متخصص بالشأن الفلسطيني

تحية إلى الشباب الفلسطيني المقاوم… فعالية لملتقى شباب العودة إلى فلسطين بدمشق

تحية إلى الشباب الفلسطيني المقاوم… فعالية لملتقى شباب العودة إلى فلسطين بدمشق

دمشق-سانا

أقام ملتقى شباب العودة إلى فلسطين اليوم اللقاء الشبابي بعنوان (تحية إلى الشباب الفلسطيني المقاوم)، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وذلك في جمعية خريجي المعاهد التجارية بدمشق.

 

واعتبر أمين عام جبهة النضال الشعبي مسؤول الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين في سورية خالد عبد المجيد أن ما يقوم به الشباب الفلسطيني اليوم من مقاومة ونضال في ساحات فلسطين، رسالة للعدو الصهيوني بأن كل جيل يأتي أشد عزماً وأرسخ إيماناً بقضيته من الذي قبله، مؤكداً أن الآمال كبيرة جداً بدور هؤلاء الشباب في تغيير المعادلات والانتصار على العدو الصهيوني وتحرير الأرض والعودة.

 

ولفت مدير عام مؤسسة القدس الدولية – سورية الدكتور خلف المفتاح إلى أن التضامن مع الشعب الفلسطيني حقيقة يعيشها السوريون والشعب العربي والشعوب الحرة والمناضلة في جميع أنحاء العالم، وإقامة اللقاء اليوم تأتي في سياق استمرارية النضال الفلسطيني والعربي والدور الكبير لفئة الشباب في ذلك لتحرير الأراضي العربية المحتلة.

 

عضو قيادة اتحاد شبيبة الثورة قاسم الشاغوري بين أن المواجهات اليومية والعمليات البطولية ضد الاحتلال تؤكد أن الحق الفلسطيني لا يسقط بالتقادم كما يراهن الأعداء والمتربصون بالقضية الفلسطينية، مشيراً إلى أن شباب فلسطين اليوم يشكلون المثال الأنصع والنموذج الأقوى للشباب المتمسك بأرضه وحقه ومستقبله.

 

وأوضح رئيس اتحاد طلبة فلسطين في سورية باسل أبو الهيجاء أن المقاومة الخيار الوحيد لتحقيق النصر والتحرير والعودة، فلا بد من الوحدة الوطنية والوجود في كل الساحات لمواجهة مخططات العدو الصهيوني، لافتاً إلى أن اليوم التضامني أصبح رسالة تدل وتؤكد على أن حقوق الشعب الفلسطيني وبمقدمتها حق العودة ثابتة وعصية على النسيان.

 

المنسق العام للملتقى عبد الكريم الشرقي أشار إلى أن إقامة اللقاء اليوم لإبراز دور الشباب المقاوم والإضاءة على مسيرتهم وتضحياتهم وتوجيه التحية لهم، منوهاً بالمواقف السورية الثابتة للدفاع عن القضية الفلسطينية وشعبها.

 

شارك في اللقاء الذي تخلله عرض فيديو عن اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الوزير المفوض في السفارة اليمنية بدمشق رضوان الحيمي، وعدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية والمنظمات الشبابية والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية، وفعاليات وهيئات واتحادات شبابية واجتماعية وثقافية.

علي عجيب

آخر الأخبار
الجهاد والفصائل واتحاد الكتاب العرب ومؤسسة مهجة القدس تقيم حفل إشهار كتاب قبس من نور للكاتب الفلسطين... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center عملية القدس البطولية ردا على مجزرة جنين..10 قتلى صهاينة و 23 جرحى 5 في حالة الخطر بمسدس وعدة مخازن م... منفذ العملية في القدس: علقم خيري 21 عاما من سكان شرق القدس نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center اسنشهاد وجرح ثلاثة آلاف و404 مواطنين  بنيران العدو السعودي منذ أبريل 2022 بهجت ابو غربية وجبهة النضال الشعبى الفلسطيني وزارة الخارجية اليمنية تدين بشدة استمرار كيان العدو الإسرائيلي في ارتكاب المجازر والجرائم بحق المدني... *الرئيس المشاط يؤكد على أهمية توثيق جرائم وانتهاكات العدوان بحق الشعب اليمني *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الخميس 26/يناير 2023* تقرير: تعرف على الوحدة "504" التي مهامتها تجنيد العملاء نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center بيان صادر عن 172 شبكة ومنظمة حقوقية  دولية يطالب بوقف الكارثة الإنسانية في اليمن ورفع الحصار عنه الإضرار بالعلاقات مع واشنطن... التهديد الإستراتيجي الأكبر الذي تواجهه إسرائيل...في تقرير معهد أبحاث ... لجنة دعم المقاومة في فلسطين: لايران دور مركزي ومؤثر في دعم الشعب الفلسطيني نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center *عبد المجيد في ذكرى رحيل القائد المؤسس الأستاذ بهجت أبو غربية، أيقونة القدس والنضال والمقاومة .* ذكرى رحيل القائد الوطني والقومي الأستاذ بهجت أبو غربية"أبو سامي" شارك في ثورة 36 والجهاد المقدس 48 و... مواجهة مخاطر ما يسمى الدبلوماسية الروحية والولايات المتحدة الإبراهيمية.. محاضرة في ثقافي أبو رمانة نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center السفير اليمني بدمشق د.عبدالله صبري يلتقي الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد ... مهرجان أفلام المقاومة الدولي بدورته الـ17: أهداف مناهضة للاستعمار والسيطرة للإمبريالية العالمية والص... الذاكرة المعاصرة لشخصيات وطنية من عكا والناصرة صحيفة عبرية: "حزب الله" يقيم برج مراقبة يتجاوز حاجزا مرتفعا للجيش الإسرائيلي على الحدود نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center