متخصص بالشأن الفلسطيني

الضفة الغربية تشتعل بعد ملحمة جنين..عشرات الإصابات في نقاط التماس و 12 إصابة في مواجهات بمدينة دورا بالخليل

الضفة الغربية تشتعل بعد ملحمة جنين..عشرات الإصابات في نقاط التماس و 12 إصابة في مواجهات بمدينة دورا بالخليل…

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة دهم وتفتيش واسعة بالضفة الغربية والقدس، تخللها اعتقالات وإصابات.

فقد أصيب 12 مواطنًا، خلال مواجهات اندلعت في أعقاب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة دورا جنوب الخليل جنوب الضفة الغربية، كما أصيب عشرات المواطنين -الأربعاء- في مواجهات لا تزال مستمرة، واعتداءات نفذتها عصابات المستوطنين في الضفة المحتلة.

واشتعلت نقاط التماس مع قوات الاحتلال والشوارع الالتفافية، وتحولت إلى ساحات مواجهة، في يوم غضب عارم؛ بعد الملحمة البطولية التي خاضها المقاومون في مخيم جنين، وتوجت باستشهاد أربعة منهم وإصابة 44 مواطنا منهم عدة إصابات خطيرة.

ففي نابلس، أصيب 34 مواطنًا على الأقل -الأربعاء- في اعتداءات نفذتها عصابات المستوطنين وقوات الاحتلال في قرية مادما جنوب نابلس في الضفة المحتلة.

وقالت طواقم الهلال الأحمر: إن طواقمها تعاملت مع 34 إصابة في مواجهات دير شرف وحوارة في نابلس.

وذكرت أن الإصابات شملت إصابة بالأعيرة المعدنية، و13 اختناقًا بالغاز، واعتداءً بالضرب، في دير شرف، أما في حوارة فسجلت 19 إصابة اختناق بالغاز.

وذكرت مصادر محلية أن 8 مواطنين أصيبوا بعد أن اعتدى عليهم المستوطنون بالضرب في قرية مادما بنابلس.

وتقيم قوات الاحتلال 199 مستوطنة و220 بؤرة استيطانية في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، يقطن فيها أكثر من 913 ألف مستوطن، منهم 350 ألفًا في شرقي القدس المحتلة، يقترفون اعتداءات شبه يومية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي قلقيلية، أصيب 14 مواطنًا في مواجهات في منطقة المعبر وهي: 5 حالات اختناق من الغاز، وإصابة بالمطاط و8 بالاختناق.

وأصيب شاب بجروح وصفت بالحرجة، خلال المواجهات الدائرة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدخل مدينة البيرة الشمالي، مساء اليوم الأربعاء.

وقالت وزارة الصحة: إن مصابا بالرصاص الحي من موقع المواجهات على مدخل البيرة الشمالي، أدخل إلى غرفة العمليات في حالة حرجة، حيث أدت إصابته إلى تضرر كبير في أحد الشرايين الرئيسة.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، الأربعاء، طفلين من المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل.

ووفق وكالة “وفا”؛ فإن جنود الاحتلال اعترضوا طفلين -لم تعرف هويتاهما بعد- قرب “دوار الكرنتينا” جنوب الخليل، واقتادوهما لمركبة عسكرية، ونقلوهما لجهة غير معلومة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، فتاتين ووالد المعتقل الطفل محمود سامي أبو الهوى ووالدته من منزلهما الكائن في بلدة الطور شرق مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتاتين لين وتالين أبو جمعة من البلدة.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت قرية الطور، واعتقلت الطفل محمود سامي أبو الهوى (15 عاما) بعد مداهمة منزل عائلته في البلدة في الحادي والعشرين من أيلول الجاري.

وأصيب العشرات من المواطنين، اليوم الأربعاء، خلال مواجهات وقعت في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، عقب مسيرات منددة بجريمة الاحتلال في جنين.

وشنت قوّات الاحتلال الصهيوني، اليوم، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة تركزت في مدينة جنين.

آخر الأخبار
الإعلام العبري: في الدوحة كانت لحظة الحقيقية..لا احد يقبل "الاسرائيليين"وليسوا محميين للابد، ولا يمك... *الطيراوي: الحاسوب الذي تم اختراقه وسحبت منه شهادات التحقيق باغتيال عرفات به معلومات ووثائق غير الشه... تحية إلى الشباب الفلسطيني المقاوم… فعالية لملتقى شباب العودة إلى فلسطين بدمشق السفارة الفلسطينية بدمشق تقيم حفل استقبال بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطين إعلام"إسرائيلي": الجيش يصرخ.. دخلنا مرحلة صعبة وقاسية والانتفاضة الفلسطينية الثالثة قادمة بمميزات غي... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني: في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، ندعو فصائل المقاومة الفل... فلسطين حاضرة بقوة في مونديال قطر.."وإسرائيل" تقف خانعة ومكروهة أمام صورتها "المنبوذة"..الجماهير العر... بيان سياسي صادر عن فصائل المقاومة الفلسطينية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني عبد المجيد: في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الmقاومة والاnتفاصةالشعبية الفلسطينية ستغير... سورية وسفراء إيران وكوبا وفلسطين واليمن وفنزويلاوبحضور قادة وممثلي الفصائل والفعاليات الفلسطينية يؤك... وقائع لقاء شامل للأسد مع باحثين وإعلاميين: سوريا تنتظر أفعال الآخرين لا أقوالهم فقط جبهة النضال تهنئ قيادة الحزب السوري القومي الاجتماعي بالذكرى ال 90 لتأسيس الحزب عملية القدس المزدوجة: الاحتلال يُقِّر بإخفاقٍ مُدوٍّ لمؤسساته الأمنيّة والتحقيقات بطريقٍ مسدودٍ والإ... إصابة 10 أشخاص ومقتل 4 مستوطنين جراء انفجارين قرب محطتي حافلات عند مدخل مدينة القدس عناصر من الجهاد الإسلامي خطفوا جثة إسرائيلي لقيّ مصرعه بحادث سير في وثيقة مسربة.. شهادة العقيد عبد المنعم أبو سردانة..هل اتخذ قرار التخلص من عرفات باجتماع شرم الشيخ؟ فلسطين في المونديال".. فلسطين ستكون حاضرة بأعلامها وقضيتها يرويها شباب أخذوا على عاتقهم المسؤولية في... وفد القيادة المركزية لتحالف القوى الفلسطينية يلتقي الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد ل... القضية الفلسطينية والتطورات الراهنة إقليمياً ودولياً ” المخاطر والـتحديات ” ندوة سياسية حوارية في جم... عن تطورات المشهد الفلسطيني الراهن: د. إبراهيم علوش استهداف ناقلة نفط يمتلكها الملياردير"الإسرائيلي"عيدان عوفر بتفجير طائرة مسيرة في "خليج عُمان فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق تشارك الجزائر في حفل الاستقبال بالذكرى ال٦٨ للثورة التحريرية جيشٌ الإحتلال ينهب نفسه؟ سرقوا دبابّةً والضباط والجنود بسباتٍ عميقٍ.. فضيحةٌ مُجلجلةٌ: اقتحام معسكر ... اتفاق القرن الذي تقدم به نتنياهو الى امريكا والعرب لحل القضية الفلسطينية-دولة فلسطينية كونفدرالية مع... ذكرى "إعلان الإستقلال" الوهم..حالة فريدة وغير مفهومة،ومغايرة لكل تجارب الامم والشعوب في العالم