متخصص بالشأن الفلسطيني

اتفاقيات أوسلو مع الفلسطينيين هدفها التنسيق الامني لحماية اسرائيل”اتفاقيات أوسلو هي أوهام كاذبة وخادعة لاحلال “السلام

اتفاقيات أوسلو مع الفلسطينيين هدفها التنسيق الامني لحماية اسرائيل”اتفاقيات أوسلو هي أوهام كاذبة وخادعة لاحلال “السلام

د: ألكسندر الكسندروف
في كل يوم، بعد عقد اتفاقيات أوسلو مع حركة فتح واسرائيل، وبعد تشكيل السلطة الفلسطينية، نرى زيادة في التوغل الاسرائيلي للقرى والمدن الفلسطينية، وزيادة في اقتحام منازل الفلسطينيين، ونشاهد توحش في بناء المستعمرات الصهيونية بعد مصادرة اراضي الفلسطينيين، ويوميا نرى ان هناك قتل واعتقالات، فماذا حققت اتفاقية اوسلو للفلسطينيين الذين قبلوا بعملية السلام مع اسرائيل!!
اين هي سلطة عباس اليوم بعد
مضي حوالي ثلاثين عاما على اتفاقيات أوسلو!!
ما اهمية اتفاقيات أوسلو. وماذا استفاد الفلسطينيين من عملية السلام مع إسرائيل!!
إلى متى يبقى الاتفاق الأمني والتنسيق الامني هو أهم بند من بنود اتفاقيات أوسلو، وهو الذي يطبق فقط في كل اتفاقيات أوسلو!!
والتنسيق الامني ليس له اي مصلحة للشعب الفلسطيني!!؟؟
ان عملية السلام بين الفلسطينيين واسرائيل لم يجلب الأمن ولا الرخاء للشعب الفلسطيني، كما تحدثوا عنه في بدايات عقد صفقات السلام مع اسرائيل.
بل إن اتفاقيات أوسلو هي أوهام كاذبة وخادعة لاحلال السلام، ان اتفاقيات أوسلو قد قيدت السلطة الفلسطينية وجعل مهامها فقط لمصلحة اسرائيل وهو التنسيق الأمني، وإلقاء القبض على كل فلسطيني يقول لا للاحتلال ولا لقتل الأطفال لا لهدم المنازل ولا للمستعمرات.
لذا هل آن الأوان وأتى الوقت للسلطة الفلسطينية ان تفكك نفسها وتعلن فشلها وتعلن الانسحاب من المسرح السياسي.
هل تتجرأ السلطة الفلسطينية بأن تعلن عن فشل اتفاقيات أوسلو وان عملية السلام مع إسرائيل هي عملية فاشلة، ولم تجلب عملية السلام للفلسطينيين اي نوع من انواع السلام، بل جلبت للفلسطينيين مزيدا من خسارة الأراضي ومزيدا من قتل الناس وهدم بيوتهم…
بل إن اتفاقيات أوسلو أعطت التبرير الرسمي للحكام العرب في عملية التطبيع مع إسرائيل..
غزة تحترق والسلطة الفلسطينية لا تجرؤ على الطلب من إسرائيل وقف القصف على غزة..
هذه سلطة فلسطينية وهمية، انها سلطة كرتونية، السلطة الفلسطينية أوهمت الفلسطينيين في بناء دولة مستقلة لهم وعاصمتها القدس الشرقية ونرى انتهاكات رعيان المستعمرين يحومون ويصولون في القدس وفي ساحات المسجد الأقصى والسلطة الفلسطينية صار حالها مثل حالة حكام العرب تنديد وشجب، ولكن الذي حصل بعد اتفاقيات اوسلو هو سار عكس ارادة الشعب الفلسطيني، بل حققت إسرائيل كل ما لم تحلم في تحقيقه أثناء الحروب التي شنتها على العرب.

آخر الأخبار
*قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت...