متخصص بالشأن الفلسطيني

*عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخططات التي تستهدف فلسطين وسوريا ودول وقوى محور المقاومة, وتحشيد للموقف العربي والإسلامي في مواجهة المخططات المعادية لأمتنا

*عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخططات التي تستهدف فلسطين وسوريا ودول وقوى محور المقاومة, وتحشيد للموقف العربي والإسلامي في مواجهة المخططات المعادية لأمتنا *
خاص مصدر الإخبارية – أسعد البيروتي
*تداعيات إعادة العلاقات بين حماس وسوريا على القضية الفلسطينية..*؟
*الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد* قال، “تابعنا باهتمام بالغ القرار الذي اتخذته حركة “حماس” وخاصة البيان الأخير الذي صدر عن قيادة الحركة حول إعادة العلاقات مع سوريا.
وفي الفترات كنا قد التقينا مرات عدة نحن وقيادات فصائل المقاومة المتواجدة في دمشق مع رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية وقيادات من الحركة في العاصمة اللبنانية بيروت وعبّروا لنا هو وإخوانه في “المكتب السياسي” عن استعدادهم لإعادة العلاقات مع سوريا وتكلموا كلاما طيبا وأبلغونا بقرارهم بالإجماع حول ذلك، وادلوا ببيانات وتصريحات ايجابية حول تجاه العلاقة مع سوريا ”.

*وحول دور جبهة النضال الشعبي الفلسطيني فيما يتعلق بإعادة العلاقات الثنائية*،
أشار عبد المجيد إلى أن “الجبهة كانت دومًا من الداعين لإعادة العلاقات بين حركة حماس وسوريا باعتبارها أن الحركة تمثل القوة الأساسية لحركات المقاومة الفلسطينية ومكون أساسي من مكونات شعبنا خاصةً في قطاع غزة ولثقلتها السياسي في الساحة الفلسطينية والعربية والمنطقة”.

وأضاف في تصريحاتٍ لشبكة مصدر الإخبارية، أن “على مدار السنوات الأخيرة، طرحنا وجهات النظر الإيجابية مع الجهات السورية المعنية وبين وفود حركة حماس الوافدة إلى العاصمة بيروت بهدف خلق تناغم وطني وقومي حقيقي بين الشعبين الشقيقين، بما يخدم المصلحة الوطنية والقومية ويُعزز الجهود في مواجهة الاحتلال”.

ولفت إلى أهمية “إعادة العلاقات في الوقت الجاري، تكمن في ضرورة تحشيد الموقف العربي والإسلامي لمواجهة التحديات التي يُواجهها شعبُنا الفلسطيني ومحور المقاومة والتي تعصف بالأمة في ظل التجاذبات الإقليمية والدولية التي تُحاول من خلالها الولايات المتحدة ابتزاز دول المنطقة للقبول بوجود الاحتلال الصهيوني كأمر واقع”.

وبيّن أن “المعادلات الجديدة التي نراها اليوم على الصعيدين الإقليمي والدولي ستكون لصالح القضية الفلسطينية، مما يتطلب تعزيز وترميم علاقات حركة حماس مع كل دول وقوى محور المقاومة بما يخدم القضية الوطنية وقضايا أمتنا العربية والإسلامية، مؤكدًا على أن إعادة العلاقات الثنائية سيسهم بتعاظم قوى المقاومة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي ومخططاته المشبوهة في المنطقة”.

وأوضح، أن “إعادة العلاقات بين سوريا وحماس، سيسهم في المساعدة لمعالجة الأوضاع المعيشية للاجئين الفلسطينيين، كما سيتم تجاوز أي إشكاليات حدثت سابقًا، خاصة وأن مخيم اليرموك للاجئين لحقه دمارًا كبيرًا نتيجة الحرب الكونية على سورية عام 2011 ، مما يتطلب حشد جميع الجهود لعودة الأهالي واستعادة الحياة الطبيعية للمخيم الذي يمثل رمزا رئيسيا لحق العودة والمقاومة ”.

ونوه على أن “مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا قدمت تضحيات جِسام منذ انطلاق الثورة الفلسطينية المعاصرة إلى جانب أبناء الشعب السوري الذي قدم تضحيات جسام من أجل القضية الفلسطينية وشكّل درعًا لفصائل المقاومة وحاميًا للمقاتلين الأحرار، الأمر الذي يستوجب العمل على العمل لترميم المخيمات بشكلٍ يُوقف حالة الهجرة والنزوح القسري من المخيمات”.

آخر الأخبار
جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر...