متخصص بالشأن الفلسطيني

78 عملا مقاوما واندلاع المواجهات في 35 نقطة في الضفة الغربية خلال الـ24 ساعة الأخيرة

78 عملا مقاوما واندلاع المواجهات في 35 نقطة في الضفة الغربية خلال الـ24 ساعة الأخيرة

نفذ مقاومون فلسطينيون، 78 عملا مقاوما، أدت لمقتل 7 مستوطنين وإصابة 15 مستوطنا، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وسجلت المقاومة 19 عملية إطلاق نار، وتفجير عبوتين ناسفتين، وإحراق في مستوطنة، و19 عملية إلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات، وعمليتي تصدي للمستوطنين، واندلعت المواجهات في 35 نقطة.

ففي القدس، أطلق المقاتل الشهيد خيري علقم من بلدة الطور، النار على تجمع للمستوطنين الصهاينة في بيت حنينا بالقدس، ما أدى لسقوط 7 قتلى وإصابة 12 آخرين.

وأطلق مقاومون النار على حاجزي جبع وقلنديا، ونفذ مقاوم فلسطيني عملية إطلاق نار في سلوان، أدت لإصابة مستوطنين اثنين، فيما أحرق شبان مفرقات نارية تجاه قوات الاحتلال.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في سلوان ومخيم قلنديا ومخيم شعفاط وصور باهر وحاجز قلنديا والعيزرية والبلدة القديمة والرام والعيسوية والشياح والطور .

وفي رام الله، أطلق مقاومون النار صوب قوات الاحتلال في مستوطنتي حلميش ودوليف، وسجن عوفر، واندلعت مواجهات في قريتي النبي صالح وسنجل.

وفي جنين، أطلق مقاومون النار على قوات الاحتلال المتمركزة عند حاجز دوتان، ، ومستوطنة شاكيد، ومعسكر سالم العسكري، وفي بلدتي قباطية وجبع.
وفي قلقيلية، اندلعت مواجهات على المدخل الجنوبي للمدينة، وعزبة جلعود، وبلدة عزون.

وشهدت نابلس عمليات إطلاق نار على حاجز حوارة، ومستوطنات “ألون موريه”، “عناب”، و”شافي شمرون”، وحاجز بيت فوريك، فيما تصدى الشبان للمستوطنين في بيتا.

وشهدت طولكرم وأريحا مواجهات مع الاحتلال في راس شومر والمدخل الشمالي، بينما سجلت بيت لحم عملية إطلاق نار بالقرب من مستوطنة أفرات، واندلعت مواجهات في الخضر والقبة، وفي دورا والبلدة القديمة ومخيم العروب وبيت أمر في الخليل.

واستهدف المقاومون قوات الاحتلال بالرصاص في بيت أمر، فيما ألقى الشبان الزجاجات الحارقة في مخيم العروب في الخليل.

آخر الأخبار
*الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة