متخصص بالشأن الفلسطيني

إعلام”إسرائيلي”: الجيش يصرخ.. دخلنا مرحلة صعبة وقاسية والانتفاضة الفلسطينية الثالثة قادمة بمميزات غير مسبوقة والضفة الغربية تهدد “إسرائيل”..

إعلام”إسرائيلي”: الجيش يصرخ.. دخلنا مرحلة صعبة وقاسية والانتفاضة الفلسطينية الثالثة قادمة بمميزات غير مسبوقة والضفة الغربية تهدد “إسرائيل”.. لف

وسائل إعلام “إسرائيلية”تتحدّث عن الوضع الأمني الخطير والصعب بالنسبة إلى الاحتلال، الذي تعيشه الضفة خلال الفترة الأخيرة.
القناة 12: جيش الاحتلال رفع الراية الحمراء في الضفة.. دخلنا أشهر انتفاضة

تحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء يوم الثلاثاء، عن “الوضع الأمني الخطير” الذي تعيشه الضفة خلال الفترة الأخيرة، مؤكدة أنّه يذكّر بالوضع في إبان الانتفاضة الفلسطينية الثانية.

وفي حديث عبر “القناة الـ12” الإسرائيلية، قال المذيع إنّه “منذ العملية الأخيرة في غزة، يرابط في المناطق جنود نظاميون”، كاشفاً أنّ الرقابة العسكرية “تمنع ذكر حجم هذه القوات، أو تفاصيل بشأنها في الإعلام”.

وأكّد المذيع أنّ “من الممنوع أن نقول بأيّ حجم يأتي ترتيب القوات المنتشرة، لكنّنا نؤكد أنها تنتشر بحجم كبير جداً، والجيش بدأ يصرخ بأن الوضع صعب”.

الضفة الغربية تهدد “إسرائيل”.. ومخاوف من نشوب انتفاضة جديدة

بدوره، وافق أمير بارشالوم، معلق الشؤون العسكرية في إذاعة الاحتلال، على توصيف المذيع للوضع الحالي، موضحاً أن هذا “يذكّرنا بظاهرة خطيرة، تتعلق بالانتفاضة الثانية”.

وتابع: “نحن نتحدث عن بداية أعوام الألفية الثانية، فكثير من القوات النظامية استثمر في المناطق، وعندما بدأت حرب لبنان الثانية (2006) جاءت القوات، وهي غير مدربة”.

وأضاف أنّ “الجيش الإسرائيلي، عملياً، رفع الراية الحمراء (وهي إنذار عسكري بخطورة الوضع)”، موضحاً “أنّنا لسنا في أعوام الانتفاضة، بل في أشهر انتفاضة. لذلك، نحن نرى هذه الراية الحمراء مرفوعة”.

كما أشار يارون أبراهام، معلق الشؤون السياسية في “القناة الـ12″، إلى أنّ “التقدير الذي سمعته من المستوى السياسي، في أعقاب تقديرات للوضع لدى شعبة الاستخبارات العسكرية والشاباك، يقول إننا نتوقع ارتفاعاً ليس فقط في حجم الهجمات في الأشهر المقبلة، لكن أيضاً في نوعية هذه الهجمات”.

وسألت المذيعة أنه “على خلفية موجة العمليات الأخيرة، يجري الحديث عن أنّ مسؤولين كباراً في المؤسستين الأمنية والعسكرية حضروا اليوم نقاشاً مغلقاً في لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، بحيث حذّروا بصورة واضحة بخصوص الأشهر المقبلة، فهل هذا صحيح؟”.

وأجاب معلق الشؤون السياسية بأنّ “ذلك صحيح، وقد حدث اليوم في نقاش لجنة الخارجية والـأمن الموقتة التابعة للكنيست، والتي حضرها مسؤولون كبار في المؤسستين الأمنية والعسكرية، ومندوبون عن الجيش الإسرائيلي والشاباك”.

إعلام إسرائيلي: الانتفاضة الفلسطينية الثالثة قادمة بمميزات غير مسبوقة

وأوضح أنّ “الحاضرين تحدثوا عن توقعات تشاؤمية بخصوص كلّ ما يتعلق باستمرار موجة العمليات الفلسطينية”.

وحذّروا، وفق المعلق السياسي، أمام أعضاء الكنيست، من أنّ “التوقع هو ارتفاع في حجم الهجمات وتصعيد أيضاً في نوعية الهجمات، التي ستنطلق من أراضي الضفة الغربية”، مؤكداً أنّ “أوّل إشارة كانت الهجوم المزدوج في القدس الأسبوع الماضي”.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أشارت، قبل أيام، إلى أنّ الساحة الفلسطينية “تزداد اشتعالاً أكثر مما يتصوره السواد الأعظم من الجمهور، وهذا الأمر ينبئ بانتفاضة فلسطينية ثالثة”.

وقال الرئيس السابق لشعبة الاستخبارات الإسرائيلية، اللواء احتياط تامير هيمان، الخميس الفائت، إنّ “هناك مؤشرات واضحة على اندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة، وهي تظهر للأعين ولا يمكن التغاضي عنها، وتزيد في احتمالات نشوب انتفاضة فلسطينية ثالثة ذات مميزات لم يسبق لها مثيل”.

وأشار هيمان إلى أنّه “يجب التعامل مع العمليات الإرهابية التي وقعت في القدس، وكذلك عملية اختطاف جثة تيران بيرو، على أنها مؤشرات تدل على احتمال انفجار هائل للأوضاع في المدى المتوسط”.

آخر الأخبار
*قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت...