ضمان المساءلة الكاملة والمحاكمة القانونية للمسؤولين عن هذه الهجمات بالإضافة إلى تعويض المنازل والممتلكات المفقودة”.

وقال برايس “قُتل فلسطيني وأصيب 300 في هجوم شنّه مستوطنون إسرائيليون تم خلاله إحراق أبنية وسيارات”. وأضاف أن “هذه الأفعال غير مقبولة على الإطلاق”.

وأعلن المتحدث الأميركي أن القتيل الإسرائيلي في عملية إطلاق النار التي نفذت الإثنين في منطقة الأغوار، جنوب نابلس، يحمل أيضا الجنسية الأميركية.

ولم يكشف برايس هوية القتيل، لكن السفير الأميركي لدى إسرائيل توم نايدز أشار في تغريدة إلى أنه رجل يبلغ من العمر 27 عاما.

وقال برايس “يجب السعي إلى المساءلة والعدالة بالقدر نفسه من الصرامة في جميع حالات العنف المتطرف”.

آخر الأخبار
*قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت...