متخصص بالشأن الفلسطيني

انتفاضة الضفة: مقاومة وبطولات للمقاومين 3 شهداء بينهم وإصابات في مواجهات واقتحامات لجيش الاحتلال

انتفاضة الضفة: مقاومة وبطولات للمقاومين 3 شهداء بينهم وإصابات في مواجهات واقتحامات لجيش الاحتلال

استشهد صباح يوم الجمعة، الأسير الجريح محمد ماهر السعيد غوادرة، وهو أحد منفذي عملية الأغوار.
كما استشهد فلسطينيان وأصيب 7 من المواطنين، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي اقتحم مخيم جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر طبية، أنّ الشهيد الأول هو الطبيب عبد الله أبو تين والذي استشهد برصاص قناص خلال عمله بمستشفى جنين، والشهيد الثاني هو متين ضبايا أحد عناصر سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد، وأصيب مواطنين أصيبا أحدهم بجراح خطيرة بعدما ترك ينزف ومنعت طواقم الهلال الأحمر من انقاذه واكلاق النار تجاهها من قبل قناصة جيش الاحتلال.

واشتبك مسلحون مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم جنين، وتواجدت في منطقة الزهراء.

وفي حصيلة لآخر الأحداث والعمليات والاشتباكات المسحلة في الضفة الغربية، حيثُ أصيب 9 من جنود الاحتلال ومستوطنيه، وسط 9 عمليات إطلاق نار.

تم تفجير 2 من العبوات محلية الصنع من قبل مسلحين خلال اقتحامات لجيش الاحتلال، وأحرقت مركبتين لشرطة الاحتلال وكاميرات عسكرية، وبيت لمستوطن، فيما تصدى المواطنين لـ(18) هجوماً من المستوطنين في عدة مناطق.

وحطم شبان 6 مركبات تابعة للمستوطنين، وأطلقوا زجاجات حخارقة في 16 نقطة، فيما اندلعت مواجهات مع جيش الاحتلال في 46 نقطة تماس.

كما اعتقل الاحتلال، المواطن محمد إبراهيم عابد، وهو عم الشهيد أحمد عابد، بعد اقتحام منزله في قرية كفر دان، غرب جنين.

كما أصيب شابان بالرصاص في القدم والفخد، والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيّل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية كفر دان غرب جنين.

وأصيب شاب بالرصاص الحي في يده، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، عقب اقتحام المستوطنين لمقام يوسف شرق مدينة نابلس.

وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة مناهضة للاستيطان في قرية بيت دجن، شرق نابلس.

ومن البلدة القديمة من مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال التي تتمركز عند الحاجز العسكري المعروف بـ”حاجز أبو الريش”، مواطنين- لم تعرف هويتهما.

كما اندلعت مواجهات عند أطراف حي الطيرة برام الله، بعد اقتحامها من قبل عشرات المستوطنين بحماية جيش الاحتلال، لأداء طقوس تلمودية.

وأغلقت قوات الاحتلال، الحاجز العسكري الذي تقيمه عند مدخل بلدة عطارة، شمال رام الله، ومنعت مرور المركبات المتجهة إلى قرى وبلدات شمال رام الله.

واعتُقل الشاب، مصعب أسعد الصيفي، بعد مداهمة الاحتلال لمنزل عائلته في مخيم الدهيشة، جنوب بيت لحم، فيما جرى اعتقال الشاب محمد محمود أبو عياش، من شارع الصف بمدينة بيت لحم.
وأصيبت ممرضة، جراء اعتداء مستوطنين عليها في بلدة حوارة، جنوب نابلس.

شعفاط في المواجهة ..

منذ 5 أيام تواصل شرطة وجيش الاحتلال الإسرائيلي محاصرة مخيم شعفاط بمدينة القدس المحتلة، بعد تنفيذ فلسطيني عملية إطلاق نار أدت لمقتل مجندة وجرح 2 أخرين أحدهم بجراح خطيرة.

هبة شعبية واحتجاجات وعصيان مدني قام بها أهالي مخيم شعفاط، بعد استمرار حصارهم من قبل شرطة الاحتلال وجيشه، الأمر الذي جعل “عرين الأسود” تنتفض لتعلن عن انطلاق سلسة أيام الغضب تضامناً مع المدينة المقدسة.

21 فلسطينياً واثنين من المستوطنين أصيبوا خلال 24 ساعة الماضية، في احتجاجات شعبية فلسطيينة، اجتاحت مدينة القدس تضامناً مع مخيم شعفاط.

شرطة الاحتلال اعتقلت، 30 مواطنا من محافظة القدس، فيما شهدت بلدة العيسوية اعتقال كل من: مصطفى حسن مصطفى، ويزن أبو عصب، ووسيم داري، وأحمد هيثم محمود، ومنصور ناصر، ولؤي أشرف محمود، ومحمد داود ناصر، ومحمد داود عبيد، ومحمد علاء محمود، وشادي عواد، ومحمد مأمون محيسن.

واعتقل الاحتلال، فارس أبو شرخ، وعبد الله عبد الرحمن، ومنير يعقوب، ومحمود نعيم حمد، بعد أن داهمت منازلهم في مخيم قلنديا، شمال القدس المحتلة. كما اعتقلت قوات الاحتلال 3 شبان من بلدة عناتا شمال شرق القدس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال 7 شبان بعد الاعتداء عليهم من حي الشيخ جراح، و3 أطفال من بلدة بيت حنينا، فيما اعتدت، على شابين في حي الثوري ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، قبل أن تعتقلهما.

آخر الأخبار
قراءات الإعلام والخبراء بالشؤون الإسرائيلية .. انتصر الإيرانيون قبل أن يطلقوا صواريخهم علينا.. اللقاء التضامني الفلسطيني - السوري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق إصابة ثلاثة مستوطنَين بعملية دهس غرب مدينة القدس المحتلة، وتخبط وإرباك في صفوف الشرطة.* الخامنئي: القوات المسلحة قدمت صورة جيّدة لقدراتها وأثبتت قوة إرادة شعبنا وإمكانياته على الساحة الدول... السيد عبد الملك الحوثي: لا يمكن أن يكون هناك استقرار والعدو الصهيوني محتلا لفلسطين *رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا...