متخصص بالشأن الفلسطيني

السفارة الفلسطينية بدمشق تقيم حفل استقبال بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطين

السفارة الفلسطينية بدمشق تقيم حفل استقبال بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني
دمشق-سانا
أقامت السفارة الفلسطينية بدمشق اليوم حفل استقبال بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في فندق داماروز.
السفير الفلسطيني بدمشق سمير الرفاعي في كلمة له، أكد أن إحياء هذه الذكرى في سورية ذات طابع خاص لأن الفلسطينيين فيها ليسوا ضيوفاً ولم يكونوا كذلك في يوم من الأيام فالقدس ودمشق توءمان ويشهد التاريخ على ذلك البعيد والقريب.

وأشار السفير الرفاعي إلى أن اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1977 اعتراف ضمني من المنظمة الدولية بعجزها وبالظلم التاريخي الذي وقع على هذا الشعب وللتذكير بأن القضية الفلسطينية لازالت دون حل وأن الشعب الفلسطيني لازال يعاني التقسيم والنكبة مؤكداً الحق التاريخي له في فلسطين.

من جهتها وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوّح أكدت في كلمة لها أن التضامن مع الشعب الفلسطيني هو وقفة مع الذات ومع التاريخ واسترجاع لتاريخ ظلم فيه شعب بأكمله واغتصبت فيه أرضه وانتهكت فيه حقوقه وشرد وبعثر وشرذم في كل بقاع الأرض.

وأشارت الدكتورة مشوّح إلى أن سورية التي احتضنت الجميع ولم تبخل بفتح ذراعيها لكل عربي وأولهم الفلسطينيون دفعت ثمن وقفتها إلى جانب القضية الفلسطينية دماً ومالاً وحصاراً وحرباً وإرهاباً وما زال يطالها حتى اليوم، مشددة على أن سورية ستبقى صامدة مؤيدة ومتضامنة مع الشعب الفلسطيني.

وفي تصريح لسانا أكدت المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية الدكتورة بثينة شعبان أن سورية الصامدة التي حاربت الإرهاب، والتي تحارب اليوم كل أنواع المستعمرين من الإسرائيلي إلى التركي إلى الأمريكي هي التي تمثل ضمير هذه الأمة، مشددة على أن “المستقبل لنا ولفلسطين نعيش على أرضنا التي ورثناها من أجدادنا أعزاء أحرار”.

ووجهت الدكتورة شعبان التحية للأسرى وللشعب الفلسطيني رجالاً ونساء وأطفالاً الذين لا يدافعون فقط عن فلسطين بل عن كل مواطن عربي.

وفي تصريح مماثل أكد مدير إدارة الشؤون العربية في وزارة الخارجية الدكتور رياض عباس أن القضية الفلسطينية بالنسبة للشعب السوري هي قضية مركزية، وهي أولى اهتمامات السياسة الخارجية على الساحة الدولية دائماً إلى جانب الحق الفلسطيني وبأن هناك تلازماً بالمصير والمسار بين البلدين حتى يصل الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه واستعادة تحرير أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

حضر الحفل الذي تخلله عرض فيديو وثائقي لأهم المحطات التاريخية في تاريخ القضية الفلسطينية نائب رئيس الجبهة الوطنية التقدمية اللواء محمد الشعار وعضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي ياسر الشوفي وعدد من أعضاء مجلس الشعب وقادة وممثلي الفصائل الفلسطينية واللجان والهيئات الدفاع عن الأسرى والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية وعدد من مديري الإدارات في وزارة الخارجية وعدد من السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدين في دمشق وفعاليات فنية وإعلامية ودينية وثقافية واجتماعية.

ريم حشمه وعلي عجيب

آخر الأخبار
الجهاد والفصائل واتحاد الكتاب العرب ومؤسسة مهجة القدس تقيم حفل إشهار كتاب قبس من نور للكاتب الفلسطين... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center عملية القدس البطولية ردا على مجزرة جنين..10 قتلى صهاينة و 23 جرحى 5 في حالة الخطر بمسدس وعدة مخازن م... منفذ العملية في القدس: علقم خيري 21 عاما من سكان شرق القدس نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center اسنشهاد وجرح ثلاثة آلاف و404 مواطنين  بنيران العدو السعودي منذ أبريل 2022 بهجت ابو غربية وجبهة النضال الشعبى الفلسطيني وزارة الخارجية اليمنية تدين بشدة استمرار كيان العدو الإسرائيلي في ارتكاب المجازر والجرائم بحق المدني... *الرئيس المشاط يؤكد على أهمية توثيق جرائم وانتهاكات العدوان بحق الشعب اليمني *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الخميس 26/يناير 2023* تقرير: تعرف على الوحدة "504" التي مهامتها تجنيد العملاء نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center بيان صادر عن 172 شبكة ومنظمة حقوقية  دولية يطالب بوقف الكارثة الإنسانية في اليمن ورفع الحصار عنه الإضرار بالعلاقات مع واشنطن... التهديد الإستراتيجي الأكبر الذي تواجهه إسرائيل...في تقرير معهد أبحاث ... لجنة دعم المقاومة في فلسطين: لايران دور مركزي ومؤثر في دعم الشعب الفلسطيني نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center *عبد المجيد في ذكرى رحيل القائد المؤسس الأستاذ بهجت أبو غربية، أيقونة القدس والنضال والمقاومة .* ذكرى رحيل القائد الوطني والقومي الأستاذ بهجت أبو غربية"أبو سامي" شارك في ثورة 36 والجهاد المقدس 48 و... مواجهة مخاطر ما يسمى الدبلوماسية الروحية والولايات المتحدة الإبراهيمية.. محاضرة في ثقافي أبو رمانة نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center السفير اليمني بدمشق د.عبدالله صبري يلتقي الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد ... مهرجان أفلام المقاومة الدولي بدورته الـ17: أهداف مناهضة للاستعمار والسيطرة للإمبريالية العالمية والص... الذاكرة المعاصرة لشخصيات وطنية من عكا والناصرة صحيفة عبرية: "حزب الله" يقيم برج مراقبة يتجاوز حاجزا مرتفعا للجيش الإسرائيلي على الحدود نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center