متخصص بالشأن الفلسطيني

*كلمة الرفيق خالد عبد المجيد في المهرجان المركزي لحركة الجهاد الإسلامي بدمشق بمناسبة الذكرى 35 لإنطلاقتها

*كلمة الرفيق خالد عبد المجيد في المهرجان المركزي لحركة الجهاد الإسلامي بدمشق بمناسبة الذكرى 35 لإنطلاقتها.*

ألقى الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفسطيني خالد عبد المجيد كلمة الفصائل الفلسطينية في المهرجان المركزي الذي أقيم بمناسبة الذكرى 35 لإنطلاقة حركة الجهاد الإسلامي بدمشق يوم الخميس الموافق 6.102022
أكد فيها أن “حركة الجهاد الإسلامي تتصدر المشهد الوطني المشرف في مواجهة الاحتلال الصهيوني، والحركة حفرت مجرىً نضالياً كبيراً ومميزاً وخاصة في المعركة البطولية الأخيرة (وحدة الساحات) وقبلها معركة (سيف القدس) ودورها الرائد في قيادة المواجهة والمقاومة للاحتلال الصهيوني في الضفة الغربية، وقدمت تضحيات جسام على طريق العودة والتحرير.
وقال عبد المجيد “إن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين تميزت بعلاقاتها الصادقة والواضحة مع قوى شعبنا والفصائل وكل أطراف محور المقاومة، كما خطت مسيرة الجهاد الملتزم بعطاءات مميزة في الوضع الوطني الفلسطيني، وجسدت مواقف وطنية ثابتة وراسخة بالتمسك بكامل الحقوق الوطنية والتاريخية من أجل تحرير فلسطين كل فلسطين منذ انطلاقتها المباركة”.

وأضاف “اليوم أضحت الحركة في مقدمة الصفوف في الدفاع عن حقوق شعبنا وأمتنا، وتحلى أبناؤها وقيادتها بالعقيدة الراسخة والمثل والقيم والمبادئ للثوار الشرفاء والأوفياء لشعبهم وأمتهم”وهي تمثل الضمانة للحفاظ على الحقوق الوطنية والتاريخية .

معتبراً أن حالة النهوض التي نشهدها في فلسطين وتجديد المقاومة استمدت قوتها اولا من إرادة شعبنا العظيم الذي رفض ويرفض وجود الإحتلال على ارضه ويواجه ببسالة كل إجراءاته والإستيطان والتهويد والإقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى المبارك ، وسئم من المراهنات والأوهام حول إمكانية تحقيق أي تسويات وسلام مزعوم مع هذا العدو ، بعد 30 عاما من اتفاقات أوسلو المذلة ، كما استمد شعبنا قوته من صمود وانتصار سوريا ومحور المقاومة، ولولا هذا الدعم والمساندة من سوريا وايران وحزب الله ومحور المقاومة وأبناء أمتنا الشرفاء، لما استطاع شعبنا أن يجدد هذه المقاومة البطلة، خاصة في ظل التواطؤ الرسمي العربي وحالة الذل والهوان التي شاهدناها في سياسة الدول التي طبعت مع مع كيان العدو، وعقدت الاتفاقيات المذلة معه، وتخلي معظم الدول العربية عن القضية الفلسطينية”.

وقال عبد المجيد : “نحتفل اليوم بذكرى انطلاقه الجهاد التي تصادف ذكرى حرب تشرين التحريرية، التي شكلت محطة نوعية في تاريخ الصراع العربي ـ الصهيوني ومحطة تحول في طريق النضال لتحرير فلسطين والجولان والأراضي العربية المحتلة، ومثلت حرب تشرين محطة مركزية هامة وبداية لمسار الانتصارات وتعزيز نهج المقاومة ونهاية لزمن الهزائم, حيث تجدد وتعزز نهج المقاومة في المنطقة، كما رسخت حقيقة ثابتة أن سوريا العروبة هي التي تمثل الموقف القومي والمركزي للأمة، وهي التي تحمل راية الدفاع عن حقوق هذه الأمة ووجودها ومستقبلها”.

آخر الأخبار
جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر...