متخصص بالشأن الفلسطيني

معركة مخيم جنين.. 4 ساعات من ملحمة بطولية توجت باستشهاد 4 مقاتلين، وقوات الاحتلال تضطر للإنسحاب بعد وقوع إصابات في صفوفه

معركة مخيم جنين.. 4 ساعات من ملحمة بطولية توجت باستشهاد 4 مقاتلين، وقوات الاحتلال تضطر للإنسحاب بعد وقوع إصابات في صفوفه .

كانت مدينة جنين ولا تزال رمزاً للبطولة والفداء، كما أصبح مجاهدوها كابوساً يلاحق المحتل في قلب كيانه، ولطالما خرج الاستشهاديون من المدينة الباسلة وأذاقوا الاحتلال الويلات والخوف.

فمن جديد يتكرر المشهد ويعود مخيم جنين إلى الواجهة عبر تقديم خيرة شبابه شهداء لمقارعة دولة الاحتلال المتغطرسة.

ومع كل يوم تودع جنين ثلة من أبطالها الذين يعملون ليل نهار من أجل كسر شوكة الاحتلال وتمريغ أنفه وكسر هيبته، وهي التي تثأر لجرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

فمع ساعات صباح يوم الأربعاء استفاقت مدينة جنين على اشتباك مسلح بين ثلة من المقاومين وجيش الاحتلال المدجج بالسلاح استمر أربع ساعات، ارتقى على إثرها أربعة شهداء من خيرة أبناء المخيم.

وأفاد شهود عيان فلسطينيون بأن نحو 30 آلية عسكرية إسرائيلية شاركت في اقتحام المخيم، وأن هذه القوات قصفت منزل عائلة حازم.

واستشهد الشهداء الأربعة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد اقتحامها أطراف مخيم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، ومحاصرتها منزلًا كان يوجد فيه عبد خازم شقيق الشهيد رعد منفذ عملية شارع “ديزنغوف” في “تل أبيب” قبل نحو ستة أشهر.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، في الصباح ، منزلاً يعود لأقارب الشهيد خازم في مخيم جنين، قبل أن تقوم بمحاصرته، ما أدى إلى اشتباكات بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم.
وأكدت مصادر محلية لـ”العربي الجديد” أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة شارع مهيوب جنوب مخيم جنين، بالتزامن مع قصف منزل أحد أقارب عائلة الشهيد رعد خازم.

قوات الاحتلال تنسحب من مخيم ومدينة جنين

انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم الأربعاء، من مخيم ومدينة جنين شمال الضفة الغربية، بعد اقتحام استمر عدة ساعات نتج عنه أربعة شهداء وعشرات الإصابات.

“الجهاد الإسلامي”: دماء الشهداء لن تضيع هدراً

قال الناطق باسم حركة “الجهاد الإسلامي”، طارق سلمي، إنّ “ارتقاء الشهداء الأبطال جاء في ذكرى اقتحام (رئيس الوزراء الأسبق للاحتلال ارئيل) شارون للمسجد الأقصى قبل 22 عاماً، ليؤكد الشعب الفلسطيني أن مسيرة المقاومة ماضية مهما بلغت التضحيات”.

وشدد سلمي، في تصريح صحافي، على أنّ “إرادة المقاومة الفلسطينية لن تقبل الاستسلام، وستواصل تصديها لجرائم الاحتلال، وستواجه العدوان بكل إصرار، وهي متمسكة بسلاحها ونهجها الثابت”، مؤكداً أنّ “دماء الشهداء الأبرار لن تضيع هدراً، ومقاومة شعبنا المتصاعدة بقوة لن تتهاون أمام تلك الجرائم والاعتداءات الصهيونية التي تستهدف شعبنا وأرضنا ومقدساتنا”.

“حماس”: عمليات الاغتيال في جنين لن تمرّ مرور الكرام

أكدّت حركة “حماس” أنّ عمليات الاغتيال “الجبانة” للشهداء في جنين “لن تمرّ مرور الكرام، ولن تجلب للعدو أمناً مزعوماً”، مشيرةً إلى أنّ “شعبنا الذي أعلن الاستنفار لحماية المسجد الأقصى المبارك وصدّ العدوان مستمر في مقاومته بكل الوسائل، وفاءً لدماء الشهداء، وانتصاراً لحقوقنا الوطنية”.

ونبهت في بيان إلى أنّ “دماء الشّهداء هي شعلة الغضب وفتيل الثورة المتصاعدة، حتّى دحر الاحتلال عن أرضنا”.

“فتح”-الضفة: للزحف نحو نقاط التماس

أكدت حركة فتح في الأقاليم الشمالية “الضفة الغربية”، أن جريمة الاحتلال في جنين “تصعيد خطير” يفتح أبواب معركة شاملة في ميادين المواجهة.

ودعت الحركة، في بيان صدر عنها، إلى “الزحف نحو نقاط التماس وفاء لشهداء جنين الأبطال، وتوحيدا لساحات المواجهة مع الاحتلال الذي يحاول الاستفراد بجنين وعزلها”، فيما شددت الحركة على أن اليوم هو “يوم غضب وتصعيد على كل نقاط الاشتباك، وإضراب شامل في كافة محافظات الوطن”.

الضفة الغربية تعلن الحداد على أرواح شهداء جنين

أعلنت معظم المحافظات في الضفة الغربية المحتلة، اليوم الأربعاء، حالة الحداد الشامل، وأغلقت المحال التجارية أبوابها، استنكارًا لجريمة الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين شمال الضفة.

كما جرى تعليق الدوام في عدد من الجامعات، مثل جامعة النجاح في نابلس، وجامعة الخليل، وجامعة فلسطين التقنية خضوري في طولكرم، بالإضافة إلى وقف كل الفعاليات المتعلقة بمهرجان التسوق في نابلس والجوافة في قلقيلية.

وأكدت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس أن المجزرة الجديدة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين “يجب ألا تمر مرور الكرام”، معلنة عن الإضراب الشامل لكلّ مناحي الحياة حدادا على أرواح الشهداء. ودعت اللجنة إلى التصعيد على كلّ نقاط التماس والمواجهة في المحافظة.

آخر الأخبار
الإعلام العبري: في الدوحة كانت لحظة الحقيقية..لا احد يقبل "الاسرائيليين"وليسوا محميين للابد، ولا يمك... *الطيراوي: الحاسوب الذي تم اختراقه وسحبت منه شهادات التحقيق باغتيال عرفات به معلومات ووثائق غير الشه... تحية إلى الشباب الفلسطيني المقاوم… فعالية لملتقى شباب العودة إلى فلسطين بدمشق السفارة الفلسطينية بدمشق تقيم حفل استقبال بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطين إعلام"إسرائيلي": الجيش يصرخ.. دخلنا مرحلة صعبة وقاسية والانتفاضة الفلسطينية الثالثة قادمة بمميزات غي... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني: في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، ندعو فصائل المقاومة الفل... فلسطين حاضرة بقوة في مونديال قطر.."وإسرائيل" تقف خانعة ومكروهة أمام صورتها "المنبوذة"..الجماهير العر... بيان سياسي صادر عن فصائل المقاومة الفلسطينية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني عبد المجيد: في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الmقاومة والاnتفاصةالشعبية الفلسطينية ستغير... سورية وسفراء إيران وكوبا وفلسطين واليمن وفنزويلاوبحضور قادة وممثلي الفصائل والفعاليات الفلسطينية يؤك... وقائع لقاء شامل للأسد مع باحثين وإعلاميين: سوريا تنتظر أفعال الآخرين لا أقوالهم فقط جبهة النضال تهنئ قيادة الحزب السوري القومي الاجتماعي بالذكرى ال 90 لتأسيس الحزب عملية القدس المزدوجة: الاحتلال يُقِّر بإخفاقٍ مُدوٍّ لمؤسساته الأمنيّة والتحقيقات بطريقٍ مسدودٍ والإ... إصابة 10 أشخاص ومقتل 4 مستوطنين جراء انفجارين قرب محطتي حافلات عند مدخل مدينة القدس عناصر من الجهاد الإسلامي خطفوا جثة إسرائيلي لقيّ مصرعه بحادث سير في وثيقة مسربة.. شهادة العقيد عبد المنعم أبو سردانة..هل اتخذ قرار التخلص من عرفات باجتماع شرم الشيخ؟ فلسطين في المونديال".. فلسطين ستكون حاضرة بأعلامها وقضيتها يرويها شباب أخذوا على عاتقهم المسؤولية في... وفد القيادة المركزية لتحالف القوى الفلسطينية يلتقي الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد ل... القضية الفلسطينية والتطورات الراهنة إقليمياً ودولياً ” المخاطر والـتحديات ” ندوة سياسية حوارية في جم... عن تطورات المشهد الفلسطيني الراهن: د. إبراهيم علوش استهداف ناقلة نفط يمتلكها الملياردير"الإسرائيلي"عيدان عوفر بتفجير طائرة مسيرة في "خليج عُمان فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق تشارك الجزائر في حفل الاستقبال بالذكرى ال٦٨ للثورة التحريرية جيشٌ الإحتلال ينهب نفسه؟ سرقوا دبابّةً والضباط والجنود بسباتٍ عميقٍ.. فضيحةٌ مُجلجلةٌ: اقتحام معسكر ... اتفاق القرن الذي تقدم به نتنياهو الى امريكا والعرب لحل القضية الفلسطينية-دولة فلسطينية كونفدرالية مع... ذكرى "إعلان الإستقلال" الوهم..حالة فريدة وغير مفهومة،ومغايرة لكل تجارب الامم والشعوب في العالم