متخصص بالشأن الفلسطيني

*كلمة خالد عبد المجيد خلال أمسية تأبين المناضل القائد الوطني والقومي بسام الشكعة في ذكرى مرور ثلاث سنوات على رحيله

*كلمة خالد عبد المجيد خلال أمسية تأبين المناضل القائد الوطني والقومي بسام الشكعة في ذكرى مرور ثلاث سنوات على رحيله*.

لقاءاتي ومعرفتي بالمناضل الكبير بسام الشكعة منذ أواسط السبعينات من القرن الماضي بعد أن أقدمت سلطات الاحتلال الصهيوني على محاولة اغتياله بعملية تفجير، أدت إلى فقدان ساقيه وكان في حينها رئيس بلدية نابلس ومن القيادات الوطنية البارزة في لجنة التوجيه الوطني في مواجهه الاحتلال مع العديد من الشخصيات الوطنية الوطنية من أبناء شعبنا في الضفة الغربية.

كما التقيته في عدة مؤتمرات فلسطينية وعربية وخاصة في المجالس الوطنية والمؤتمر القومي العربي، وأيامها قلنا له أن ساقيه وجهت صفعة كبيرة للإحتلال الصهيوني، كما وجهت صفعة لكل الزعماء العرب الذين تخلوا عن دورهم القومي تجاه قضية فلسطين.

لكن أهم اللقاءات والاجتماعات عندما عقدنا المؤتمر الوطني الفلسطيني في دمشق عام ،2008 المناهض لاتفاقات أوسلو، حيث كان هو على رأس هذا المؤتمر الذي شارك فيه أكثر من 1500 شخصية فلسطينية وعربية، وانتخب حينها رئيسا للجنة المتابعة العليا للمؤتمر الوطني الفلسطيني وكنت أمينا للسر لهذه اللجنة، وبقيت على تواصل وترابط دائما معه في كل الاجتماعات والفعاليات والنشاطات التي كانت تحصل في تلك الفترة لتحشيد موقف وطني فلسطيني فاعل للحفاظ على الحقوق الفلسطينية.

المناضل الكبير بسام الشكعة من القامات الكبيره للشعب الفلسطيني ومن أصلب الشخصيات المبدئية التي كانت تعمل للمحافظة على الثوابت الوطنية الفلسطينية وترابطها بالدور القومي العربي، وكان يشارك في اللجنة العليا عددا من الشخصيات القومية العربية وخاصة من الأردن ومصر.
عندما نحيي ذكرى الراحل الكبير نتوقف عند مسيره طويلة من العطاء والنضال لفلسطين والأمة، وعبر تاريخ في حزب البعث العربي الاشتراكي منذ أوائل الخمسينيات هو والأستاذ بهجت أبو غربية وسامي العطاري وغيرهم، إضافة إلى دوره الكبير في مسيرة منظمة التحرير الفلسطينية في السبعينيات والثمانينات ، وحرصه على وحدة شعبنا وحشد طاقاته ووحده العمل الفدائي وفصائل المقاومة الفلسطينية.

كان من أبرز المناهضين لاتفاقات أوسلو وملحقاتها وكان من أهم الناشطين مع الشخصيات والفعاليات الوطنية الفلسطينية إلى جانب فصائل المقاومة الفلسطينية، في التصدي لنهج الاستسلام الفلسطيني والعربي.
المناضل بسام الشكعة من الشخصيات الاستثنائية في العمل الوطني الفلسطيني والقومي وهو صاحب اراده صلبه لا تلين وصاحب موقف وطني وقومي ثابت وحافظ على هذا الدور رغم فقدان ساقيه واصابته وكان يشكل دائما المرجعية في الضفة الغربية لمعظم القوى الوطنية والشخصيات والفعاليات التي كانت تناهض الاحتلال.

في ذكراك يارفيق الدرب وفي رحيلك فقدت الساحة الفلسطينية مناضلا بارزا نظيفا مخلصا لقضية شعبه وأمته، انت ابن جبل النار في نابلس وقراها التي لقنت وتلقن العدو الصهيوني دروسا لن ينساها إلى جانب جنين وطولكرم والقدس والخليل وكل القرى والبلدات الفلسطينية.
في ذكراك نعاهدك على أن نبقى أوفياء لمبادئك ولمسيرتك ولمسيرة شعبنا ، وسنستمر على نفس الطريق الذي خطته دماء وأرواح شهداء شعبنا وأمتنا وأنت في مقدمتهم حتى تحقيق كامل أهداف شعبنا في التحرير والعودة.

تحية لروحك الطاهرة ، والتحية لكل شهداء شعبنا وأمتنا الذين ناضلوا من اجل فلسطين وقضايا الامة، تحية لشعبنا العظيم الذي يجدد مسيره نضاله ومقاومته وعهدا منا أن نبقى أوفياء لهذه المسيرة حتى تحقيق كامل أهداف شعبنا الوطنيه في فلسطين كل فلسطين.

وفي الختام أتقدم بالشكر والتقدير باسم جبهتنا وكل فصائل المقاومة الفلسطينية وكل الهيئات والفعاليات في سورية لمجموعة العمل الوطنية المساندة لفلسطين والحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة في لبنان، التي أعدت هذه الفعالية وأخص بالذكر الرفيق العزيز معن بشور رئيس مركز التواصل العربي والدولي الذي يقوم دائما بالجهد المركزي لهذه الفعاليات والمناسبات ولأمانة وسكرتارية المؤتمر القومي العربي

تحية لكم ودمتم ذخرا لأمتنا.

*نص كلمة أ خالد عبد المجيد/الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ، في أمسية تأبين المناضل القائد الوطني والقومي بسام الشكعة في ذكرى مرور ثلاث سنوات على رحيله

دمشق: 29/7/2022

آخر الأخبار
جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر...