متخصص بالشأن الفلسطيني

الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي

الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي

تتابع الحملة الدولية للدفاع عن القدس الاحتجاجات الفلسطينية المتصاعدة ضد محاولات نظام الاحتلال والأبرتهايد في القدس المحتلة تهويد مناهج التعليم المدرسية في القدس.

وأجرت الحملة مؤخرا اتصالات حثيثة حول تغلغل وزارة المعارف الإسرائيلية وبلدية القدس في إدارة التعليم بالمدارس الأهلية والكنسية والأنروا للوقوف على التدابير الشعبية الفلسطينية المفترضة للحد من التدخل الاستعماري في التعليم.

وفي ضوء النتائج المستخلصة من تقييم المجلس المصغر في الحملة استنادا للتقارير والأبحاث والدراسات الخاصة بمشكلة التعليم فإن الحملة تعلن عن دعمها للإضراب الطلابي في مدارس القدس المحتلة، وتدعو للالتفاف حول الفعاليات المعارضة لتحريف المناهج الدراسية حتى تحقيق الأهداف المرجوة من الاحتجاجات.
كما تحض الحملة المسؤولين عن ملكية وإدارة مدارس القدس المحتلة اتخاذ قرارات شجاعة شأنها الانعتاق من قيود وزارة معارف سلطة الاحتلال وبلدية المدينة اليهودية ووضع العملية التربوية لإعادة العملية التربوية على مسارها الصحيح.
وتنظر الحملة باهتمام لدفع القدس نحو قيادة الصراع مع الاحتلال بسحق محاولات الاغتصاب الفكري وانتزاع معول هدم الحق في التعليم الوطني من قبضة المستعمر بنفس مستوى التصدي لاقتحامات المستوطنين في المسجد الأقصى المبارك وغيرها من القضايا الكفاحية التي تستهدف الوجود الفلسطيني في القدس العاصمة.
وتؤكد الحملة اتخاذها عددا من القرارات الداعمة للقوى الوطنية الفلسطينية خاصة فيما يتعلق بالأموال التي تتلقاها بعض المدارس من وزارة معارف الاحتلال وبلديته العنصرية وبمستقبل تعليمي دون منهاج “البجروت” الإسرائيلي خلال العام الدراسي الجديد والدعوة لعدم قبول من انخرط في هذا المنهاج في الجامعات الفلسطينية والعربية في إطار ثورة التصحيح التعليمي والثقافي.
وتعكف الحملة على إعداد منصة تعليمية إلكترونية خاصة بطلبة القدس تشمل على المنهاج التعليمي الفلسطيني ليتيح مضمونه في متناول طلبة مدارس القدس.
وتطالب الحملة المجتمع الدولي حماية الشعب الفلسطيني وحقه في حرية التعليم دون تدخل إسرائيلي بمناهجه كما تدعو الجامعة العربية لأخذ موقعها في حملة مناهضة الاغتصاب التعليمي والفكري من قبل سلطة الاحتلال.
ودعت الحملة الحكومة الفلسطينية الضلاع بدورها في مقاومة تحريف المنهاج التعليمي في مدارس القدس المحتلة وتدعو لتعزيز هذا الدور إلى جانب الحراك الشعبي.

التاريخ: 18 أيلول 2022

آخر الأخبار
عبد المجيد: في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الmقاومة والاnتفاصةالشعبية الفلسطينية ستغير... سورية وسفراء إيران وكوبا وفلسطين وبحضور قادة وممثلي الفصائل والفعاليات الفلسطينية يؤكدون دعمه وتضامن... وقائع لقاء شامل للأسد مع باحثين وإعلاميين: سوريا تنتظر أفعال الآخرين لا أقوالهم فقط جبهة النضال تهنئ قيادة الحزب السوري القومي الاجتماعي بالذكرى ال 90 لتأسيس الحزب عملية القدس المزدوجة: الاحتلال يُقِّر بإخفاقٍ مُدوٍّ لمؤسساته الأمنيّة والتحقيقات بطريقٍ مسدودٍ والإ... إصابة 10 أشخاص ومقتل 4 مستوطنين جراء انفجارين قرب محطتي حافلات عند مدخل مدينة القدس عناصر من الجهاد الإسلامي خطفوا جثة إسرائيلي لقيّ مصرعه بحادث سير في وثيقة مسربة.. شهادة العقيد عبد المنعم أبو سردانة..هل اتخذ قرار التخلص من عرفات باجتماع شرم الشيخ؟ فلسطين في المونديال".. فلسطين ستكون حاضرة بأعلامها وقضيتها يرويها شباب أخذوا على عاتقهم المسؤولية في... وفد القيادة المركزية لتحالف القوى الفلسطينية يلتقي الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد ل... القضية الفلسطينية والتطورات الراهنة إقليمياً ودولياً ” المخاطر والـتحديات ” ندوة سياسية حوارية في جم... عن تطورات المشهد الفلسطيني الراهن: د. إبراهيم علوش استهداف ناقلة نفط يمتلكها الملياردير"الإسرائيلي"عيدان عوفر بتفجير طائرة مسيرة في "خليج عُمان فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق تشارك الجزائر في حفل الاستقبال بالذكرى ال٦٨ للثورة التحريرية جيشٌ الإحتلال ينهب نفسه؟ سرقوا دبابّةً والضباط والجنود بسباتٍ عميقٍ.. فضيحةٌ مُجلجلةٌ: اقتحام معسكر ... اتفاق القرن الذي تقدم به نتنياهو الى امريكا والعرب لحل القضية الفلسطينية-دولة فلسطينية كونفدرالية مع... ذكرى "إعلان الإستقلال" الوهم..حالة فريدة وغير مفهومة،ومغايرة لكل تجارب الامم والشعوب في العالم "تفاصيل سقوط طائرة إسرائيلية بدون طيار أصحاب الكهف" المسؤولة عن إسقاط طائرة هيرون شوفيل 1 "الإسرائيل... مهرجان خطابي بمناسبة ذكرى الحركة التصحيحية في ثقافي الميدان بالعاصمة دمشق وفد من مجلس الشورى الايراني يلتقي قادة فصائل المقاومة الفلسطينية بالعاصمة دمشق كيف يعمل الاحتلال الصهيوني في محاولاته لتبديد الحاضنة الاجتماعية للأسرى والمطاردين؟ المقاومة في الضفة الغربية..حالة كفاحية متدحرجة تتحدى للاحتلال الصهيوني تقدير موقف يستشرف توجهات الحكومة "الإسرائيلية" القادمة" قراءة في نتائج انتخابات الكنيست الـ 25 جبهة النضال تهنئ الرئيس الصيني بنجاح أعمال المؤتمر ال٢٠ لاحزب الشيوعي الصيني واعادة انتخابه أمينا عا... جبهة النضال تهنئ قيادة لجان المقاومة في فلسطين وألوية الناصر صلاح الدين بالذكرى ال٢٣ للانطلاقة. هنأت...