متخصص بالشأن الفلسطيني

شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال في قلقيلية وإصابة 3 جنود إسرائيليين ومواجهات في شعفاط، وعملية طعن في القدس وإصابة مستوطن بجروح خطيرة واستشهاد المنفذ شرق القدس

*شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال في قلقيلية وإصابة 3 جنود إسرائيليين ومواجهات في شعفاط، وعملية طعن في القدس وإصابة مستوطن بجروح خطيرة واستشهاد المنفذ شرق القدس*

استشهد شاب فلسطيني -السبت- برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قلقيلية شمال الضفة الغربية، في المقابل أصيب 3 جنود إسرائيليين بجروح وُصفت بالطفيفة خلال مواجهات مع فلسطينيين في مخيم شعفاط شرقي القدس المحتلة.

ونفذ شاب فلسطيني عملية طعن بطولية في القدس المحتلة.. وتم إصابة مستوطن بجروح خطيرة واستشهاد المنفذ
حيث أصيب المستوطن الصهيوني، مساء السبت، بعملية طعن قرب التلة الفرنسية في القدس المحتلة، فيما استشهد المنفّذ بعد انسحابه من المكان وإطلاق النار تجاهه في حي الشيخ جراح.

وأشارت وكالة “شهاب” نقلًا عن مصادر إلى أنّ المستوطن يبلغ من العمر 20 عامًا، وأصيب بجراحٍ خطيرة، ونقل على إثرها مستشفى “شعاري تسيديك”، ويعاني من جروح خطيرة في جسده.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية -في بيان- إن الشاب رابي عرفة رابي (32 عاما) استشهد متأثرا بجراح حرجة، إثر إصابته برصاصة في الرأس أطلقها عليه جنود الاحتلال.

وأوضحت أن الشاب أصيب عند حاجز 109 قرب قرية النبي إلياس، جنوب شرقي مدينة قلقيلية.

وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته كانت تحاول احتجاز سيارة بعد أن عبر ركابها بشكل غير قانوني إلى إسرائيل، لكن السيارة أفلتت وصدمت جنديا، وبعد ذلك أطلق الجنود النار باتجاه السيارة.

بدورها، دانت وزارة الخارجية الفلسطينية -في بيان صحفي حصلت الأناضول على نسخة منه- جريمة الإعدام الميداني البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق المواطن رابي عند أحد حواجز الاحتلال بقلقيلية.

واعتبرت الخارجية أن استشهاد رابي جزء من مسلسل الجرائم اليومية التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق المواطنين الفلسطينيين، بتعليمات سياسية سهلت على الجنود قتل أي فلسطيني دون أي سبب.

وحمّلت الوزارة الفلسطينية الحكومةَ الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجرائم ونتائجها وتداعياتها على ساحة الصراع.

وجرت مواجهات بالقدس
وقالت شرطة الاحتلال إنها أطلقت النار “وحيَّدت” فلسطينيا طعن مستوطنا إسرائيليا وأصابه بشكل بالغ قرب التلة الفرنسية في القدس.

وقالت مصادر محلية إن منفذ العملية هو محمد رجب أبو قطيش (16 عاما) من ضاحية السلام شمال شرق المدينة.

وقال مراسلنا إن قوّات الاحتلال اعتقلت والد منفذ عملية الطعن بالقدس، بعد دهم منزله شرقي المدينة.

وأظهر مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، المهاجم المشتبه به وهو يرقد مصابا في ملعب كان أطفال يلعبون فيه كرة القدم، بينما يقف شرطي مسلح إلى جانبه.

آخر الأخبار
*الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة