متخصص بالشأن الفلسطيني

*عملية القدس.. رسائل الفلسطينيين بالرصاص في مواجهة الإحتلال والمستوطنين من ساحة البراق*

*عملية القدس.. رسائل الفلسطينيين بالرصاص في مواجهة الإحتلال والمستوطنين من ساحة البراق*

*القدس المحتلة-خدمة حرية نيوز:*
على مدخل حائط البراق حيث أكثر مواقع قوات الاحتلال الأمنية تشديداً، نفذت عملية القدس ب10 رصاصات أطلقها ثائر مقدسي.

رصاصات حملت رسائل عدة، بأن الضرب بالضرب، وأن ما يجري في غزة سيجد صدى له في القدس، وأن ما يجري في الضفة سيرتد على الاحتلال في الداخل المحتل.

*لن نقبل بالذل*
وأكد الناشط المقدسي أمجد أبو عصب أن الاحتلال يتصرف بغباء، فهو يريد أن يَضرب الفلسطيني دون أن يُضرب.

وأَضاف أبو عصب أن العملية رسالة صمود وثبات وتمسك بالمسجد الأقصى، وتأكيد على أن الفلسطيني لن يرحل ويترك أرضه مهما كلف من ثمن.

وأوضح أبو عصب أن الاحتلال يضغط على الناس بشكل كبير، ويتوقع أنه سيطر عليهم، لكن ما حصل فجر اليوم نتيجة للحالة التي سببها الاحتلال.

*وحدة الساحات*
بدوره قال رئيس المركز الفلسطيني للبحوث والدراسات الاستراتيجية محمد المصري إن توقيت “عملية القدس” يؤكد على وحدة الساحات الفلسطينية.

وأوضح المصري أن للعملية أبعاد سياسية كبيرة وجاءت لترد الصاع صاعين، وتؤكد فشل الأمن الإسرائيلي.

وقال إن العملية أكدت أن الفدائي المقدسي يعرف هدفه جيداّ، ونفذ عمليته في أكثر المناطق أهمية.

*سبيل التحرر*
من جانبه أكد المحلل السياسي عماد أبو عواد أن الاحتلال فشل من الناحية الفكرية في اقناع الفلسطينيين بالتسليم بعدم المقاومة.

وأوضح أن الاحتلال كان لديه قناعة بأن الفلسطينيين في الداخل المحتل والقدس لن يقاوموا، لكن أبناء القدس اثبتوا أنهم في المقدمة ويقودون العمليات الفدائية.

وأِشار أبو عواد إلى أن العمليات الفردية، تنفذ تحت مظلة المقاومة كونها باتت قناعة بأنها السبيل الوحيد للتحرر.

كما أكد على أن العمليات التي تنفذ في القدس والداخل المحتل، باتت أكثر تأثيراً من السابق وحتى العمليات الفردية باتت تتطور وتكون أكثر نوعية وتأثيراً وإيلاماً للاحتلال.

آخر الأخبار
مصادر تكشف لـ”رأي اليوم”: دول عربية قدّمت عُروضًا “مُغرية” لحركة “حماس” لنزع سلاحها مُقابل الحُصول ع... انتقام إيران من"إسرائيل"وتوجيه صواريخها ومسيراتها في عمق الكيان:المسرح والمتفرجون-الوجود الأمريكي في... قراءات الإعلام والخبراء بالشؤون الإسرائيلية .. انتصر الإيرانيون قبل أن يطلقوا صواريخهم علينا.. اللقاء التضامني الفلسطيني - السوري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق إصابة ثلاثة مستوطنَين بعملية دهس غرب مدينة القدس المحتلة، وتخبط وإرباك في صفوف الشرطة.* الخامنئي: القوات المسلحة قدمت صورة جيّدة لقدراتها وأثبتت قوة إرادة شعبنا وإمكانياته على الساحة الدول... السيد عبد الملك الحوثي: لا يمكن أن يكون هناك استقرار والعدو الصهيوني محتلا لفلسطين *رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي