متخصص بالشأن الفلسطيني

القضية الفلسطينية والتطورات الراهنة إقليمياً ودولياً ” المخاطر والـتحديات ” ندوة سياسية حوارية في جمعية الصداقة الفلسطينية- الإيرانية

القضية الفلسطينية والتطورات الراهنة إقليمياً ودولياً ” المخاطر والـتحديات ” ندوة سياسية حوارية في جمعية الصداقة الفلسطينية- الإيرانية

– أقامت جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية ندوة سياسية حوارية بعنوان ( القضية الفلسطينية والتطورات الراهنة إقليمياً ودولياً .. المخاطر والـتحديات ) ، حاضر فيها الأخ خالد عبد المجيد – أمين عام جبهة الـنـضال الـشـعـبـي الفلسطيني ، بحضور د. محمد البحيصي – رئيس الجمعية، وعدد من ممثلي الـفـصـ.ـائـل الفلســطينية والأحـزاب، وأدارها أ. إبراهيم أبو ليل، وذلك صباح السبت 19 تشرين الثاني في مقر الجمعية بدمشق .

– بدأ الأخ عبد المجيد حديثه بشكر جمعية الصداقة على هذه المبادرات التي تقيمها للحوار والتقارب، ثم تحدث عن المراحل المتعددة التي مرت بها الـقـضية الفلســطينية وكذلك الأمة العربية وقال : ” نحن نعد نفسنا جزءاً من هذه الأمة ننهض بنهوضها ونـضـعـف بـضـعـفـهـا ، لكن اتـفـاقـيـات الـتـطـبـيـع التي صدرت عن بعض الأنظمة هي خيانـة للقـضية الفلســطينية وشكلت غطاءً لاعـتداءات الاحتلال وجرائمه بحق الفلســطينيين ، وغطاءً للاسـتيطان الذي أكل أراضي الضفة الغربية ” .

– ثم تحدث عن الـتـطـورات الحالية في فلسطين وأننا أمام حالة نـهـوض ثورية فلســطينية وبطولات شكلت نقلة نوعية ، وجعلت جيـش الاحتلال يحشـد أكثر من نصف قواته للـقـضاء عليها .

– هذا وشخّص الأمين العام للـجبـهـة الحالة الفصائلية الراهـنـة ، والحالة الفلســطينية على الأرض فهناك مشهدان ؛ مشهد ” المفاوضات والمحادثات ” التي لم ينتج عنها أي شيء ، و” مشهد الحالة المُقاوِمَة والعمـليات الفدائية الشبابية الـبطولـية التي تـربك الاحتلال ” .

– كما شرح عدداً من المخاطر والتحديات القادمة التي تعصـف بالـقـضية الفلسطينية نتيجة لخطط يتم تداولها الآن في الوسط الأمريكي والفلسطيني والعربي .

– وأكد على وجوب اتخاذ الفصائل الفلســطينية لدورها الوطـنـي وألّا تبقى في حالة مراوحة .

– بدوره تحدث د. البحيصي فشكر للأخ عبد المجيد البيان والتبيين وشكر الحضور، كما أكّد أن الجمعية على استعداد دائم لتَبَنِّي طاولات الحوار بين أبناء الشعب الفلسطيني بمختلف آرائهم .

– ثم وَصَّف المرحلة الفلسطينية الراهنة وأن هناك أطرافاً وازنة تحاول تمرير مـشـاريـع يُقال إنها مرحلية ، وأشار إلى أن كل ما قيل عنه في قـضيتنا الفلسطينية بأنه مرحلي كان نهائي وأُرِيدَ به تصفـية القـضية ، وهذه الخطط ما هي إلا مـلـهـاة لتشغل شعبنا الفلسطيني عن المقاومة والفداء .

– وأضاف رئيس الجمعية بقوله : ” بالماضي حجر داوود اقـتلع جالوت وقتلـه ، واليوم الحجـر الفلســطيني استطاع أن يمثل حالة إلهام ثورية ويكون رمـزاً لمقاومة الشبان الفلســطينيين ” .

– ومن جانبه نوّه للمأزق “الإسرائيلي” الذي يزداد مع وصول المجرمين الإســرائيليين الـمتدينين إلى الحكم ، وأن ذلك دليل على العجز والـضعـف فعندما يلجأ المعتدون إلى النص الديني التلمودي بعد كل التحالـفات والدعـم الأمريكي فهذا يكون دليلاً على إفلاس كبير .

– تلا ذلك مداخلات عديدة من الحضور أثروا من خلالها المحاضرة وقدموا فيها آراءهم ووجهات نظرهم، ثم أجاب عنها وناقشها محاضر الندوة الأخ خالد عبد المجيد .

آخر الأخبار
*القوات المسلحة اليمنية بالاشتراك مع المقاومة العراقية تستهدف 5 سفن بميناء حيفا والبحر الأبيض المتوس... كلمات لوالد الشهيد"أبو العصري"إبن مخيم جنين شكرا على هذا الفخار خسائر ثقيلة لجيش الاحتلال في قطاع غزة وخاصة في حي الزيتون ورفح بعد كمائن محكمة للمقاومة..ورشقات صارو... "هآرتس": مسؤول إسرائيلي سابق: 6 خيارات صعبة "أحلاها مر"..أمام "إسرائيل" في المواجهة مع حزب الله. السيد عبد الملك الحوثي: الأميركي في مأزق حقيقي أمامنا..وحزب الله أفزع الاحتلال عبر مسح مواقعه.. وأشا... بالصور انتهاك حقوق الانسان في غزة مبادرة "المؤتمر الوطني الفلسطيني": التحديات والفرص..والمبادرة تملك فرصة للنجاح، ويجب عدم إضاعتها . السيد نصر الله: اقتحام الجليل لا يزال حاضراً..ولا مكان في الكيان بمنأى عن صواريخنا الدقيقة، والبحر ا... *الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين)