متخصص بالشأن الفلسطيني

جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تُهنئ الرئيس بشار الأسد بالذكرى الـــ49 لحرب تشرين التحريرية

جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تُهنئ الرئيس بشار الأسد بالذكرى الـــ49 لحرب تشرين التحريرية

بعث الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني برقية تهنئة للرئيس الدكتور بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية بالذكرى الــ49 لحرب تشرين التحريرية .. جاء فيها :

بمناسبة الذكرى الـ(49) التاسعة والأربعين لحرب تشرين التحريرية المجيدة، أتقدم إليكم باسمي وباسم رفاقي في المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني, بأحر التهاني القلبية وأطيب التمنيات للكم شخصياً ومن خلالكم لضباط وأفراد الجيش والشعب العربي السوري العظيم.
لقد قاد القائد الوطني والقومي الكبير الرئيس الراحل حافظ الأسد الانتصار الكبير في حرب تشرين التحريرية، التي مثلت صفحة مشرقة في تاريخ سورية الحديث والأمة العربية جمعاء، وشهد العالم أجمع بطولات الجيش العربي السور ي وتضحياته، التي استعاد فيها العزة والكرامة ورفع راية النصر والتحرير على ثرى الأراضي العربية السورية التي حررها من الاحتلال الصهيوني الغاشم.
إن حرب تشرين المجيدة شكلت محطة نوعية في تاريخ الصراع العربي ـ الصهيوني ومحطة تحول في طريق النضال لتحرير الجولان والأراضي العربية المحتلة, ومثلت خطوة مركزية هامة وبداية لمسار الانتصارات وتعزيز نهج المقاومة ونهاية لزمن الهزائم, كما رسخت حقيقة ثابتة أن سورية العروبة هي التي تمثل الموقف القومي والمركزي للأمة، وهي التي تحمل راية الدفاع عن حقوق هذه الأمة ووجودها ومستقبلها.
إن الجيش العربي السوري في ظل قيادتكم الشجاعة والحكيمة سطر ويسطر اليوم أروع ملاحم البطولة والفداء ضد مخططات الأعداء وقوى الإرهاب التكفيرية والوهابية وأسيادهم وداعميهم، وحقق الانتصارات الكبيرة في الحرب الكونية التي شنها أعداء سورية والأمة، حيث نفخر ونعتز ويفخر أبناء أمتنا بهذه الانتصارات التي أفشلت أكبر مشروع امبريالي في المنطقة “مشروع الشرق أوسط الجديد” التي كانت أمريكا تحاول فيه تقسيم المنطقة والنيل من ارادة أمتنا.
إن الترابط القومي لسورية مع قضيتنا الفلسطينية تجسد عبر التضحيات الجسام التي قدمها أبناء سورية الأوفياء في مسيرة الثورات المتعاقبة لشعبنا العربي الفلسطيني، فتحية فخر واعتزاز وتقدير لكم شخصياً ولمواقفكم ودوركم القومي الكبير, وتحية اجلال واكبار لضباط وجنود الجيش العربي السوري, ولأرواح شهداء حرب تشرين التحريرية وكل الشهداء الذين ارتقو في الدفاع عن تراب سورية وسيادتها الوطنية، وشهداء شعبنا الفلسطيني وأمتنا.
دمشق: 5/10/2022 خالد عبد المجيد
الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني

آخر الأخبار
الإعلام العبري: في الدوحة كانت لحظة الحقيقية..لا احد يقبل "الاسرائيليين"وليسوا محميين للابد، ولا يمك... *الطيراوي: الحاسوب الذي تم اختراقه وسحبت منه شهادات التحقيق باغتيال عرفات به معلومات ووثائق غير الشه... تحية إلى الشباب الفلسطيني المقاوم… فعالية لملتقى شباب العودة إلى فلسطين بدمشق السفارة الفلسطينية بدمشق تقيم حفل استقبال بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطين إعلام"إسرائيلي": الجيش يصرخ.. دخلنا مرحلة صعبة وقاسية والانتفاضة الفلسطينية الثالثة قادمة بمميزات غي... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني: في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، ندعو فصائل المقاومة الفل... فلسطين حاضرة بقوة في مونديال قطر.."وإسرائيل" تقف خانعة ومكروهة أمام صورتها "المنبوذة"..الجماهير العر... بيان سياسي صادر عن فصائل المقاومة الفلسطينية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني عبد المجيد: في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الmقاومة والاnتفاصةالشعبية الفلسطينية ستغير... سورية وسفراء إيران وكوبا وفلسطين واليمن وفنزويلاوبحضور قادة وممثلي الفصائل والفعاليات الفلسطينية يؤك... وقائع لقاء شامل للأسد مع باحثين وإعلاميين: سوريا تنتظر أفعال الآخرين لا أقوالهم فقط جبهة النضال تهنئ قيادة الحزب السوري القومي الاجتماعي بالذكرى ال 90 لتأسيس الحزب عملية القدس المزدوجة: الاحتلال يُقِّر بإخفاقٍ مُدوٍّ لمؤسساته الأمنيّة والتحقيقات بطريقٍ مسدودٍ والإ... إصابة 10 أشخاص ومقتل 4 مستوطنين جراء انفجارين قرب محطتي حافلات عند مدخل مدينة القدس عناصر من الجهاد الإسلامي خطفوا جثة إسرائيلي لقيّ مصرعه بحادث سير في وثيقة مسربة.. شهادة العقيد عبد المنعم أبو سردانة..هل اتخذ قرار التخلص من عرفات باجتماع شرم الشيخ؟ فلسطين في المونديال".. فلسطين ستكون حاضرة بأعلامها وقضيتها يرويها شباب أخذوا على عاتقهم المسؤولية في... وفد القيادة المركزية لتحالف القوى الفلسطينية يلتقي الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد ل... القضية الفلسطينية والتطورات الراهنة إقليمياً ودولياً ” المخاطر والـتحديات ” ندوة سياسية حوارية في جم... عن تطورات المشهد الفلسطيني الراهن: د. إبراهيم علوش استهداف ناقلة نفط يمتلكها الملياردير"الإسرائيلي"عيدان عوفر بتفجير طائرة مسيرة في "خليج عُمان فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق تشارك الجزائر في حفل الاستقبال بالذكرى ال٦٨ للثورة التحريرية جيشٌ الإحتلال ينهب نفسه؟ سرقوا دبابّةً والضباط والجنود بسباتٍ عميقٍ.. فضيحةٌ مُجلجلةٌ: اقتحام معسكر ... اتفاق القرن الذي تقدم به نتنياهو الى امريكا والعرب لحل القضية الفلسطينية-دولة فلسطينية كونفدرالية مع... ذكرى "إعلان الإستقلال" الوهم..حالة فريدة وغير مفهومة،ومغايرة لكل تجارب الامم والشعوب في العالم