متخصص بالشأن الفلسطيني

عبد المجيد في الذكرى 27 لاستشهاد القائد الوطني الكبير الدكتور فتحي الشقاقي: فجر طاقة فعل خلاقة ضد الإحتلال الصهيوني، وله محطات مميزة في مسيرة النضال الوطني، ومثل نموذجاً في المبادئ والقيم والأخلاق والنبل والتواضع

عبد المجيد في الذكرى 27 لاستشهاد القائد الوطني الكبير الدكتور فتحي الشقاقي: فجر طاقة فعل خلاقة ضد الإحتلال الصهيوني، وله محطات مميزة في مسيرة النضال الوطني، ومثل نموذجاً في المبادئ والقيم والأخلاق والنبل والتواضع.

قال الأخ خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في الذكرى 27 لاستشهاد القائد الوطني الكبير الدكتور فتحي الشقاقي الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين :-
تمر الذكرى 27 السابعة والعشرون لاستشهاد القائد الكبير المؤسس الدكتور فتحي ابراهيم الشقاقي، في ظل حالة من النهوض الشعبي الفلسطيني والمقاومة المتصاعدة مع الإحتلال وبطولات جيل جديد تضطلع حركة الجهاد الإسلامي بدو طليعي في إعداده وبنائه انطلاقا من تراث طويل وفكر متقد والتزام عالي بالمسؤولية والوطنية التي تحلى بها الراحل الكبير الذي له محطات هامة ومميزة في حياته الحافلة بمسيرة التضحية والفداء، والبذل والعطاء.

كان القائد الدكتور فتحي إبراهيم الشقاقي ” أبو ابراهيم ” مؤسس حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين هو صاحب صياغة المنظومة الفكرية للحركة ، من حيث التأسيس والتنظيم والقيادة ، التي كانت تتفاعل في فكره المتقد والتي فجرت طاقة فعل خلاقة وهائلة ضد الإحتلال الصهيوني وضد المشروع المعادي للأمة واستنهاض ساحة التيار الإسلامي وخروجه من حالة الجمود والركود والإلتباس.

أن الشهيد القائد فتحي الشقاقي كان واضحاً في سياساته وموقفه باتجاه الإلتزام بنهج المقاومة والتحرير وإنهاء الكيان الصهيوني عن فلسطين كل فلسطين ومحاربة الأمبريالية والصهيونية ، كما كان له موقفاً واضحاً من الرجعيات العربية واستطاع أن يلعب دوراً مميزاً في الساحة الفلسطينية وحفر مجرى خاص ومميز وجديد تشهد له كل فصائل المقاومة وتشهد له الأجيال القادمة وجسدها وتجذرت في ابناء حركة الجهاد الإسلامي في كل الساحات وكان قائداً فذاً على جميع الأصعدة.

أن الدكتور فتحي الشقاقي كان وفياً لدمشق وإيران ولنهج المقاومة من خلال علاقاته مع حزب الله فاستطاع أن يرسم سياسات تحالفية تلاحمية مع قوى الصمود والمواجهة في المنطقة، حيث كان له محطات في دمشق وطهران وطرابلس وبيروت وفي كل عاصمة أو مدينة كان تأخذ موقف إلى جانب شعبنا والمقاومة، كما جسد مبادئ وقيم المقاومة الحقة في الساحة الفلسطينية عبر شخصيته التي مثلت نموذجاً في المبادئ والأخلاق والنبل والتضحية والتواضع.

لقد آمن الشقاقي بالترابط مع القوى الحية في أمتنا بمحور المقاومة ووثق العلاقة مع سورية وإيران وليبيا وحزب الله”، وأفنى الفقيد الكبير حياته في خدمة القضية الفلسطينية وقضايا الأمة ، وكان رمزاً من رموز العمل الوطني والقومي والإسلامي المميز والواضح وصاحب مدرسة لها بصمات مهمة في المسيرة النضالية على الساحة الفلسطينية.

الفقيد الكبير كان نموذجا في القيم الوطنية والإنسانية والفكر والعطاء لقضيته وأمته،
وكان له الفضل في وضع اللبنات الأولى لحركة الجهاد وتعزيز وتحديد النضال ضد العدو الصهيوني واستمرار مسيرة المقاومين التي كان الفقيد واحداً من أعمدتها وركائزها لمواجهة المحتلين الصهاينة وكل المؤامرات الاستعمارية الجديدة التي تستهدف فلسطين والأمة .

تحية لروح الشهيد الكبير الدكتور فتحي الشقاقي ولكل شهداء شعبنا وأمتنا .
وعهدا منا أن نبقى أوفياء لمسيرة النضال والمقاومة حتى تحقيق كامل أهداف شعبنا في التحرير والعودة.

آخر الأخبار
قراءات الإعلام والخبراء بالشؤون الإسرائيلية .. انتصر الإيرانيون قبل أن يطلقوا صواريخهم علينا.. اللقاء التضامني الفلسطيني - السوري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق إصابة ثلاثة مستوطنَين بعملية دهس غرب مدينة القدس المحتلة، وتخبط وإرباك في صفوف الشرطة.* الخامنئي: القوات المسلحة قدمت صورة جيّدة لقدراتها وأثبتت قوة إرادة شعبنا وإمكانياته على الساحة الدول... السيد عبد الملك الحوثي: لا يمكن أن يكون هناك استقرار والعدو الصهيوني محتلا لفلسطين *رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا...